×
ابحث هنا

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

الاشتراك بالمجلة

"الهيئة" تقدم 1300 استشارة قانونية لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 6 أشهر

الإثنين، 10 يوليو 2017

ردت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية خلال النصف الأول من العام 2017 على 1300 استشارة واستفسار قانوني، واردة من الوزارات والجهات الاتحادية وموظفيها والجهات المحلية والخاصة والجمهور، بخصوص سياسات وتشريعات وأنظمة الموارد البشرية المطبقة في الوزارات والجهات الاتحادية المستقلة.

وفي هذا الصدد أوضحت بدرية الأيوبي مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية في الهيئة أن فريق الاستشارات القانونية في الهيئة تعامل مع 1300 استشارة واستفسار قانوني، واردة من الوزارات والجهات الاتحادية المستقلة والجهات المحلية والخاصة والجمهور خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بـ 650 استشارة قانونية خلال الفترة نفسها من العام 2016.

40% من الاستفسارات عبر البريد الإلكتروني لفريق الاستشارات

وبينت بدرية الأيوبي أن 40% من الاستشارات القانونية الواردة إلى الهيئة خلال الأشهر الستة الأولى من 2017 وصلت عبر البريد الإلكتروني الخاص بفريق الاستشارات القانونية، بواقع 516 استشارة، في حين استقبل فريق الاستشارات القانونية في الهيئة 352 استفساراً عبر مكتب خدمة الدعم الإلكتروني، و311 استفساراً عبر الهاتف.

ولفتت إلى أن الاستفسارات تركزت في مجملها حول مواضيع (التعيين، والعقود، والعلاوات والبدلات، والنقل والندب والإعارة، والترقيات، والإجازات بأنواعها، والمخالفات الوظيفية، وساعات الدوام الرسمي، والإيفاد ، وإنهاء الخدمة، وغيرها). وذكرت أن الإجازات استأثرت بـ 32% من إجمالي عدد استفسارات موظفي الوزارات والجهات الاتحادية، وأن 21% من الاستفسارات تركزت حول العلاوات والبدلات في الحكومة الاتحادية.

"الصحة" و"التربية" الأكثر استفادةً من خدمة الاستشارات

وأشارت بدرية الأيوبي إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تصدرت الوزارات الأكثر استفادةً من خدمة الاستشارات القانونية خلال الفترة الماضية بواقع 159 استفساراً، تلتها وزارة التربية والتعليم بــ 117 استفساراً، في حين حلت وزارة العدل في المركز الثالث بـ 67 استفساراً.

وأوضحت أن الفريق يقوم وبشكل يومي بدراسة الاستفسارات الواردة إلى الهيئة بخصوص قوانين وتشريعات وسياسات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، والقرارات الوزارية واللوائح والأنظمة الصادرة في هذا الشأن ويهدف الفريق إلى توحيد الآراء القانونية في كافة المسائل المعروضة على الهيئة، وتوثيق المبادئ القانونية لتوحيد وتسهيل إجراءات العمل في المستقبل.

ولفتت إلى أن الهيئة عقدت خلال العام 2017 سلسلة اجتماعات وورش تخصصية للوزارات والجهات الاتحادية التي اتضح من خلال التقارير الشهرية للعام 2016 أنها الأكثر استفسارا وطلبا لخدمة الاستشارات القانونية.

29 ملتقى قانونياً للجهات الاتحادية خلال النصف الأول

وبينت أن الهيئة وضعت خطة متكاملة لعقد سلسلة من ملتقيات الموارد البشرية التوعوية خلال العام 2017 في 56 وزارة وجهة اتحادية، بحيث ينظم فريق من الهيئة زيارة رسمية إلى كل وزارة وجهة اتحادية على حدة، وترمي هذه الملتقيات إلى توعية وتثقيف موظفي ومسؤولي الوزارات والجهات الاتحادية بقوانين وتشريعات وسياسات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، لا سيما مواد وأحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم 17 لسنة 2016، وضمان التطبيق السليم لها، فضلاً عن توعيتهم بأنظمة ومتطلبات الموارد البشرية كبطاقة الأداء المتوازن، منوهةً إلى أن الهيئة عقدت خلال النصف الأول من العام الجاري 29 ملتقى توعوياً.

12 قناة تواصل مع فريق الاستشارات القانونية

وأكدت مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية في الهيئة الحرص على تسهيل آلية تواصل الوزارات والجهات الاتحادية الراغبة في الحصول على الاستشارات القانونية مع فريق الاستشارات القانونية، حيث عمدت إلى تخصيص أكثر من 12 قناة تواصل ومنها: الموقع الإلكتروني للهيئة (www.fahr.gov.ae)، والبريد الإلكتروني، والتطبيقات الذكية، ونظام الريميدي (Remedy)، ونظام أتمتة سياسات الموارد البشرية (OPA)، ووسائل التواصل الاجتماعي "تويتر" وإنستغرام و"لينكدإن"، والمراسلات الرسمية، والرسائل التوعوية (تغريدات)، والعيادات القانونية، والمحادثات الفورية (Live Chat) الهادفة للتواصل المباشر مع كافة المتعاملين والرد الفوري والسريع على استفساراتهم، والرقم المجاني 600525524 والفاكس 2953444/04.

وذكرت بدرية الأيوبي أن الهيئة وضعت خطة لتفعيل دور المعنيين بإدارات الموارد البشرية وإدارات الشؤون القانونية في الجهات الاتحادية، للرد على الاستفسارات القانونية الواردة من موظفيهم، وتنظيم عملية طلب الاستشارات القانونية من طرف الهيئة.

فريق الاستشارات القانونية

وكانت الهيئة قد شكلت فريق الاستشارات القانونية أواخر العام 2010 انطلاقاً من حرصها على خلق ثقافة قانونية سليمة حول تشريعات وسياسات وأنظمة الموارد البشرية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، وذلك من خلال الرد على استفسارات وأسئلة الوزارات والجهات الاتحادية والموظفين.

المزيد من الأخبار

للأعلى