×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

انطلاق فعاليات مؤتمر الموارد البشرية الدولي السادس بدبي غداً الاثنين

الأحد، 17 أبريل 2016

تنطلق غداً الاثنين في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات الدورة السادسة من مؤتمر الموارد البشرية الدولي، الذي تنظمه الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وذلك تحت عنوان "مستقبل الموارد البشرية ودورها في تطوير وتحويل الكفاءات الحكومية"، وبمشاركة أكثر من 500 مختص ورائد في مجال الموارد البشرية والأعمال.

وفي هذا الصدد أشار سعادة إبراهيم فكري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة في الهيئة أن المؤتمر سيناقش العديد من الموضوعات والقضايا التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتطوير رأس المال البشري وتمكينه منها: (ثقافة السعادة وأهمية ترسيخها في بيئة العمل، وتطوير الكوادر الحكومية والدور المستقبلي للموارد البشرية، وممارسات الموارد البشرية التي تتناسب مع الاقتصاد المعرفي، والتعليم والتطوير، والمكافآت والحوافز، بالإضافة إلى التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة، ومعايير وتحليلات الموارد البشرية).

وقال: إن مؤتمر الموارد البشرية الدولي برئاسة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية يعد أحد أبرز المبادرات الاستراتيجية للهيئة، معتبراً إياه منصة مثالية لتبادل أفضل الخبرات والتجارب والممارسات المحلية والإقليمية والعالمية في مجال إدارة وتنمية رأس المال البشري، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أبرز القضايا المرتبطة به، والوقوف على أهم التحديات التي تواجهه، ووضع الحلول المناسبة لتجاوزها، بالإضافة إلى إبراز دور وأهمية الموارد البشرية في تطوير الكفاءات الحكومية وإعدادها للمستقبل.

30 متحدثاً و500 مشارك 

وذكر سعادة إبراهيم فكري أن عدد المتحدثين في المؤتمر الذي تنظمه الهيئة بلغ قرابة 30 متحدثاً وخبيراً في الموارد البشرية، وسيشارك به أكثر من 500 خبير ومختص ومهتم في مجال الموارد البشرية، وعدد من مسؤولي الخدمة المدنية والتنمية الإدارية في دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، وكبار مسؤولي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص من مختلف دول العالم.

وبين أن المؤتمر في دورته السادسة سيشهد مشاركة نخبة من المؤسسات العالمية المختصة بالموارد البشرية، والتي تربطها بالهيئة مذكرات تفاهم، ومنها: (المعهد البريطاني العالي للموارد البشرية CIPD، وجمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية SHRM، والمعهد الأسترالي للموارد البشرية AHRI) بالإضافة إلى متحدثين رئيسيين من مؤسسات وشركات عالمية ذات تجارب رائدة في إدارة وتنمية رأس مالها البشري مثل (طيران الإمارات، وموانئ دبي العالمية، وماريوت إنترناشيونال، وجنرال إلكتريك، وشركة بيبسيكو، ومجموعة جميرا، ومؤسسة ديليفيرينغ هابينيس).

وتوجه بالشكر والتقدير لرعاة وشركاء المؤتمر ومنهم: (الفطيم للسيارات، وفرانكلين كوفي الشرق الأوسط، وجمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية SHRM، والمعهد البريطاني العالي للموارد البشرية والتطوير CIPD، والمعهد الأسترالي للموارد البشرية AHRI).

وأكد أن المؤتمر يشكل قناة تواصل فكري ومعرفي مثالية، ترمي إلى عرض أحدث وأفضل الممارسات العالمية لأبرز مؤسسات المنطقة حول تنمية رأس المال البشري، وضبط استراتيجيات الموارد البشرية في مؤسسات القطاع الخاص ومواءمتها مع الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومبادرات الحكومة الاتحادية، علاوةً على كونه منصة معرفية تفاعلية بين خبراء الموارد البشرية والأعمال بغية تبادل الأفكار والمعارف والتجارب الناجحة.

وأوضح أن المؤتمر سيستعرض عدداً من دراسات الحالات ومنها: (العصر الجديد لاحتواء الموظفين وإشراكهم في عملية صنع القرارات، وأهمية تعزيز التواصل بين الموظفين في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة، وآلية استقطاب أصحاب الكفاءات والمواهب وكيفية المحافظة عليهم، والطريق الأمثل للتدرج والتطور الوظيفي).

5 ورش عمل وشهادات تخصصية

وبين سعادة إبراهيم فكري أن الهيئة ستنظم خمس ورش عمل متخصصة بالموارد البشرية على هامش المؤتمر ثلاث منها قبل المؤتمر بيوم تحت عنوان: (تحقيق السعادة في مكان العمل، وقيادة الابتكار من خلال توفير بيئة عمل تتسم بالمشاركة الفعالة، وفهم قياسات وتحليلات الموارد البشرية)، وذلك بالتعاون مع جمعية إدارة الموارد البشرية الأمريكية SHRM، بالإضافة إلى ورشتين متخصصتين بعد المؤتمر بيوم تحت عنوان: (الموارد البشرية كشريك أعمال مؤسسي، ومواقع التواصل الاجتماعي ودورها في توظيف الموارد البشرية)، وذلك بالتعاون مع المعهد البريطاني العالي للموارد البشرية والتطوير CIPD، حيث أنه سيتم منح المشاركين في هذه الورش شهادات تخصصية.

المزيد من الأخبار

للأعلى