×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

اشترك في مجلة الموارد البشرية الشهرية التفاعلية للاطلاع على آخر أخبار الهيئة

سياسة استخدام البيانات المفتوحة

تحرص الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية على إتاحة البيانات التي يمكن استخدامها والاستفادة منها من قبل شرائح المطورين والباحثين والإعلاميين وعامة الناس؛ بغرض رفع وتعزيز مستوى المعرفة العامة والمتخصصة، وتعريف باختصاصات ومهام الهيئة المحددة بموجب النظم والقوانين المعمول بها في هذا الشأن، وذلك التزاماً منها بمبادئ التعاون وتشجيع المشاركة الإلكترونية للجهات الحكومية وغير الحكومية. حيث تمكّنهم من الاستفادة من البيانات المنشورة واستخدامها حسب الحاجة والرغبة، مع مراعاة متطلبات السياسة القانونية، مثل حفظ الحقوق، حيث تحتوي البيانات المفتوحة على ملفات تضم مختلف بيانات الهيئة في مجال الموارد البشرية، متضمنة العديد من الإحصائيات.

تلتزم الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ببنود الدليل الإرشادي للبيانات المفتوحة في حكومة الإمارات الذكية المنشور على البوابة الرسمية للحكومة.

ويسرنا اطلاعك على شروط وأسس استخدام البيانات المفتوحة التي تتيحها الهيئة، وتوضيح معايير استخدام تلك البيانات.

البيانات المفتوحة:

هي بيانات عامة متاحة بصيغة قابلة للنسخ، بالنسبة لجميع مستخدمي الموقع الإلكتروني، الخاص بالهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، بحيث تساعد في إثراء المحتوى وتعزز المشاركة، وترفع مستوى المعرفة والوعي بالموضوعات المطروحة لدى المستخدمين والباحثين، على أن تقع تلك البيانات ضمن اختصاص الهيئة، بحيث تخضع عملية استخدامها لسياسة خاصة باستخدام البيانات المفتوحة، والتشريعات الخاصة بحقوق الطبع والنشر، وحفظ الملكية.

الهدف من السياسة :

تهدف السياسة إلى وضع ضوابط ومعايير لتنظيم عملية نسخ واستخدام البيانات المفتوحة من قبل مستخدمي الموقع، حيث تنشر الهيئة بين الحين والآخر بعض البيانات، مثل (معلومات، ودراسات، وأرقام، وإحصاءات) على شكل ملفات مفتوحة؛ من باب التسهيل على جمهور المتعاملين والقراء والباحثين، وحتى تمكنهم من استخدام تلك البيانات بشكل ممنهج، وكذلك نشر المعرفة، وتعزيز المحتوى الإلكتروني في محركات البحث.

مجال التطبيق :

تختص هذه الوثيقة في البيانات المفتوحة المتاحة على الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، كما يمكن توسيع مجالها، وفقاً لما تمليه السياسة العامة لحكومة الإمارات الإلكترونية، والتعليمات ذات الصلة من الجهات المختصة.

شروط وأحكام :

يعتبر دخولك لهذا الموقع بمثابة موافقة منك على كافة الشروط والأحكام الواردة فيه وقبولاً بها :

  • ويجب الإشارة عند نقل أو إعادة نشر أي بيانات إلى حقوق النسخ المحفوظة للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وإلى مصدر تلك البيانات وهو الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.
  • تطبق قواعد استخدام موقع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية على جميع زواره ومستخدميه، ويجوز إيقاف، أو منع، أو إنهاء استخدام الموقع، ومساءلة المستخدم في حال حدوث أي انتهاك يخالف شروط وقواعد الاستخدام، وتلك القواعد التي نصت عليها تشريعات دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تنظم ذلك، وخصوصاً ما يتعلق بأمن المعلومات وحقوق الملكية الفكرية.
  • كما يُمنع المستخدمون من انتهاك أو محاولة انتهاك الإجراءات والأنظمة المعمول بها عند نقل أو إعادة استخدام البيانات المنشورة بالموقع.

مسؤولية الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية :

تنشر الهيئة البيانات المفتوحة على موقعها الإلكتروني، حيث أن هذه البيانات وفق ما ورد إليها من الجهات الحكومية أو وفق ما نتج عن تقديم خدماتها. والهيئة لا تضمن استمرارية توفير هذه البيانات، ولا تتحمل الهيئة أي مسؤولية تجاه مستخدميها أو تجاه أي طرف آخر، بسبب إعادة استخدام تلك البيانات.

مسؤولية مستخدم البيانات :

يعد مستخدم البيانات المفتوحة مسؤولاً عن إعادة استخدام البيانات المتاحة على الموقع الإلكتروني للهيئة لأي غرض كان، ولا تتحمل الهيئة مسؤولية أي تبعية ناجمة عن استخدام محتوى هذه البيانات، سواء كانت متعلقة بمحتوى البيانات أو مصدرها أو تاريخها أو غيرها، ما لم يكن هناك تصريح مسبق من الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

للأعلى