×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

أحمد بن حميدان يستعرض ملامح الحكومة الذكية خلال ملتقى نادي الموارد البشرية

الأحد، 22 ديسمبر 2013

أكد سعادة أحمد محمد بن حميدان مدير عام حكومة دبي الذكية جاهزية البنية التحتية في حكومة دبي الذكية لتحقيق متطلبات مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها مؤخراً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، مشيراً إلى أن حكومة دبي الذكية توفر نظم مشتركة تستفيد منها الجهات الحكومية في إدارة مواردها وأتمته إجراءاتها لتقديم خدماتها لجمهور المتعاملين بكل سهولة ويسر ومنها: شبكة المعلومات الحكومية، ومنصة تكامل الخدمات الحكومية، ونظم تخطيط الموارد البشرية.

جاءت تأكيدات سعادته في العرض الذي قدمه خلال ملتقى نادي الموارد البشرية الذي عقدته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية يوم الخميس الماضي في فندق إنتركونتيننتال فيستيفال سيتي تحت عنوان "الحكومة الذكية"، وحضره معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ومعالي الدكتور أحمد الشعيبي مدير عام معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، وسعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة، وجمع من مدراء القطاعات والإدارات والموظفين فيها، وسعادة طارق بن خادم مدير دائرة الموارد البشرية في الشارقة، وسعادة محمد الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية في الفجيرة، وقرابة 250 من منتسبي النادي والمهتمين ممثلين عن كافة قطاعات الدولة الحكومية والخاصة.

وأوضح سعادته أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "الله"، أولت الشباب الإماراتي اهتماماً كبيراً ومنحتهم ثقة غالية إيماناً منها بقدراتهم ودورهم المحوري في الارتقاء بدولة الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة وتحقيق رؤية الإمارات 2021، مشدداً على أهمية الدور الاستراتيجي الذي تلعبه الكوادر الإماراتية المؤهلة في ترجمة مبادرة الحكومة الذكية إلى واقع ملموس وحقيقة ماثلة للعيان.

وقال مدير عام حكومة دبي الذكية: "إن تحقيق تطلعات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تحويل دبي إلى مركز اقتصادي رائد في الاقتصاد الحديث لا يتأتى إلا من خلال تسخير التكنولوجيا بكافة أشكالها وإمكاناتها في خدمة أبناء هذا الوطن من مواطنين ومقيمين، وذلك من خلال تحويل جميع الخدمات الحكومية إلى ذكية للتسهيل على المتعاملين، وهو الأمر الذي يتطلب تضافراً حقيقياً للجهود وتنسيقاً أكبر بين كافة المعنيين من جهات حكومية وشبه حكومية وخاصة، فضلاً عن توفير خدمات ذكية متكاملة تختصر الوقت والجهد وتلغي حدود الزمان والمكان في تقديم الخدمة.

وذكر سعادة أحمد محمد بن حميدان أن مبادرة الحكومة الذكية استدعت من فريق عمل المبادرة استحداث نظام إلكتروني يضمن سرية المعلومات ويعمل على حمايتها وتأمينها، وهو الأمر الذي تحقق من خلال إطلاق نظام أمن المعلومات الذي يوفر إطاراً عاما لحوكمة أمن المعلومات، ويتيح للجهات التابعة لحكومة دبي أن تتقاسم المعلومات وتتبادلها مع جهات حكومية أخرى؛ وفقا لما تراه مناسباً، مؤكداً في الوقت ذاته الحاجة لسن المزيد من السياسات والتشريعات واللوائح التفصيلية التي تنظم وتساعد على تبادل المعلومات المشتركة.

وتطرق للحديث عن أهم مقومات نجاح مبادرة الحكومة الذكية والتي تتمثل في: دعم القيادة الرشيدة لدولة الإمارات ووضوح الرؤية، وتعاون الجهات الحكومية والخاصة، والإبداع في تصميم خدمات متكاملة وفقاً لرغبات المتعاملين، والموارد البشرية المؤهلة والمدربة لقيادة التغيير، بالإضافة إلى توظيف الكم الهائل من المعلومات لدعم متخذي القرار وتحسين الخدمات بشكل متواصل.

5.3 مليار درهم تحصيل الكتروني

ووفقاً لابن حميدان فقد بلغ إجمالي المبالغ المحصلة إلكترونياً منذ العام  2003 حتى 16 ديسمبر الجاري في 29 جهة حكومية مشتركة في خدمة الدفع الإلكتروني أكثر من 5 مليار  و33 مليون درهم وهو ما يؤكد ثقة المتعاملين بالتعاملات الإلكترونية ونجاح التجربة، كما ارتفع عدد معاملات الدفع الإلكتروني المنفذة في تلك الجهات خلال نفس الفترة لتتخطى حاجز الــ 4 ملايين معاملة.   

كلام  الصور:

المزيد من الأخبار

للأعلى