×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية: دليل معايير الصحة والسلامة المهنية لبيئة العمل المكتبية يعزز سلامة الموظفين وإنتاجيتهم

الخميس، 15 يوليو 2021

تواصل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية جهودها التي تبذلها منذ سنوات، والتي تركز في جوهرها على حماية موظفي الحكومة الاتحادية، وتوعيتهم حول أي مخاطر قد تحيط بهم، وبالتالي الحفاظ على صحتهم وسلامتهم، في جميع الأوقات والظروف، لاسيما خلال العمل، سواء كان ذلك من المكتب أو المنزل أو في الميدان.

ومن هذا المنطلق أصدرت الهيئة الدليل الاسترشادي لمعايير الصحة والسلامة المهنية لبيئة العمل المكتبية في الحكومة الاتحادية، والذي يهدف إلى تعريف الوزارات والجهات الاتحادية وموظفي تلك الجهات بأفضل ممارسات ومعايير الصحة والسلامة المهنية المطبقة عالمياً في بيئة العمل المكتبية أو المنزلية.

ويعد الدليل الجديد حلقة في سلسلة متكاملة من الجهود الرامية لتطوير منظومة العمل المؤسسي، والارتقاء بآليات وأدوات العمل في الوزارات والجهات الاتحادية، وضمان توفير بيئة عمل آمنة وصحية ونموذجية للموظفين، سواء كانوا يعملون من مقار العمل أو من منازلهم.

ويأتي هذا الدليل منسجماً مع توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة التي  تولي رأس المال البشري مكانة خاصة، حيث يتجلى هذا الاهتمام في في حرصها الدائم على خلق بيئة عمل إيجابية ومحفزة للموظفين، مع التأكيد على أهمية الالتزام بتوفير أعلى معايير واشتراطات الصحة والسلامة المهنية، الأمر الذي من شأنه أن يرفع الإنتاجية، ويعزز جاذبية بيئة العمل الحكومية، ويجعل منها موئلاً وملاذاً آمناً لأصحاب المواهب والكفاءات والخبرات من شتى أنحاء العالم.

ومما لا شك فيه أن دليل (معايير الصحة والسلامة المهنية لبيئة العمل المكتبية) يتماشى مع التحولات التي فرضتها جائحة كوفيد-19، وبخاصة فيما يتعلق بأنماط العمل المستجدة والمتغيرة، حيث لم يقتصر على بيئة العمل المكتبية في مقار العمل والمؤسسات، بل شمل العمل من المنزل أو أي مكان آخر، حيث سبقه إصدار دليل الصحة والسلامة المهنية  لبيئة العمل المكتبية في العام 2015، وكذلك مجموعة أدلة مرتبطة بعمل موظفي الحكومة الاتحادية خلال الجائحة، وعودتهم إلى مقار العمل؛ لضمان توفر أعلى معايير الحماية لهم ولأفراد أسرهم.

 

سعادة عائشة خليفة السويدي

المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية 

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

للأعلى