×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تختتم 3 ورش عمل تخصصية على هامش مؤتمر الموارد البشرية الدولي

الأحد، 17 أبريل 2016

اختتمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية اليوم الأحد في دبي ثلاث ورش عمل تخصصية بالتعاون مع جمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية (SHRM)، وذلك على هامش مؤتمر الموارد البشرية الدولي السادس، الذي تنظمه الهيئة، وتنطلق فعالياته يوم غدٍ (الاثنين) ويستمر ليومين تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وتفصيلاً أوضح سعادة إبراهيم فكري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في الهيئة أن ورش العمل استهدفت عشرات الخبراء والمختصين في مجال الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأنها ناقشت مجموعة من القضايا الهامة ذات العلاقة بتطوير رأس المال البشري حيث ركزت الورشة الأولى التي قدمها الدكتور "روبرت جارسيا" نائب الرئيس لشؤون العمليات العالمية في جمعية ادارة الموارد البشرية الأمريكية على موضوع تحقيق السعادة في مكان العمل، والعلاقة بين السعادة الوظيفية والإنتاجية، وسبل تعزيز القدرات التنافسية للمؤسسة من خلال تحقيق السعادة في بيئة العمل.

وأشار سعادته إلى أن الورشة الثانية كانت بعنوان "قيادة الابتكار من خلال خلق مكان عمل يقوم على المشاركة الفعالة" وقدمها "براد بويزون" المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في جمعية إدارة الموارد البشرية الأمريكية، والذي سلط من خلالها الضوء على نماذج دراسات حالات تطرح المفاهيم الأساسية للابتكار وتعزز المشاركة الفعالة للموظفين في مكان العمل، وكيفية الجمع بين استراتيجيات وتكتيكات الابتكار، بالإضافة إلى أمثلة على بعض الاستراتيجيات التي تتبناها المؤسسات العالمية لنشر مفهومي الابتكار والمشاركة في كافة إدارات وأقسام المؤسسة.

وذكر أن الورشة الثالثة حملت عنوان "فهم قياسات وتحليلات الموارد البشرية" وركز فيها مقدمها "بيل روبنسون" مدير التدريب لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في جمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية على تعريف المشاركين بآلية استثمار نموذج تحليلات الموارد البشرية وقوة العمل في تحقيق ترابط أفضل بين نتائج رأس المال البشري وأنشطة وأداء الأعمال، وكيفية تحليل البيانات، وتحديد ما إذا كانت التقنية التحليلية تتماشى مع سياق الأعمال في المؤسسة، فضلاً عن تعريفهم بالوسائل المستخدمة في تحديد معايير الأداء.

ولفت سعادة إبراهيم فكري إلى أن الهيئة ستعقد ورشتي عمل في العشرين من الشهر الجاري عقب انتهاء المؤتمر، وذلك بالتعاون مع المعهد البريطاني العالي للموارد البشرية والتطوير CIPD، مبيناً أن الورشة الأولى ستكون بعنوان "دور شريك أعمال الموارد البشرية: أين نحن الآن؟ وكيف يبدو المستقبل؟، أما الورشة الثانية فستكون بعنوان "الموارد البشرية ووسائل التواصل الاجتماعي"، حيث ستركز هذه الورشة على كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على النحو الأمثل في مجال الموارد البشرية. 

على صعيد متصل تنطلق غداً (الاثنين) في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات الدورة السادسة من مؤتمر الموارد البشرية الدولي، الذي تنظمه الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، تحت عنوان "مستقبل الموارد البشرية ودورها في تطوير وتحويل الكفاءات الحكومية"، وبمشاركة أكثر من 500 مختص ورائد في مجال الموارد البشرية والأعمال.

وسيناقش المؤتمر العديد من الموضوعات والقضايا التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتطوير رأس المال البشري وتمكينه منها: (ثقافة السعادة وأهمية ترسيخها في بيئة العمل، وتطوير الكوادر الحكومية والدور المستقبلي للموارد البشرية، وممارسات الموارد البشرية التي تتناسب مع الاقتصاد المعرفي، والتعليم والتطوير، والمكافآت والحوافز، بالإضافة إلى التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة، ومعايير وتحليلات الموارد البشرية).

ويعد مؤتمر الموارد البشرية الدولي برئاسة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أحد أبرز المبادرات الاستراتيجية للهيئة، حيث يعتبر منصة مثالية لتبادل أفضل الخبرات والتجارب والممارسات المحلية والإقليمية والعالمية في مجال إدارة وتنمية رأس المال البشري، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أبرز القضايا المرتبطة به، والوقوف على أهم التحديات التي تواجهه، ووضع الحلول المناسبة لتجاوزها، بالإضافة إلى إبراز دور وأهمية الموارد البشرية في تطوير الكفاءات الحكومية وإعدادها للمستقبل.

30 متحدثاً و500 مشارك 

ويبلغ عدد المتحدثين في المؤتمر قرابة 30 متحدثاً وخبيراً في الموارد البشرية، وسيشارك به أكثر من 500 خبير ومختص ومهتم في مجال الموارد البشرية، وعدد من مسؤولي الخدمة المدنية والتنمية الإدارية في دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، وكبار مسؤولي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص من مختلف دول العالم.

وسيشهد المؤتمر في دورته السادسة مشاركة نخبة من المؤسسات العالمية المختصة بالموارد البشرية، والتي تربطها بالهيئة مذكرات تفاهم، ومنها: (المعهد البريطاني العالي للموارد البشرية CIPD، وجمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية SHRM، والمعهد الأسترالي للموارد البشرية AHRI) بالإضافة إلى متحدثين رئيسيين من مؤسسات وشركات عالمية ذات تجارب رائدة في إدارة وتنمية رأس مالها البشري مثل (طيران الإمارات، وموانئ دبي العالمية، وماريوت إنترناشيونال، وجنرال إلكتريك، وشركة بيبسيكو، ومجموعة جميرا، ومؤسسة ديليفيرينغ هابينيس).

 

المزيد من الأخبار

للأعلى