×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تختتم برنامج "مهارات التوظيف" ضمن مبادرة "معارف"

الأحد، 03 أغسطس 2014

اختتمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية مؤخراً برنامجاً تدريبياً مجانياً بعنوان "مهارات التوظيف: فعالية اختيار وتعيين العناصر المتميزة"، حضره عدد من مسؤولي وموظفي إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية، وذلك في إطار سلسلة من الدورات التدريبية المجانية التي تطرحها الهيئة ضمن مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية، التي أطلقتها العام الماضي، وتعد الأولى من نوعها على مستوى الحكومة الاتحادية، حيث إعداد قائمة بأفضل مزودي خدمات التدريب في دولة الإمارات وإتاحتها للوزارات والجهات الاتحادية للاستفادة من برامجها التدريبية بأسعار تنافسية.

وهدف البرنامج الذي نظمته الهيئة على مدار ثلاثة أيام في مقرها بأبوظبي بالتعاون مع مركز التطوير الإداري "كود"، إلى تزويد المشاركين بالأساليب الحديثة لإدارة الموارد البشرية في عملية الاستقطاب، وتنمية مهاراتهم فيما يتعلق بالتعرف إلى المراحل المختلفة لعملية التوظيف، وكيفية التعاطي مع كل مرحلة، وتعريفهم بأهمية وعناصر تحليل وتقييم ووصف الوظيفة في عملية الاختيار والتعيين، بالإضافة إلى إكسابهم المهارات العلمية والسلوكية اللازمة في إجراء المقابلات مع المتقدمين للوظيفة، وتدريبهم على الأساليب العلمية المطبقة على الصعيد العالمي في تقييم الشخصية والخبرات والمؤهلات وفقاً لمتطلبات الوظيفة. 

 

 

وركز البرنامج على عدد من الموضوعات المهمة منها: الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية ونظم العمل، والمعايير العالمية الحديثة في سياسات الاختيار والتعيين، وأساسيات إدارة الموارد البشرية، ودور عملية الاختيار والتعيين في تحقيق فعالية المؤسسة، وعلاقة الاختيار والتعيين بخطة الموارد البشرية، فضلاً عن مصادر اختيار الأفراد، وآلية تحليل الوظائف واستخدامه في الاختيار والتعيين.

وسلط مقدم الدورة الضوء على الخطوات الرئيسة الخاصة بسياسات وإجراءات عملية اختيار الموظفين مثل: الإعلان والبحث، واستقبال طالبي الوظيفة، والمقابلة الميدانية، واختبارات العمل، والاختبار الشخصي، والترشيح للتعيين، وأخيراً التعيين.

وتعرف المشاركون على اللوائح والنظم الخاصة بالتوظيف، والنماذج والسجلات المستخدمة في تعيين الأفراد، ومهارات إجراءات المقابلة الفعالة والتحكم في الوقت، وعوامل ومهارات اتخاذ القرار بالتوظيف، وإجراءات التعيين واستقبال الموظف الجديد.

وتهدف مبادرة "معارف" إلى خلق شراكة قائمة على المسؤولية المجتمعية والمنفعة المتبادلة بين القطاعين الحكومي والخاص، وضمان تدريب موثوق الجودة لقرابة 84 ألف موظف يعملون في 56 وزارة وجهة اتحادية، وتغطية الحاجة التدريبية، بما يتماشى ومتطلبات نظام التدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، وتحقيق الوفرة المالية من ميزانيات التدريب في الجهات الاتحادية، وبالتالي إفادة أكبر عدد ممكن من الموظفين، بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة والإنتاجية وخلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة في الحكومة الاتحادية، والتسهيل على الجهات الاتحادية في اختيار الدورات التدريبية، المتاحة إلكترونياً، وفق أطر زمنية محددة مسبقاً. 

 

       

 

 

المزيد من الأخبار

للأعلى