×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تطلق برنامج الموظف المتميز في الحكومة الاتحادية "تستاهل"

الأحد، 13 أبريل 2014

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية برنامج الموظف المتميز في الحكومة الاتحادية "تستاهل"، الذي يعتبر أحد مبادراتها الاستراتيجية والأول من نوعه على مستوى الحكومة الاتحادية، وأحد الأساليب التحفيزية الفعالة التي تدفع الموظفين إلى العمل بإبداع وتميز، حيث تكريم 24 موظفاً متميزاً من الحكومة الاتحادية سنوياً وعلى دورتين.

وفي هذا الصدد أكد معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن مبادرات الهيئة ومشروعاتها الاستراتيجية تهدف في المقام الأول إلى ترسيخ مبادئ الريادة والتميز في منظومة عمل الحكومة الاتحادية برمتها، وتعزيز تنافسيتها على كافة المستويات والصعد، الأمر الذي من شأنه أن يلعب دوراً محورياً في تحقيق تطلعات وتوجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، والمتمثلة في رؤية الإمارات 2021، واستراتيجيتها الوطنية للأعوام السبعة المقبلة، واستراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية. 

جاءت تأكيدات معاليه خلال الحفل الذي نظمته الهيئة في دبي، لإطلاق برنامج الموظف المتميز في الحكومة الاتحادية "تستاهل"، وحضره سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة، وسعادة محمد مطر المري مدير عام هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية "تنمية"، وجمع من مدراء القطاعات والإدارات في الهيئة، وعدد من ممثلي الوزارات والجهات الاتحادية، ورعاة برنامج "تستاهل"، ومحكمي البرنامج، وممثلي وسائل الإعلام.

وأوضح معاليه أن إطلاق برنامج "تستاهل" يأتي من منطلق سعي الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية إلى خلق كوادر بشرية متمكنة وقادرة على تأدية المهام الموكلة إليها، بكفاءة وفاعلية عالية في كافة الوزارات والجهات الاتحادية، وتحفيز كافة موظفي الحكومة الاتحادية للسعي نحو التميز والإبداع والعطاء، وصولاً لمستوى أداء عالي، وبالتالي رأس مال بشري قادر على التنافسية والابتكار والريادة.

وتوجه معالي حميد القطامي بالشكر والتقدير إلى شركة هيونداي ممثلة بمؤسسة جمعة الماجد ومجموعة شركات سيتي تيك جميع برنامج الموظف المتميز في الحكومة الاتحادية "تستاهل"، داعياً جميع مؤسسات القطاع الخاص لأن يحذو حذوها ويبادروا إلى رعاية هذه النوعية من البرامج التحفيزية التي تسهم بشكل كبير في دفع عجلة التقدم والتنمية والازدهار في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوطد مكانتها على الساحة العالمية.

 د. عبدالرحمن العور: "تستاهل" يرسخ ثقافة الإبداع والولاء

من جهته أشاد سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالبرنامج الذي يرمي إلى تكريم الموظفين المتميزين في الحكومة الاتحادية في مواقع عملهم، وذلك من خلال معايير محددة، ولجنة تقييم محايدة تضم خبراءً ومختصين من خارج الهيئة، ضمن اشتراطات وضوابط محددة.

وشدد سعادته على أهمية البرنامج في تحقيق التميز في أداء الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات، ما يرسخ ثقافة الإبداع والولاء وتطوير ممارسات متميزة ونماذج وطنية ناجحة تثري تجربة الجهات الاتحادية، وتجعل منها نموذجا يحتذى في كافة المحافل، ما يعزز من مكانة الدولة ويبرز دورها كنموذج رائد يحتذى به على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأشار إلى أن الهدف الرئيس من برنامج "تستاهل" يتمثل في مساعدة القطاع العام على تقديم خدمات رفيعة المستوى، تتواءم مع مشروع تصنيف النجوم لمراكز الخدمة الحكومية، والذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" مؤخراً، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في خلق بيئة عمل محفزة، ويرفع مستويات الرضا لدى الموظفين والمتعاملين على حد سواء.

دورتان في السنة وأربع فئات و24 فائزاً

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم البرنامج بواقع دورتين خلال العام الواحد، مدة الواحدة منها 12 أسبوعاً، حيث تستهل الدورة الأولى في بداية شهر إبريل من كل عام وتنتهي بنهاية شهر يونيو، في حين تبدأ الدورة الثانية مطلع شهر أكتوبر وتختتم فعالياتها في نهاية شهر ديسمبر.

