×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تعقد "الماستركلاس" الأول ضمن مبادرة "جاهز" لمستقبل المواهب الحكومية

الإثنين، 16 يناير 2023

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، "الماستركلاس" الأول ضمن مبادرة "جاهز" لمستقبل المواهب الحكومية، التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات أواخر العام 2022؛ بهدف تعزيز جاهزية الكوادر والمواهب الوطنية في الحكومة الاتحادية للمستقبل، وتمكينهم بالمهارات الجديدة المطلوبة لتصميم المستقبل والاستفادة من فرصه، من خلال منصة رقمية متكاملة لمهارات المستقبل، تدعم جاهزية الحكومة للمستقبل.

وفي هذا السياق أوضحت سعادة ليلى عبيد السويدي مدير عام الهيئة بالإنابة -التي أدارت بدورها الجلسة- أن الماستركلاس الافتراضي الأول الذي جاء بعنوان "التحول الرقمي الآمن..العنصر البشري"، شهد تفاعلاً لافتاً من قبل قيادات الحكومة الاتحادية، حيث شارك به أكثر من 80 قيادياً من مختلف الوزارات والجهات الاتحادية، واستضاف سعادة الدكتور محمد الكويتي رئيس الأمن السيبراني في حكومة دولة الإمارات رئيس مجلس الأمن السيبراني.

وأوضحت أن الهيئة ستعقد خلال الفترة المقبلة وضمن مبادرة "جاهز" سلسلة ماستركلاس في مختلف المجالات والتخصصات للفئات القيادية في الحكومة، مشيرةً إلى أن مبادرة "جاهز" التي تم تصميمها بالشراكة بين مكتب التطوير الحكومي والمستقبل، والهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ستسهم في رفع مشاركة كوادر الوزارات والجهات الاتحادية في تنفيذ رؤى القيادة ببناء نموذج حكومي مستقبلي رائد على مستوى العالم، وتعزيز الأداء والإنتاجية والكفاءة والجاهزية المستقبلية لدولة الامارات.

د. محمد الكويتي:

 التطورات التكنولوجية المتسارعة تستدعي وعياً بأهمية الخصوصية وحماية البيانات

بدوره سلط سعادة الدكتور محمد الكويتي رئيس الأمن السيبراني في حكومة دولة الإمارات الضوء على أشكال الهجمات السيبرانية وطرق التصدي لها على الصعيدين الشخصي والمؤسسي، وآليات الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية، والتحصن ضدها، مبيناً أن التطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها عالمنا تستدعي منا زيادة الوعي المؤسسي والمجتمعي بكيفية التعامل مع هذه التقنيات، لحماية خصوصية البيانات، والحفاظ على سرية المعلومات المخزنة عبر هذه التقنيات.

وشدد على أهمية مكافحة الشائعات، وتجنب الترويج لمصادر إخبارية غير موثوقة، وضرورة التحقق من دقة المعلومات المتداولة، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية الموثوقة.

وتحدث حول أبرز الطرق التي يستخدمها القراصنة لاختراق أجهزة الهاتف المحمول ومنها: (الروابط المشبوهة، والبرامج العامة، واستغلال الثغرات، والسحب الخارجية، والهندسة الاجتماعية، والتصفح العام، وتحميل الملفات غير الآمنة، واستخدام الشبكات العامة لا سيما خارج الدولة).

وقدم سعادته جملة من النصائح لحماية أجهزة الهاتف المحمول من الاختراق ومنها: (التحديث الدوري لأنظمة تشغيل الهواتف المحمولة، والتحديث المستمر للبرامج والتطبيقات المستخدمة، وعدم ربط الأجهزة بالسحب الخارجية، وتفعيل المصادقة الثنائية؛ لضمان وصول المستخدم المصرح له للتطبيق أو البرنامج، بالإضافة إلى تفعيل البصمة الإلكترونية على الأجهزة المستخدمة، وعدم استخدام خاصية الربط المباشر في الأماكن العامة).

وأكد سعادة الدكتور محمد الكويتي على أهمية إلغاء صلاحيات وصول التطبيقات الذكية إلى جهات الاتصال المخزنة في الهواتف المحمولة، والصور المخزنة، والموقع الجغرافي ومتابعة أنشطتها باستمرار، وتفعيل خاصية الحذف عن بعد في الأجهزة المحمولة، وتجنب تعديل أو تعطيل خيارات الأمان والخصوصية الافتراضية بالأجهزة، فضلاً عن استخدام محطات الشحن الموثوقة.

جاهز.. 4 مجموعات مهارية رئيسة تضم 20 مهارة للمستقبل

 تسعى مبادة "جاهز" التي تغطي كافة موظفي الحكومة الاتحادية، لتأهيل وتمكين فريق العمل الحكومي من مواكبة متطلبات عالم متسارع المتغيرات، وفهم المواضيع الجديدة والمجالات الناشئة التي سيكون لها الأثر الكبير في رسم معالم مستقبل الدولة، وصناعة غدٍ أفضل للأجيال المقبلة.

وتتيح منصة "جاهز " الرقمية 4 مجموعات مهارات مستقبلية تضم 20 مهارة للمستقبل يتم استكمالها خلال عام. وتشمل مجموعة المهارات الرئيسية: المهارات الرقمية، ومهارات X 10 لتعزيز الإنتاجية وتسريع الإنجاز، إضافة إلى مهارات البيانات والذكاء الاصطناعي، ومهارات الاقتصاد الجديد.

وتضم المنصة محفظة رقمية لمهارات المستقبل لكل موظف حكومي، تمثل ملفاً شخصياً شاملاً، يربط إنجاز الموظف في اكتساب المهارات بالأداء الوظيفي، ويحصل المشاركون في المنصة على شارات إنجاز عند استكمال متطلبات المهارات المستقبلية.

المزيد من الأخبار

للأعلى