×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

المجلس الاستشاري لنادي الموارد البشرية يناقش سبل النهوض بالنادي وتوسيع قاعدة الانتساب

الإثنين، 29 يونيو 2015

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، الاجتماع الدوري لأعضاء المجلس الاستشاري الخاص بنادي الموارد البشرية، والذي يعد أحد مبادرات الهيئة الاستراتيجية، حيث تأسس أواخر العام 2010، ليشكل بذلك منصة تجمع المختصين والمهتمين بالموارد البشرية من كافة القطاعات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة. وناقش أعضاء المجلس العديد من الأفكار والقضايا الهامة المتعلقة بكيفية النهوض بالنادي وتوسيع قاعدة المنتسبين، وتنويع موضوعات الطرح، ونوعية المتحدثين، بما يتناسب مع الأهداف والخطط الاستراتيجية الموضوعة من قبل الهيئة.

وأشاد سعادة الدكتور عبد الرحمن العور خلال الاجتماع بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه نادي الموارد البشرية، خلال الخمس سنوات الماضية، حيث استطاع استقطاب مئات المختصين والمهتمين بموضوعات الموارد البشرية، ومن كافة القطاعات الحكومية والخاصة، على مستوى الدولة، كما استضاف في ملتقياته وندواته الدورية العشرات من الخبراء وأصحاب التجارب الفريدة لعرض خبراتهم وتجاربهم أمام المنتسبين، وفي أكثر من تخصص ومجال، ليشكل بذلك إحدى المنصات التخصصية المهمة.

وشدد سعادته على أهمية التوسع في نشاطات النادي، بحيث لم تعد مقتصرة على قضايا الموارد البشرية، بل تشمل موضوعات الإدارة العامة، والخدمات المساندة، وتطبيق أنظمة الجودة، والحلول التقنية، وغيرها، مع التركيز على التجارب العملية الناجحة، أكثر من الطرح النظري.

ووجه بضرورة استطلاع آراء منتسبي النادي حول موضوعات الطرح خلال الملتقيات الدوريات وأماكن انعقادها، وسبل النهوض بالنادي، وبحث إمكانية منح المشاركين في الملتقيات شهادات تخصصية.

وأكد أعضاء المجلس الاستشاري لنادي الموارد البشرية على ضرورة أن يركز النادي على الخدمات الحكومية، وكيفية الارتقاء فيها، وعلى مفاهيم إدارة التغيير والتنافسية، وربط الموضوعات بالتوجه نحو الحكومة الذكية، بحيث يستهدف الموظفين على اعتبارهم أساس العملية التنموية والتطوير المؤسسي.

ويضم المجلس الاستشاري الجديد لنادي الموارد البشرية (الدكتور عبدالرحمن العور، مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وعائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية، وليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية، وبراد بويسون المدير التنفيذي لجمعية الموارد البشرية (SHRM) فرع الشرق الأوسط وافريقيا، وماثيو مي، مدير عام المعهد العالي للموارد البشرية (CIPD) في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، وعيسى الزعابي نائب رئيس أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة تجارة وصناعة دبي، وإبراهيم فكري مدير إدارة المشروعات والبرامج في الهيئة.

من جانبه أكد السيد ابراهيم فكري أن نادي الموارد البشرية انطلق أواخر العام 2010، بهدف نقل التجارب والخبرات بين المدراء والمختصين والخبراء والباحثين والمهتمين بتطويــر العمل الحكومي والخاص وتنميـــة رأس المال البشري، بالإضافة إلى استعراض ونقل أفضل الممارسات محليا وإقليميا ودوليا، وتقديم حلول مبتكرة مميزة وناجحة.

وبين انه يستعرض تجارب نجاح عملية في تطبيق انظمة الادارة العامة الحديثة والدعم والمساندة على سبيل المثال، وتطبيق أنظمة الجودة، والحلول التقنية، وأنظمة التعهيد، ويسعى إلى استقطاب شخصيات عامة معروفة للحديث عن تجاربها الناجحة، ومتحدثين من بيوت الخبرة العالمية او الشركات الاستشارية أو الجامعات الرائدة للحديث عن اخر التطورات او المواضيع الساخنة.

ودعا المؤسسات والشركات الخاصة، للالتزام بمسؤوليتها المجتمعية، من خلال رعاية النادي، وتقديم الدعم له، مقابل الحصول على فرصة مثالية للتعرف إلى أفضل الممارسات والتجارب والاطلاع على قصص نجاح العديد من الأفراد والمؤسسات، علاوة على الالتقاء مع المختصين والمهتمين بالعمل المؤسسي.

 

المزيد من الأخبار

للأعلى