×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تعرف الوزارات والجهات الاتحادية بجائزة الإمارات للموارد البشرية

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية مؤخراً سلسلةً من الورش التدريبية حضرها قرابة 150 شخصاً من مدراء ومسؤولي إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية، بغية تعريفهم بجائزة الإمارات للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، التي تعد إحدى المبادرات الاستراتيجية للهيئة، والأولى من نوعها، على مستوى المنطقة. والتي أطلقتها الهيئة خلال الربع الثاني من العام 2014 بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة

وفي هذا الصدد أكدت ليلى السويدي مدير إدارة تقييم الأداء والمتابعة ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بالإنابة في الهيئة أن الورش التدريبية التي عقدت في مقري الهيئة بأبوظبي ودبي تهدف إلى تعريف المشاركين بفكرة جائزة الإمارات للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وأهدافها ومعايير المشاركة فيها، مشيرةً إلى أن إطلاق الجائزة يأتي انسجاماً مع الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وأوضحت ليلى السويدي أن الهيئة ترمي من خلال إطلاق الجائزة إلى مواكبة النقلات النوعية التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في شتى المجالات وعلى مختلف الصعد، فضلاً عن ترسيخ مبادئ الريادة والتنافسية ومكافأة الإنجاز في الحكومة الاتحادية، وصولاً نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية، واستراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.    

ولفتت إلى أن جائزة الإمارات للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية سيتم تنظيمها بشكل سنوي وتعد إحدى أكثر أساليب التقدير أهمية على المستوى الوطني في مجال الموارد البشرية الحكومية، حيث تشكل حافزاً هاماً لإدارات الموارد البشرية في مؤسسات الحكومة الاتحادية، لتحقيق مستويات أعلى من الأداء والتقدير، وتعطي القائمين عليها والعاملين فيها الدافعية لبذل المزيد، في أجواء تنافسية، وتكرم المبدعين المثابرين وتحافظ على  الكفاءات الوطنية، وتدعم أفكارهم النيرة الخلاقة، ومبادراتهم الإبداعية، وتساعد في تعميم وتبادل التجارب والممارسات الناجحة.

وأشارت ليلى السويدي إلى أن الجائزة تضاف إلى سلسلة المبادرات التي تعزز وتكافئ الإنجاز في بيئة عمل محفزة، تواكب ديناميكية الدولة وتطورها المتسارع في سباقها نحو التنافسية والريادة العالمية، حيث أنها تزرع الإبداع في كل الميادين، وتعززه في نفوس أبنائها، منوهةً إلى أن الجائزة تعد احتفاءً بإنجازات إدارات الموارد البشرية والأفراد في الجهات الحكومية الاتحادية وفق محاور بطاقات الأداء المتوازن.

وبينت مدير إدارة تقييم الأداء والمتابعة ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بالإنابة في الهيئة أن الجائزة تهدف إلى إبراز مبادرات الموارد البشرية الناجحة على مستوى الجهات الحكومية الاتحادية، وتعكس الدور الحيوي للوزارات والجهات الاتحادية في تعزيز كفاءة وفاعلية رأس مالها البشري، والارتقاء بمستوى ممارسات الموارد البشرية وإدارة الأفراد، بالإضافة إلى خلق بيئة عمل محفزة لاستقطاب الموارد البشرية المتخصصة والحفاظ على الكفاءات والمواهب المتواجدة، وتعزيز مفهوم الأداء المتميز لإدارة الموارد البشرية، وتقدير وتحفيز الوزارات والجهات الحكومية على زيادة الإنتاجية بكل كفاءة وفاعلية.

وذكرت ليلى السويدي أن الجائزة تنقسم إلى فئتين، حيث تعنى الأولى بتكريم الجهات الاتحادية المتميزة وفقاً لأربعة فئات فرعية هي: الجهة المحفزة، والممكنة، والخدمية، وأخيراً فئة الجهة الفائزة على المستوى العام وتشمل جميع الفئات السابقة، فيما تركز الفئة الثانية على الأفراد المتميزين وتتفرع إلى عدة فئات هي: القائد المتميز في الموارد البشرية، والتنفيذي الواعد في الموارد البشرية، والإنجاز مدى الحياة في مجال الموارد البشرية".

مزايا الجائزة

واستعرضت أبرز مزايا الجائزة مثل: تسليط الضوء على  أفضل الممارسات مدعومة بقصص أو تجارب النجاح، واستكشاف إمكانية تطبيق أفضل تجارب وممارسات الموارد البشرية العالمية، وبناء الثقة في جعل الموارد البشرية شريكاً في العمل، وتعزيز دور واحترافية وشفافية إدارات الموارد البشرية، والتعرف إلى أحدث الإبداعات في حوكمة الموارد البشرية، علاوةً على تكريم الأفراد والجهات الاتحادية بدروع الجائزة مع شهادات التكريم.

وأكدت أن تقييم ملفات الجهات الاتحادية والموظفين المشاركين في الجائزة سيتم من قبل فريق متخصص مؤهل ومدرب من قبل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، حيث سيضطلع الفريق بعدد من المسؤوليات منها الزيارات الميدانية وعمليات التحقق، والاطلاع على الأدلة والمستندات المرفقة في الملفات المشاركة، وتقديم التغذية الراجعة بعد الانتهاء من إعداد تقارير التقييم النهائية لكل الجهات والموظفين المشاركين في الجائزة.

لجنة تحكيم مستقلة

وأوضحت أن الهيئة تعتزم تشكيل لجنة تحكيم مستقلة من القطاع الخاص وشبه الحكومي والجهات المحلية لتحكيم الملفات المشاركة في الجائزة، حيث ستتولى مسؤولية مراجعة ملفات تقييم الجهات الاتحادية والأفراد المرشحين المعدة من قبل فريق التقييم، بالإضافة إلى تحديد الفائزين ضمن كل فئة وفق الآلية والمعايير والجداول المعتمدة، ورفعها للفريق التنفيذي للجائزة.

وأشارت ليلى السويدي إلى أن الهيئة ستعمد بعد الانتهاء من تكريم الجهات الاتحادية والموظفين المتميزين إلى إعداد وتقديم تقرير لكل جهة، يوضح نقاط القوة التي يجب الحفاظ عليها والنقاط التحسينية التي سترفع من القيمة المضافة للموارد البشرية، وفق دور ومفهوم إدارة الموارد البشرية، منوهةً إلى أن الربع الأخير من العام الجاري سيشهد تكريم الفائزين في الدورة الأولى من جائزة الإمارات للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

 

 

 

 

المزيد من الأخبار

للأعلى