×
ابحث هنا

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

الاشتراك بالمجلة

"الهيئة" تطلق المرحلة الأولى من مشروع بوابة التعلم الإلكتروني

الإثنين، 24 يوليو 2017

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، المرحلة الأولى من مشروع بوابة التعلم الإلكتروني -المورد سابقاً-، الذي يعد أحد مبادراتها الخلاقة الرامية إلى توعية موظفي الوزارات والجهات الاتحادية بسياسات وتشريعات وقوانين الموارد البشرية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، وتعريفهم بأنظمة الموارد البشرية الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة، والمطبقة في الوزارات والجهات الاتحادية.

جاء ذلك خلال الورشة التي عقدتها الهيئة، مؤخراً، في مقرها بدبي، وحضرها سعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة، ولولوة المرزوقي مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة، وممثلون عن الوزارات والجهات الاتحادية المستفيدة من المشروع.

وتفصيلاً أوضحت سعادة ليلى السويدي أن مشروع بوابة التعلم الإلكتروني يعد أحد المبادرات الخلاقة للهيئة، والتي تهدف المرحلة الأولى منه إلى توعية كافة موظفي الوزارات والجهات الاتحادية بشكل عام، والموظفين الجدد على وجه الخصوص بسياسات وتشريعات وقوانين الموارد البشرية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، بالإضافة إلى تعريفهم على أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية المختلفة التي أطلقتها الهيئة على مستوى الحكومة الاتحادية تحت مظلة نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي".

 

 

وأكدت أن مشروع بوابة التعلم الإلكتروني يأتي استكمالاً للجهود المميزة التي تبذلها الهيئة، على صعيد تدريب رأس المال البشري في الحكومة الاتحادية وتطوير قدراته، وتعكس حرصها اللافت على تمكين هذا المورد الحيوي، الذي كان وسيظل محل اهتمام ودعم كبيرين من قبل القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

أربع مراحل للمشروع

وذكرت سعادة ليلى السويدي أن المرحلة الأولى من مشروع بوابة التعلم الإلكتروني، المكون من أربع مراحل تستهدف عموم الموظفين في الوزارات والجهات الاتحادية، لافتة إلى أن المرحلة الثانية المقرر إطلاقها في سبتمبر المقبل ستستهدف مسؤولي الموارد البشرية، حيث ستتيح لهم البوابة تدريباً إلكترونياً شاملاً على كافة إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم.

وبينت المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن المرحلة الثالثة من المشروع المزمع إطلاقها في ديسمبر المقبل ستكون موجهة لمختصي الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية، بحيث تقدم لهم خيارات تدريبية واسعة، على كافة الإجراءات التي من شأنها أن تمكنهم من القيام بالمهام الموكلة إليهم، منوهةً إلى أن المرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع بوابة التعلم الإلكتروني ستكون في إبريل من العام 2018 وستشهد إطلاق مكتبة إلكترونية تضم العديد من الكتب الإلكترونية في مختلف المجالات والتخصصات؛ بغية تشجيع الموظفين على القراءة، وترسيخ ثقافة حب الاطلاع لديهم.

من جهتها استعرضت لولوة المرزوقي مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة أبرز ملامح بوابة التعلم الإلكتروني وأهدافها، ومميزاتها، مشيرةً إلى أن الهيئة راعت مجموعة من المعايير التقنية والفنية عند تصميم البوابة، لعل أبرزها سهولة وصول الزوار إلى الخدمات المختلفة المتاحة عليها، وتوفير الروابط التي تهمهم.

برنامج تعريفي شامل للموظفين الجدد عبر البوابة

وبينت مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية أن البوابة تقدم للموظفين الجدد برنامجاً تعريفياً شاملاً، إذ يتضمن البرنامج تعريفاً بسياسات وتشريعات وقوانين الموارد البشرية المطبقة في الحكومة الاتحادية، وفيديوهات توعوية حول أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية التي تتخذ من نظام "بياناتي" منصة لها كنظام الخدمة الذاتية، ونظامي إدارة الأداء والتدريب والتطوير الإلكترونيين، فضلاً عن أنه يتيح إمكانية تعبئة وثيقتي السلوك المهني وسرية المعلومات والتوقيع عليهما إلكترونياً، لافتةً إلى أن الموظف الذي يستكمل كافة مراحل ومتطلبات البرنامج التعريفي سيحصل على شهادة إنجاز إلكترونية تصله على بريده الإلكتروني الرسمي.

وأشارت لولوة المرزوقي إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ربط بوابة التعلم الإلكتروني مع نظام "بياناتي"، ونظام التدريب والتطوير الإلكتروني، ومجموعة الكفاءات التخصصية، منوهةً إلى أن الهيئة أعدت قائمة بكافة مصطلحات الموارد البشرية المستخدمة والمتداولة في الحكومة الاتحادية وأتاحتها على البوابة.

المزيد من الأخبار

للأعلى