×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارت الدورية

40 ألف تحميل لتطبيق "الهيئة" الذكي FAHR

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018

اكد سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل مكانة مرموقة عالمياً في مجالا التكنولوجيا وتقديم الخدمات الذكية، مشيداً بمستوى الإنجازات المتلاحقة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية والذكاء الاصطناعي، والتي يشكل معرض جيتكس واجهةً لها، وأحد أبرز منصات عرض أحدث التطورات التكنولوجية عالميا، ويحظى باهتمام ومتابعة كبيرين على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضح سعادته أن تطبيق "الهيئة" الذكي FAHR الذي أطلقت نسخته المطورة خلال معرض جيتكس الماضي لاقى تفاعلاً كبيراً من قبل موظفي الحكومة الاتحادية، الذين يستخدمونه؛ لإتمام إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتياً، في أي زمان ومكان، والاطلاع على آخر أنظمة وسياسات ومبادرات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، مشيراً إلى أنه تم تحميل التطبيق أكثر من 40 ألف مرة خلال الفترة الماضية.

وذكر أن التطبيق الذكي للهيئة يعد منصة ذكية متكاملة لإتمام وإنجاز كافة إجراءات الموارد البشرية الخاصة بموظفي الحكومة الاتحادية، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل باستمرار على تطوير خدماتها الذكية، وتسهيل آلية الحصول عليها، والارتقاء بتجربة مستخدمي تطبيقها الذكي.

 

27 خدمة موارد بشرية

وأكد سعادة الدكتور عبد الرحمن العور أن تطبيق FAHR  بات يوفر 27 خدمة ما بين رئيسية وفرعية، تفيد موظفي 62 وزارة وجهة اتحادية، وتساعدهم في إتمام إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم بشكل ذاتي، ومن أهم هذه الخدمات تلك المرتبطة بنظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، ومبادرة شركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية "معارف"، وبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية "امتيازات"، وبرنامج طلب الاستشارات القانونية.

وأوضح أن 12 خدمة عامة من خدمات التطبيق الذكي تفيد كافة المتعاملين والجمهور الخارجي، إلى جانب موظفي الحكومة الاتحادية، والـ 15 خدمة الأخرى مرتبطة بنظام "بياناتي" وتخص موظفي ومسؤولي الحكومة الاتحادية.

ولفت إلى أن من أهم خدمات الفئة الأولى: (الاستشارات القانونية حيث يمكن للمستخدم الاستفسار عن قوانين وسياسات وتشريعات الموارد البشرية الاتحادية، أو التقدم بطلب اعتراض إلى لجنة الاعتراضات الاتحادية، والاستفادة من العروض التي يقدمها برنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية "امتيازات"، وشبكة موظفي الحكومة الاتحادية، والاطلاع على آخر أخبار الهيئة وأجندة فعالياتها المستقبلية، ومعرفة المزيد عن الهيئة ومبادراتها الاستراتيجية).

وحول خدمات "بياناتي" المتاحة عبر تطبيق FAHR  الذكي، أشار مدير عام الهيئة إلى أنها تشمل: (إنجاز كافة مراحل نظام إدارة الأداء الإلكتروني والخاص بموظفي الحكومة الاتحادية، والتسجيل للمشاركة في دورات تدريبية من خلال نظام التدريب والتطوير الإلكتروني، والاستعلام عن وظيفة معينة في الحكومة الاتحادية، من خلال نظام التوظيف الإلكتروني، والتقدم بطلب وظيفة، وتوفير لوحة مؤشرات الموظف، وتوفير لوحة مؤشرات المسؤول المباشر التي تمكنه من متابعة كافة إنجازات موظفيه، واعتماد الطلبات المقدمة إليه من قبلهم إلكترونياً).


وبين أن التطبيق الذكي يتيح إمكانية التواصل المباشر مع قيادة الهيئة، وخاصية ترشيح الموظفين لنظام المكافآت والحوافز في الحكومة الاتحادية، ومعرفة رصيد الإجازات، وطلب الإجازة، وتتبع اعتمادها، وطلب رسالة رسمية مثل خطاب لمن يهمه الأمر، والاطلاع على بيانات الراتب الشهري، واستخراج شهادة راتب، والاستعلام عن المراكز الطبية الخاصة بتأمين الموظف، وتحديث بيانات الموظف الشخصية).

 

وذكر أن تطبيق FAHR يتيح لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، إمكانية إنجاز مراحل نظام إدارة الأداء الإلكتروني الثلاث، وهي: (تخطيط الأداء، والمراجعة المرحلية والتقييم النهائي للأداء السنوي)، وذلك عبر نظام الخدمة الذاتية في نظام "بياناتي".

المزيد من الأخبار

للأعلى