وبين مدير عام الهيئة أنه سيتم تكريم وتحفيز الموظف الذين يمتاز بالأداء الثابت والمتميز في الجهة التي يعمل لديها، وقياس مستويات التميز الذي أظهرها الموظف من خلال قياس مدى أهميتها مقارنة بأهداف جهة عمله، منوهاً إلى أن الهيئة عمدت إلى تقسيم فئات برنامج "تستاهل" بحسب طبيعة عمل مجموعات الوظائف في الوزارات والجهات الاتحادية الى أربع فئات هي: مجموعة الوظائف الإدارية والإدارية المساعدة، والتعليمية والتعليمية المساعدة، والطبية والطبية المساعدة، وأخيراً مجموعة الوظائف التخصصية المتنوعة.

وأوضح سعادته أنه سيتم تكريم 3 موظفين عن كل فئة من فئات البرنامج الأربع خلال الدورة الواحدة، وبواقع 24 موظفاً في العام الواحد.

نشر الفكر الإبداعي في الحكومة الاتحادية

بدوره قدم السيد إبراهيم فكري مدير إدارة المشروعات والبرامج في الهيئة عرضاً مفصلاً عن برنامج الموظف المتميز في الحكومة الاتحادية "تستاهل"، تطرق من خلاله للحديث عن أبرز أهداف البرنامج مثل: تشجيع المنافسة الإيجابية ودعم التعاون بين الجهات الحكومية، وتكريم الموظفين المتميزين في الحكومة الاتحادية وتقدير خدماتهم وإسهاماتهم الجليلة، وتنمية وعي الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية بأهمية تطبيق معايير الجودة وأساسيات التميز، بالإضافة إلى نشر ثقافة المعرفة والفكر الإبداعي لدى موظفي الحكومة الاتحادية واستثمار قدراتهم وكفاءاتهم.

معايير موحدة للتقييم

وقال: "اعتمدت الهيئة معايير موحدة لصياغة وتقييم كافة فئات البرنامج، حيث سيتم تقييم كل فئة من فئات البرنامج بحسب طبيعة الفئة التخصصية المحددة ضمن فئات البرنامج المحددة". وأضاف فكري: "نظراً لمرونة وشمولية هذه المعايير سيتم تطبيقها على كافة الفئات، على أن يتم توثيق البيانات والمعلومات الخاصة بالموظف بحسب طبيعة عمله والفئة التي يتقدم لها وهذه المعايير هي كالتالي: الإنجاز والمهنية ولكل منها 30% من التقييم، وكذلك الإيجابية والالتزام ولكل منها 20% من التقييم".

وتابع: "سيخضع برنامج "تستاهل" لعمية تقييم شاملة من قبل شركة أيون هيويت الرائدة في مجال استشارات الموارد البشرية، والتي تعاقدت معها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية لهذا الغرض".

وعن آلية تحكيم الملفات المترشحة لجوائز برنامج "تستاهل"، أوضح مدير إدارة المشروعات والبرامج في الهيئة أنها ستتم من خلال لجنة تحكيم محايدة تضم مدراء ونواب إدارات الموارد البشرية في عدد من الجهات المتميزة في مجال إدارة الموارد البشرية منها: بنكي الإمارات دبي الوطني، وأبوظبي التجاري، ومطارات دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي.

مكافآت مالية

وأشار إبراهيم فكري إلى أن الفوز بالبرنامج يعد إنجازاً رفيع المستوى لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، حيث سيتم تكريم الموظفين الفائزين بدرع تستاهل، ومنحهم مكافآت مالية، ونشر أسمائهم في وسائل الإعلام الداخلية والخارجية، وفي النشرات التي تصدرها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، لافتاً إلى أن الهيئة ستقدم شهادات شكر ومشاركة لجميع المترشحين لبرنامج "تستاهل" من غير الفائزين، لتشجيعهم على المشاركة في الدورات الأخرى للبرنامج.

وذكر أن الهيئة عقدت خلال الفترة الماضية عدة ورش تدريبية في أبوظبي ودبي حضرها العشرات من مدراء إدارات الموارد البشرية ونوابهم في الوزارات والجهات الاتحادية، تم خلالها تعريفهم بفكرة برنامج "تستاهل" وأهدافه ومعايير المشاركة فيه.

تكريم الرعاة

وفي ختام الحفل معالي حميد محمد القطامي رعاة برنامج "تستاهل" مؤسسة جمعة الماجد – شركة هيونداي ومثلها ماجد خالد بن جمعة الماجد، ومجموعة شركات سيتي تك جروب ومثلها مديرها العام جوزيف منصور.

 

المزيد من الأخبار

للأعلى