×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

إجراءات الموارد البشرية لموظفي الحكومة الاتحادية ذاتياً عبر "بياناتي" وتطبيق FAHR

الأحد، 22 مارس 2020

دعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية موظفي الحكومة الاتحادية لإتمام جميع إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتياً وبشكل إلكتروني ذكي عبر نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، الذي يعد نافذة ذكية يتم من خلالها تنفيذ كافة إجراءات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية بشكل مؤتمت، ومنصة استراتيجية للعديد من أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية المطبقة في الحكومة الاتحادية مثل أنظمة: (إدارة الأداء، والتدريب الإلكتروني، والتوظيف الإلكتروني، وتقييم وتوصيف الوظائف).

وفي هذا الصدد أكدت شيماء العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة أن نظام "بياناتي" يشكل خياراً استراتيجياً للوزارات والجهات الاتحادية وموظفيها في ظل الظروف الراهنة، كنموذج للعمل عن بعد في حالات الطوارئ، حيث يمكن الموظفين من إتمام كافة إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتياً وعبر أجهزتهم المحمولة على مدار الساعة ومن أي مكان، سواء كان ذلك من خلال نظام "بياناتي" بشكل مباشر أو عبر تطبيق الهيئة الذكي FAHR، الذي يضم 27 خدمة ذكية.

ولفتت إلى أن "بياناتي" يعد نظام عمل متكامل، يعزز منظومة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وتوجه الدولة نحو أتمتة الخدمات والإجراءات وتحويلها إلى ذكية، حيث يمكن المسؤولين في الحكومة الاتحادية،  وإدارات الموارد البشرية والموظفين كافة من إتمام إجراءات وأنظمة الموارد البشرية إلكترونياً، مثل: (تعيين الموظفين، والترقية، والنقل، والندب، والإعارة، والتوقيع الإلكتروني على الوثائق والعقود، والاطلاع على مؤشرات الموارد البشرية الخاصة بالجهة من خلال نظام التقارير الذكية، وطلب الموافقات الإلكترونية من الجهات المعنية، واعتماد كافة إجراءات الموارد البشرية التي ينفذها الموظفون عبر النظام، مثل الإجازات وتقييم الأداء وإنشاء خطط التطوير الفردية).

وأوضحت أن الهيئة اتخذت كافة الخطوات اللازمة التي تمكن موظفي الجهات الاتحادية من تسجيل الحضور والانصراف إلكترونياً أثناء العمل عن بعد وحالات الطوارئ، وذلك من خلال نظام "بياناتي"، وفق آلية إلكترونية تم تعميمها على تلك الجهات، بهذا الشأن، من أجل مساعدة الموظفين على تأدية مهامهم عن بعد وفق الأصول بكل يسر وسهولة.

وبينت شيماء العوضي أن جميع إجراءات الموارد البشرية الخاصة بموظفي الحكومة الاتحادية، لا سيما الحيوية منها متاحة عبر التطبيق الذكي للهيئة، ويمكن لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية إتمامها ذاتياً من خلال أجهزتهم المحمولة، دون الحاجة إلى الرجوع لإدارات الموارد البشرية في مؤسساتهم.

وأوضحت أن الحاجة إلى تطبيقات الخدمة الذاتية والأنظمة الذكية في عالم الموارد البشرية برزت بشكل أكبر في ظل ما يشهده العالم من تحديات، لا سيما المرتبطة منها بطبيعة الأعمال والتوجه نحو تطبيق أنظمة العمل عن بعد، والحاجة إلى إتمام بعض إجراءات الموارد البشرية اليومية.

وقالت: ومن بين إجراءات الموارد البشرية الذاتية التي يتم تقديمها عبر تطبيق الهيئة الذكي FAHR على سبيل المثال لا الحصر: (الاطلاع على سجلات الحضور والانصراف، وطلب إجازة، وطلب شهادة راتب، وإصدار رسائل لمن يهمه الأمر، وطلب استشارة قانونية حول قوانين وسياسات وتشريعات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وإتمام كافة مراحل نظام إدارة الأداء الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية، وإنشاء خطط التطوير الفردية الخاصة بهم).

وذكرت أن التطبيق يقدم حزمة من الخدمات الذاتية لموظفي الحكومة الاتحادية ومنها: (عرض وتحديث الوثائق الشخصية، واستعراض الوظائف الشاغرة في الحكومة الاتحادية، وتسهيل عملية التقديم عليها للباحثين عن عمل، والاطلاع على الوظائف التي تم التقديم عليها، وطلب خدمة الدعم الفني؛ لمساعدة الوزارات والجهات الاتحادية في تنفيذ إجراءات الموارد البشرية المختلفة، والتسجيل كمزود خدمات في برنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة "امتيازات"، والبحث عن موظفين في الحكومة الاتحادية والتواصل معهم عبر البريد الإلكتروني، وترشيح الموظفين ضمن نظام المكافآت والحوافز الاتحادي، والاطلاع على بطاقة الوصف الوظيفي، وإمكانية طلب بطاقة عمل "business card ").

ويضم تطبيق الهيئة الذكي FAHR 27 خدمة مقدمة لموظفي الحكومة الاتحادية ومتعاملي "الهيئة" من كافة القطاعات، ويتيح خدمات مميزة لأكثر من 100 ألف موظف يعملون في 67 وزارة وجهة اتحادية، ومن أهم هذه الخدمات تلك المرتبطة بنظام "بياناتي"، ويوفر لوحة مؤشرات ذكية لموظفي ومسؤولي الوزارات والجهات الاتحادية.

المزيد من الأخبار

للأعلى