×
ابحث هنا

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

الاشتراك بالمجلة

مساعدة

تجد في هذه الصفحة وصفاً لأهم مكونات موقع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

عن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية:

تجد في هذا القسم معلومات عامة عن الهيئة والتي تهدف إلى تنمية وتطوير الموارد البشرية في القطاع الحكومي استناداً إلى المفاهيم الحديثة والمعايير العالمية المطبقة في مجال إدارة الموارد البشرية.

تشريعات وأدلة:

تم تقسيم هذا القسم إلى الفئات التالية:

القانون

  • تجد هنا  قانون الموارد البشرية :الذي يعكس رؤيا مستقبلية وبعد نظر للاحتياجات المستقبلية للموارد البشرية، ويفتح الآفاق للجميع من أجل تحسين أداء العاملين ومراقبة مهاراتهم واستثمار طاقاتهم.
  • مرسوم تعديل قانون الموارد البشرية: وهو مرسوم بقانون اتحادي رقم 9 لسنة 2011 في شأن تعديل بعض أحكام قانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

قرارات مجلس الوزراء

الأنظمة

ويتضمن هذا القسم معلومات تفصيلية عن الأنظمة التالية:

الأدلة

ويتضمن الأدلة الاسترشادية التالية:

 التعاميم

تجد هنا جميع التعاميم مرتبة حسب السنة، مع مراعاة ترتيبها الزمني.

الأسئلة والرسائل التوعوية

ويحتوى على معلومات ورسائل عن مختلف القوانين والأمور المتعلقة بقوانين ولوائح وأنظمة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية ويعتمد على الأسئلة والاستفسارات التي تصل إلى الهيئة في هذا الشأن:

 

خدمات الهيئة

لتسهيل الوصول إلى الخدمات الإلكترونية، تم تقسيمها إلى أربع فئات رئيسة على النحو التالي:

  • دعم الجهات الاتحادية في عمليات الدعم والصيانة من خلال نظام خدمة المتعاملين: خدمة معنية بتسجيل طلبات الدعم والصيانة لنظم بياناتي مثل (الأعطال، المشاكل، إصدارات جديدة ...الخ)، وتستهدف هذه الخدمة إدارات الموارد البشرية في الجهات الاتحادية/ المستقلة المطبقة لنظام بياناتي.
  • دعم الجهات الاتحادية في استخدام الخدمة الذاتية: خدمة معنية بدعم تنفيذ معاملات الموظفين مع إدارات الموارد البشرية وتمكنهم من القيام بالإجراءات الكترونياً مثل تغيير المعلومات الشخصية، الاجازات ، التسجيل في الدورات، عرض قسيمة الراتب، تقييم الكفاءات، وتستهدف جميع موظفي الحكومة الاتحادية والمستقلة.
  • دعم الجهات الاتحادية في تنفيذ اجراءات الموارد البشرية: خدمة معنية بدعم تنفيذ جميع إجراءات الموارد البشرية بشكل آلي وتسجيل جميع بيانات الموظفين البيانات الأساسية، السيرة الذاتية، المؤهلات العلمية، البدلات والعلاوات، الحضور والانصراف، العقود، الصور والمرفقات وتستهدف جميع إدارات الموارد البشرية في الجهات الاتحادية/ المستقلة المطبقة لنظام بياناتي

الركن الإعلامي

تجد هنا آخر أخبار الهيئة، الأحداث والفعاليات الخاصة بالهيئة ، معرض الصور، المكتبة المرئية، إصدارات الهيئة، والمجلة الشهرية.  بالإضافة إلى المتحدث الرسمي عن الهيئة والمنسق الإعلامي، وتجد أيضاَ الأرشيف، ويمكنك تحميل الصور والشعارات من خلال صفحة تحميل المواد الإعلامية.

دراسات وإحصاءات

تجد هنا عدد من الملفات والروابط لبيانات خاصة بموقع الهيئة يمكن للمستخدمين تنزيلها وإعادة استخدامها وهي بصيغة البيانات المفتوحة  حيث تتوفر بعض الملفات بصيغة ملفات إكسل  (Excel + CSV) حتى يتسنى للمستخدم نسخها ولصقها بسهولة. كما توجد معظم هذه الملفات بصيغة بي دي إف (pdf). 

تتيح لك سياسة البيانات المفتوحة التي تتبعها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية استخدام الملفات طالما لا تقوم بتغيير البيانات الموجودة في تلك الملفات. كما يتعين عليك ذكر مصدر البيانات، وكذلك إتاحتها بشكل مفتوح لاستخدام الآخرين.

تفاعل معنا

تجد في هذا القسم روابط لصفحات الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل تويتر و يوتيوب وغيرها. وبإمكانك إبداء رأيك في الموضوعات المطروحة في المدونات.  بالإضافة إلى أنه يمكنك تقديم ملاحظاتك واقتراحاتك من خلال صفحة:

بوابة الاقتراحات والملاحظا­ت لحكومة دولة الامارات

الأسئلة الشائعة

تجد في هذا الركن معلومات تهمك في مجال الموارد البشرية وإجابات لأسئلة تتعلق بما يلي: بنود قانون الموارد البشرية من أنواع التوظيف، الإجازات، الترقيات وغيرها مواضيع عامة

الأحداث والفعاليات

تجد هنا قائمة بأهم الفعاليات في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

خاصية البحث والبحث المتقدم

خاصية البحث هي طريقة أخرى تساعدك في الوصول إلى المعلومة التي تريدها. بالإضافة إلى كتابة عبارة البحث في الخانة المخصصة في أعلى الصفحة، يمكنك استخدام خاصية البحث المتقدم للبحث في قطاع معين من الموقع مثل الخدمات أو البيانات المفتوحة وغيرها. وبالإمكان في البحث في آخر الأخبار والفعاليات والورش التي تنظم في الهيئة.

