×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

القطامي: "أسبوع التدريب الحكومي منظومة تدريب متكاملة"

الإثنين، 07 أبريل 2014

شدد معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية على أهمية التدريب في ظل التطور التكنولوجي المتسارع الذي يشهده العالم وعصر المعلوماتية، الذي يستوجب مواكبة مستمرة من موظفي الحكومة الاتحادية، من خلال التدريب وتطوير القدرات والاستفادة من أفضل الممارسات والخبرات والتجارب العالمية.

ودعا معاليه موظفي الحكومة الاتحادية إلى استثمار أي فرصة تدريبية وعلمية من شأنها أن تنمي قدراتهم ومعارفهم، بما يعود عليهم وعلى مؤسساتهم بالنفع والفائدة.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، يرافقه سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة، وعدد من قياداتها لمقر مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي بمدينة دبي الطبية، للاطلاع على سير فعاليات أسبوع التدريب الحكومي الأول لموظفي الحكومة الاتحادية، الذي نظمته الهيئة، واختتم فعالياته مؤخراً في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي بمدينة دبي الطبية.

وأوضح معاليه أن أسبوع التدريب الحكومي الأول يعد منظومة تدريب متكاملة، وأحد أهم مخرجات مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية؛ حيث أنه يوفر برامج ودورات تدريبية مجانية متخصصة تدعم تطوير كفاءات ومهارات موظفي الحكومة، وتسهم في رفد الوزرات والجهات الاتحادية برأس مال بشري مؤهل قادر على النهوض بالمسؤوليات المنوطة به.

وأشار إلى أن الهيئة ومنذ إطلاقها سعت إلى الوصول للريادة والتنافسية العالمية، من خلال تمكين الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وتطويرها بكافة السبل وشتى الطرق؛ إيماناً منها بدورهم المحوري في تحقيق تطلعات وتوجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، والتي تجسدت في رؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية للأعوام السبعة المقبلة، واستراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

وتوجه معالي حميد القطامي بالشكر والتقدير إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية التي تفاعلت مع أسبوع التدريب الحكومي، كما تقدم بالشكر إلى كافة مزودي خدمات التدريب المعتمدين ضمن مبادرة "معارف"، والذين قدموا دورات مجانية متنوعة ضمن أسبوع التدريب، استفاد منها قرابة 120 موظفاً اتحادياً، وخص بالذكر مراكز ليرن آكتيف، والتربويون للاستشارات الإدارية، وذا إنوفيشن بوينت، ومعهد الواحة.  

من جهته أكد سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن أسبوع التدريب الحكومي الأول يأتي ضمن خطط الهيئة لدعم وتطوير موظفي الحكومة الاتحادية، وتمكين إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية من تنفيذ خططها التدريبية، في ظل توفر مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية وبمستويات عالية من الكفاءة وبأسعار تنافسية تقدمها أفضل مراكز التدريب، التي تم اختيارها وفق معايير عالمية.

وأشار سعادته إلى أن أسبوع التدريب قدم نوعين من التدريب، الأول، برامج تدريب عامة غطت العديد من المجالات، أهمها برامج خدمة العملاء ونظام الأداء، والثاني، التدريب التخصصي ووفر الكثير من برامج التدريب، لا سيما في مجالات المحاسبة والشؤون القانونية، والتفكير الإبداعي، وتطبيق معايير خدمة السبعة نجوم في مراكز خدمة المتعاملين الحكومية، والتحفيز والتطوير الوظيفي.

وأوضح أن الهيئة نظمت مؤخراً معرض مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية، والتي تعد واحدة من مبادرات الهيئة الاستراتيجية، والأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقوم فكرتها على الشراكة الحقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص، حيث حصر قائمة بأفضل مزودي خدمات التدريب في الدولة وفق معايير وأسس واضحة، وإتاحتها للوزارات والجهات الاتحادية للاستفادة من خدماتها وبرامجها التخصصية.

وذكر مدير عام الهيئة أن المعرض مثل فرصة لالتقاء أكثر من 60 شريك تدريب من أفضل مزودي خدمات التدريب الذين تم اختيارهم وفق معايير عالمية المستوى، فضلاً عن التعرف إلى أحدث تقنيات ومجالات التدريب العامة والمتخصصة، لافتا إلى أن الهيئة تعتزم زيادة جهات التدريب المعتمدة لديها من 60 إلى 100 جهة خلال الفترة المقبلة.

وتهدف مبادرة "معارف" إلى ضمان تدريب موثوق الجودة لقرابة 84 ألف موظف يعملون في 56 وزارة وجهة اتحادية، وتغطية الحاجة التدريبية، بما يتماشى ومتطلبات نظام التدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، وتحقيق الوفرة المالية من ميزانيات التدريب في الجهات الاتحادية، وبالتالي إفادة أكبر عدد ممكن من الموظفين، بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة والإنتاجية وخلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة في الحكومة الاتحادية، والتسهيل على الجهات الاتحادية في اختيار الدورات التدريبية، المتاحة إلكترونياً، وفق أطر زمنية محددة مسبقاً.

 

المزيد من الأخبار

للأعلى