×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

الاتحادية للموارد البشرية الحكومية :الدليل الاسترشادي لبيئة العمل المكتبية في ظل الظــروف الطارئة

الخميس، 11 يونيو 2020

منذ بداية جائحة فايروس كورونا كوفيد -19، والهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تبذل جهوداً كبيرة؛ للحفاظ على سلامة موظفي الحكومة الاتحادية، وتجنيبهم وأسرهم تبعات الجائحة، وبالوقت نفسه ضمان استمرارية العمل الحكومي وتقديم الخدمات لجمهور المتعاملين.


وعليه فقد اتخذت "الهيئة" سلسلة خطوات وإجراءات احترازية، وتنظيمية من شأنها، وضمان استمرارية الأعمال وتقديم الخدمات في بيئة عمل آمنة وسليمة، مستفيدة بذلك من البنية التحتية التكنولوجية، والأنظمة الذكية والإلكترونية المتوفرة في الحكومة الاتحادية.


ومن الخطوات العملية التي تحسب إلى الهيئة في تلك المرحلة الاستثنائية (قيامها بتفعيل العمل عن بعد لموظفي الحكومة الاتحادية بشكل جزئي في بداية الأمر، ومن ثم تطبيقه بنسبة 100%، وتطوير آليات العمل عن بعد وضمان استمرارية الأعمال، من خلال مشروع دليل العمل عن بعد في الحكومة الاتحادية والإرشادات الإجرائية في الظروف الطارئة، والذي تم إعداده بالتعاون مع وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل.


وتوالت إنجازات الهيئة خلال تلك المرحلة، لتنظيم العمل على مستوى الحكومة الاتحادية، إذ  نظمت عملية عودة موظفي الحكومة الاتحادية إلى مكاتبهم ومواقع عملهم، تدريجياً، حيث بدأت بنسبة 30% وارتفعت إلى 50%، وهكذا دواليك، كما أعدت (الدليل الاسترشادي بشأن بيئة العمل المكتبية والعمل من مقار العمل في ظل الظروف الطارئة)، وهو محور حديثنا في هذا المقام، حيث يشكل مرجعاً للمؤسسات عموماً وللوزارات والجهات الاتحادية على وجه الخصوص، فيما يتعلق باتباع إرشادات وتعليمات ومعايير الصحة والسلامة المهنية، للحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والمتعاملين من أي عارض.


ويعد الدليل الاسترشادي بشأن بيئة العمل المكتبية آلية واضحة تساعد الوزارات والجهات الاتحادية المعنية في توفير أعلى معايير واشتراطات الصحة والسلامة المهنية لموظفيها، ومتعامليها على حد سواء، حيث وفرت الهيئة من خلاله سلسلة إرشادات وتعليمات صحية واضحة، من شأن الالتزام بها أن يحميهم وأفراد أسرهم ويجنبهم الإصابة بأي ضرر أو سوء.


واستند الدليل إلى أفضل الممارسات العالمية المتبعة في حالات الأزمات الصحية، ومراعاة اشتراطات ومعايير الصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل، حسب مجموعة من أبرز المنظمات والمؤسسات العالمية المعنية بالموارد البشرية، والصحة والسلامة المهنية، وادارة الكوارث والأزمات والأوبئة.


ومن شأنه أن يساعد في توفير الإرشادات اللازمة لضمان صحة وسلامة الموظفين والمتعاملين في أماكن العمل، وخلال الوصول إليها، وكذلك نقل أفضل ممارسات الصحة العامة إلى الحياة الشخصية، وتوفير بيئات وأماكن عمل تراعي أفضل وأعلى معايير الصحة والسلامة المهنية، والتأكد من توفير الدعم النفسي والمعنوي للموظفين وتهيئتهم للعمل، وضمان سلامة الأعمال واستمراريتها في الحكومة الاتحادية.



سعادة عائشة خليفة السويدي

المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

للأعلى