الخدمات الإلكترونية

ما هي الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ؟

تقدم الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية عددا من الخدمات الإلكترونية وتشتمل على استيضاحات قانونية ، طلب توظيف، بياناتي، اعتماد.

ما هي فائدة الخدمات الإلكترونية بالنسبة لي كمستخدم؟

يساعدك الحصول على الخدمات الحكومية عبر الإنترنت وغيرها من الوسائل الإلكترونية على توفير وقتك، وجهدك، ومالك. فبإمكانك إنجاز العديد من المعاملات وأنت في بيتك أو مكتبك بدون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الجهة الحكومية. كما تساعد الخدمات الإلكترونية على التقليل من استهلاك الوقود والأوراق، وبالتالي الحفاظ على البيئة.

من يمكنه الاستفادة من الخدمات الإلكترونية؟

يمكن للمعنيين، الاستفادة من الخدمات والمعلومات التي توفرها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية على مدار الساعة.

أنا من أصحاب الاحتياجات الخاصة. هل يمكنني الاستفادة من الخدمات الإلكترونية؟

لقد تم تصميم هذا الموقع الإلكتروني بحيث يساعد أصحاب الاحتياجات الخاصة على استخدامها. ومن بين تلك التسهيلات القارئ الصوتي للنصوص، وإمكانية تكبير حجم الخط وتغيير الألوان.

التواصل مع الهيئة

كيف يمكنني التواصل مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ؟

تجد في صفحة اتصل بنا قائمة بأرقام الهواتف وخريطة الموقع، وكما يمكن التواصل مع مدراء الإدارات من خلال صفحة الهيكل التنظيمي حيث تجد كافة بيانات الاتصال بهم. كما يمكنك تقديم اقتراح من خلال صفحة طور معنا- نظام الاقتراحات.  ويمكنك التواصل مع رئيس الهيئة والمديرالعام من خلال صفحة تواصل مع مدير عام الهيئة.

كيف تتواصل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية مع الجمهور؟

تتواصل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية مع الجمهور بعدة طرق منها المقابلة الشخصية، البريد الإلكتروني، والمدونة، والاستبيانات، واستطلاعات الرأي، وتساعد قنوات التواصل المختلفة في التعرف إلى آراء ومقترحات، وشكاوى المتعاملين ومعالجتها.

هل تتواصلون مع الجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي؟

نعم، يمكنك التواصل معنا عبر صفحات الهيئة الاتحادية الموارد البشرية الحكومية في تويتر ويوتيوب وإنستغرام ولينكدإن.

هل لديكم سياسة خاصة بمراقبة ومراجعة المشاركات في المدونة وأدوات التواصل الاجتماعي؟

نحن نشجع النقد البناء في ما يخص الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، والخدمات الإلكترونية، حيث تساعدنا آراؤكم على تحسين خدماتنا وتوفير خدمات تنال رضاكم، ولكننا نقوم بمراجعة المحتوى لضمان عدم احتوائه على أي مواد يمكن أن تشكل مصدر تهديد للأمن أو لخصوصية الآخرين، أو إساءة للآخرين، أو تحتوي على تعديات ذات طبيعة شخصية، أو تتضمن لغة غير ملائمة.

هل تصدر الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية نشرة إلكترونية؟

نعم، نقوم بإرسال نشرتنا الإلكترونية للمشتركين شهرياً، وتحتوي النشرة على أخبار الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية وآخر الأخبار في ما يتعلق بالخدمات الإلكترونية. بإمكانك الاشتراك لاستلام نشرتنا الإلكترونية المجانية.

 

وسائل مساعدة أخرى:

إن الموقع الإلكتروني للهيئة يحتوي على وسائل تساعد المستخدم على تصفح الموقع بكل سهولة ويسر كما تتيح له فرصة المشاركة مع الآخرين من خلال الوسائل المتوفرة في كل صفحة:

تكبير وتصغير حجم الخط

تساعدك هذه الخاصية على تكبير الخط وتصغيره حسب الحجم الذي يناسبك.

لتكبير الخط قم بالضغط على الأيقونة + A

لتصغير الخط اضغط الأيقونة  - A

الطباعة

تساعدك على طباعة الصفحة التي تتصفحها

المفضلة

تمكنك هذه الخاصية من إضافة الصفحة التي تتصفحها ضمن قائمة الصفحات المفضلة لديك والمشاركة بها في الشبكات الاجتماعية.

إرسال بريد

تمكنك هذه الخاصية من إرسال الصفحة التي تتصفحها إلى أشخاص آخرين مثلا أحد الأصدقاء أو المقربين عبر البريد الإلكتروني.

أدوات الفلاش

الموقع الإلكتروني للهيئة يستخدم أدوات (الفلاش) بهدف جعله أكثر جاذبية وأسهل استخداما. للحصول على أفضل نتيجة، يرجى تركيب مشغل الفلاش.

أكروبات ريدر

أغلب محتويات الموقع على صيغة (بي دي أف)، لذا نقترح أن يتم استخدام برنامج (أكروبات ريدر).

 

للمزيد من المساعدة

يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني info@fahr.gov.ae 

للأعلى