×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

121 ألف استفسار تعامل معها "حمد" المساعد الافتراضي لمتعاملي "الهيئة" خلال 2021

الإثنين، 22 نوفمبر 2021

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أنها استقبلت منذ بداية العام الجاري وحتى بداية أكتوبر الماضي قرابة 121 ألف استفسار وطلب دعم، عبر خدمة "حمد" المساعد الافتراضي لمتعاملي الهيئة، الذي أطلقته الهيئة أواخر العام 2019، وأتاحته عبر موقعها الإلكتروني www.fahr.gov.ae.

وفي التفاصيل أوضحت شيماء العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة أن المساعد الافتراضي "حمد" chatbot، تمكن من الرد على أكثر من 121 ألف استفسار، وطلب دعم، تقدم بها أكثر من 18 ألفاً و780 متعاملاً دون تكرار.

وأشارت إلى أن الاستفسارات الواردة عبر "حمد" كانت بخصوص بعض الخدمات التي تقدمها الهيئة، مثل: (الاستشارات القانونية، وطلبات الدعم الفني، وطلبات اعتماد شركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية "معارف"، وطلبات الاشتراك في إصدارات الهيئة، ومراجعة الهياكل التنظيمية، والأوصاف الوظيفية، والتدريب).

وقالت: إن المساعد الافتراضي "حمد"، هو عبارة عن نافذة محادثة فورية طورتها الهيئة في العام 2019 بالاستفادة من تقنيات التحول الرقمي في هذا المجال، وذلك بهدف توفير قناة تفاعلية للتواصل مع المتعاملين، وتقديم الدعم الفني والاستشارة لهم حول عدد من خدمات وأنظمة الهيئة من خلال تطويع التقنيات المتقدمة في خدمة العمل.

تحديث وثائق الموظف من خلال "حمد"

وذكرت شيماء العوضي أن الهيئة أتاحت لموظفي الحكومة الاتحادية خلال العام الجاري إمكانية إتمام إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتياً عبر المساعد الافتراضي "حمد"، وذلك من خلال ربطه بنظام الخدمة الذاتية في نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، مبينةً أنه بات بإمكان الموظف تحديث وثائقه الشخصية في نظام "بياناتي" من خلال "حمد"، بالإضافة إلى الاطلاع على أهدافه الشخصية والكفاءات التي يدرجها في نظام "بياناتي" مطلع كل عام، ضمن دورة نظام إدارة الأداء الإلكتروني الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية.

ولفتت إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تنويع قنوات الخدمة المتاحة للمتعاملين، والتسهيل على موظفي الحكومة الاتحادية، وتمكينهم من الوصول إلى خدمات الهيئة الذكية والإلكترونية بسهولة، في أي وقت ومن أي مكان، ومن أبرز إجراءات الموارد البشرية التي يمكن لموظفي الحكومة الاتحادية تنفيذها من خلال  المساعد الافتراضي: (التقديم على الإجازات والأذونات بمختلف أنواعها، وطلب شهادة لمن يهمه الأمر، والاطلاع على المؤهل الدراسي للموظف، وبيانات ملفه الشخصي، وعقد العمل، ومتابعة سجل الحضور والانصراف الخاص به، والاطلاع على نتيجة تقييم أدائه السنوي، وسجل الدورات التدريبية التي التحق بها).

وبينت مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة أن المساعد الافتراضي "حمد" يرد على جميع استفسارات المتعاملين، ذاتياً فيما يخص بعض خدمات الهيئة مثل (خدمات التدريب، وأنظمة الموارد البشرية، والاستشارات القانونية، والدعم الفني)، وذلك عبر نافذة مخصصة للمحادثة.

وجاءت قناة التواصل الذكية انطلاقاً من سعي الهيئة لإسعاد متعامليها -من الحكومة الاتحادية وخارجها-، وتقديم أفضل الخدمات لهم، ومساعدتهم في الحصول عليها، بسرعة وسهولة، وعلى مدار الساعة، حيث أضافت له مؤخراً خاصية إجراء محادثة إلكترونية فورية "Live Chat" مع أحد موظفي مركز إسعاد المتعاملين.

المزيد من الأخبار

للأعلى