×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تطلق واحة الابتكار وموقعه الإلكتروني وحزمة مبادرات

الأحد، 22 نوفمبر 2015

أكد سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن دولة الإمارات العربية المتحدة أضحت خلال وقت قصير وجهة رئيسية للكفاءات والمواهب من كافة أنحاء العالم، وقبلة يقصدها المبدعون والمبتكرون من شتى بقاع الأرض، حيث يرون فيها أنموذجاً قل أن يجدوا له مثيلاً في العديد من دول العالم، لجهة رعاية الموهوبين واحتضانهم وترجمة أفكارهم وطموحاتهم وإبداعاتهم إلى واقع ملموس وحقيقة ماثلة.

وأوضح سعادته أن القفزات المتسارعة التي حققتها دولة الإمارات على مختلف الصعد وفي جميع المجالات لا سيما في مجال الابتكار لم تكن وليدة اللحظة، ولم تأت من فراغ، بل جاءت ثمرة الدعم والاهتمام والرعاية السامية التي توليها القيادة الرشيدة للدولة لهذا الجانب المهم، مستشهداً في ذلك بإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" العام 2015 عاماً للابتكار، وتخصيص أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أسبوعاً وطنياً سنوياً للابتكار، احتفاء بالابتكار والمبتكرين والإنجازات، وتعزيز ثقافة الابتكار في كافة المؤسسات والقطاعات.

جاءت تصريحات سعادته خلال كلمة افتتاح حفل إطلاق فعاليات أسبوع الابتكار في الهيئة، والذي حضره عدد من مدراء القطاعات والإدارات وموظفو الهيئة في أبوظبي ودبي، حيث تم تنظيم عدة فعاليات وأنشطة داخلية مبتكرة، وإطلاق مشاريع ومبادرات خلاقة ذات أبعاد ابتكارية وورش عمل ومسابقات.

وذكر مدير عام الهيئة أن أسبوع الإمارات للابتكار خير شاهد على الأشواط الكبيرة التي قطعتها دولة الإمارات العربية المتحدة والجهود الجبارة التي بذلتها على صعيد دعم الابتكار والإبداع في مختلف قطاعات العمل، ورعاية الموهوبين وأصحاب الأفكار المبتكرة حتى باتت مثالاً يحتذى في هذا المجال، لافتاً إلى أن أسبوع الابتكار بمثابة عرس وطني، ومنصة مثالية تجمع تحت مظلتها المبدعين والمبتكرين من مختلف مؤسسات القطاع العام والخاص والأفراد لما فيه تحقيق توجهات وتطلعات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ورؤيتها 2021.

وشدد على أهمية ترسيخ ثقافة الابتكار في مختلف مجالات الحياة ومناحيها، نظراً لدورها الكبير في تحسين أسلوب الحياة للأفراد، والارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها مؤسسات القطاع العام والخاص لجمهور المتعاملين، داعياً موظفي الحكومة الاتحادية بشكل خاص وجميع الموظفين على وجه العموم إلى تبني الابتكار كأسلوب عمل ونهج حياة ليس على الصعيد المهني فحسب بل على الصعيد الشخصي أيضاً.

وأشار إلى أن أسبوع الإمارات للابتكار يهدف إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للابتكار، وبناء القدرات ونشر ثقافة الابتكار في الدولة، وتحفيز الجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد على تبني ممارسات الابتكار، بالإضافة إلى إطلاق وتنفيذ مبادرات وأفكار مبتكرة نوعية، متوجها بالشكر إلى كافة موظفي الهيئة الذين عملوا بشكل متواصل وبروح الفريق الواحد استعداداً لأسبوع الابتكار.

وأطلق مدير عام الهيئة خلال الحفل الموقع الإلكتروني للابتكار، كما افتتح واحة الابتكار التي تتضمن نبذة عن أبرز مشروعات الهيئة المبتكرة ومنها: (بنك الأهداف الذكية، وبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية "امتيازات"، والمنتدى الإلكتروني بالشراكة مع شبكة "لينكد إن"، ومبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية، ومبادرة "قدرات" لشركاء التقييم المفضلين في الحكومة الاتحادية، وبطاقة الشكر والتقدير الإلكتروني "ما قصرت"، بالإضافة إلى التطبيقات الذكية لخدمات الهيئة المختلفة، ونظام الخدمة الذاتية عبر التطبيق).  

من جانبه أوضح السيد علي أهلي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي والمدير التنفيذي للابتكار في الهيئة أن أجندة فعاليات الهيئة لأسبوع الابتكار حافلة بالعديد من الفعاليات والأنشطة الداخلية المبتكرة، وإطلاق حزمة من المبادرات والمشاريع، فضلاً عن عقد ورش عمل وتنظيم مسابقات للموظفين لتعريفهم بمفهوم الابتكار وأبعاده المختلفة وأهميته في تطوير عمل المؤسسات والارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها للمتعاملين.

مسابقة "ابتكاري"

وبين أهلي أن الهيئة أطلقت مسابقة "ابتكاري" عبر الصفحة الإلكترونية للابتكار، والتي تتضمن ثلاث فئات هي: (ابتكاري الشاملة، وابتكاري لفرق عمل الهيئة، وابتكاري المباشرة)، لافتاً إلى أن فئة "ابتكاري الشاملة" عبارة عن مسابقة تفتح الهيئة من خلالها الباب أمام جميع متعامليها وشركائها وموظفيها لتقديم المقترحات المبتكرة التي  تسهم في تطوير عمل وأنظمة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، ومن ثم تكريم أصحاب هذه المقترحات، فيما تعنى فئة "ابتكاري لفرق عمل الهيئة" بتكريم فرق عمل الهيئة التي قدمت اقتراحات متميزة ذات طابع ابتكاري خلال العام 2015 وكان لها أثر كبير في تطوير بيئة عمل الهيئة.

وأوضح أن الفئة الثالثة لمسابقة "ابتكاري" وهي "ابتكاري المباشر" تستهدف جميع موظفي الهيئة، حيث سيطرح عليهم سؤال يومي طيلة أيام أسبوع الابتكار عبر بريدهم الإلكتروني حول مبادرات ومشاريع الهيئة المبتكرة، ومن ثم تكريم الموظفين الفائزين في نهاية الأسبوع.

تدشين المكتبة الرقمية

وضمن فعاليات اليوم الأول لأسبوع الابتكار دشنت الهيئة عبر البوابة الداخلية للموظفين المكتبة الرقمية التي تتيح لموظفي الهيئة إمكانية الاطلاع واستعارة مجموعة من الكتب في مختلف المجالات الأدبية والدينية، والسياسية، والتاريخية، والثقافية وغيرها من المجالات، وتهدف إلى مساعدة الموظفين في التعرف على الثقافات والعلوم المختلفة، وتنمية مهارة التعلم الذاتي لديهم، بالإضافة إلى توسعة مداركهم وقدراتهم.

تشكيل فريق فرسان الابتكار

وكانت الهيئة قد شكلت في وقت سابق من العام 2015 فريق فرسان الابتكار برئاسة مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي وعضوية عدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في الهيئة. ويتولى الفريق مهام عدة منها: تطوير خطة الابتكار في الهيئة ومبادراتها وأنشطتها ومتابعة تنفيذها، والتنسيق مع الجهات المعنية داخل وخارج الهيئة، واقتراح آليات تسهم في تحفيز الموظفين على الابتكار.

المزيد من الأخبار

للأعلى