×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

اشترك في مجلة الموارد البشرية الشهرية التفاعلية للاطلاع على آخر أخبار الهيئة

إمكانية الوصول

تحرص الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية على تسهيل عملية الوصول إلى المعلومات والخدمات عبر موقعها الإلكتروني (www.fahr.gov.ae)، حيث يحتوي الموقع على عدة خصائص التي من شأنها مساعدة المستخدمين وبشكل خاص "أصحاب الاحتياجات الخاصة" في الوصول إلى المعلومة أو الخدمة والاستفسارات حول اختصاصات الهيئة، القوانين والتشريعات، الخدمات الإلكترونية والأنشطة التي يرغبون بها بشكل سهل وسريع.

ومن بين الخصائص التي تسهل تصفح الموقع مع شرح بسيط لكل خطوة. إذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع، يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني (info@fahr.gov.ae).

هيكلة الموقع :

تطبق الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية معايير الشبكة العالمية (W3C) في تصميم موقعها الإلكتروني وتحديد الشكل العام له، بما يسهل عملية تصفحه والوصول إلى كافة المعلومات والخدمات التي يحتوي عليها بطريقة سلسة.

تكبير الشاشة :

إذا واجهتك صعوبة في قراءة النص وعرض الصور، فيمكنك اختيار خيار تكبير الصفحة من خلال قائمة “عرضView ”، ومن ثم اختيار تكبير وضبط حجم الصفحة بالشكل الملائم وحسب حاجتك.

قراءة النصوص :

يوفر موقع الهيئة الإلكتروني خاصية “قراءة النصوص” لمستخدميه من ذوي الاحتياجات الخاصة أو من يعانون من ضعف البصر أو يجدون صعوبة في قراءة النصوص على الشاشة، ويمكن تفعيل تلك الخاصية بالضغط على أيقونة “استمع إلى هذه الصفحة” الموجود في الأعلى.

تغيير حجم النص :

إذا واجهت صعوبة في قراءة النصوص على شاشة الحاسب، فيمكن تكبير أو تصغير حجم الخط عن طريق الضغط على أيقونة (A+) أو (A-) أعلى يسار الصفحة.

  • لتكبير الخط قم بالضغط على الأيقونة + A
  • لتصغير الخط اضغط الأيقونة - A

كما يمكنك تغيير حجم الخط عن طريق متصفح الإنترنت كما يلي :

  • إنترنت إكسبلورر : عن طريق اختيار 'View' من القائمة، ثم تحديد الحجم المناسب.
  • فايرفوكس : عن طريق اختيار 'View' من القائمة، ثم تحديد تكبير أو تصغير حجم الخط. ويمكنك أيضاً الضغط على 'Ctrl' و '+' لتكبير حجم النص 'Ctrl' و '-' لتصغير حجم النص 'Ctrl' و '0' يعيدك إلى الحجم الافتراضي.
  • كروم : عن طريق اختيار القائمة الرئيسية، ثم اختيار التكبير، ثم ضبط حجم النص. ويمكنك أيضاً الضغط على 'Ctrl' و '+' لتكبير حجم النص، 'Ctrl' و '-' لتصغير حجم النص 'Ctrl' و '0' يعيدك إلى الحجم الافتراضي.
  • أوبرا : تغيير حجم النص والرسومات على حد سواء باستخدام '+' و '-' على لوحة المفاتيح الرقمية. سيتغير حجم الصفحة بنسبة 10% في كل مرة.
  • سفاري : انقر على 'View' من القائمة. ثم انقر على 'Make Text Bigger' أو 'Make Text Smaller' لتغيير حجم الخط. يمكنك أيضا استخدام اختصارات لوحة المفاتيح لتغيير حجم النص يمكنك أيضاً الضغط على 'Apple' و '+' لتكبير حجم الخط أو 'Apple' و '-' لتصغير حجم الخط.

النصوص المرافقة للصور :

كل صورة على موقع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تتضمن وصفاً كتابياً لها، يمكنك وضع الفأرة على الصورة لقراءة الوصف.

تغيير الألوان :

إذا وجدت صعوبة في قراءة النص مع بعض تركيبات ألوان الخلفية، يمكنك التنقل بين خيارات الألوان المتوفرة بالموقع الإلكتروني مثل اللون الأحمر والأخضر بالإضافة إلى اللون الذهبي الافتراضي أو خيار عمى الألوان. كما يمكنك تغيير ألوان الخلفية من خلال إعدادات المتصفح الخاص بك بكل سهولة.

لمساعدتنا على الأخذ بمقترحاتكم وللإجابة عن استفساراتكم. يرجى استخدام نظام الاقتراحات والملاحظات (تواصل 171) لإخبارنا بما تودون ايصاله لنا وسنعمل جاهدين على تلبيتكم بأسرع وقت ممكن.

يرجى التواصل معنا على العنوان info@fahr.gov.ae لمزيد من المساعدة.

للأعلى