×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

أبوظبي تستضيف الملتقى التاسع لنادي الموارد البشرية خلال 2019

الأحد، 08 ديسمبر 2019

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، الملتقى التاسع لنادي الموارد البشرية خلال العام 2019، بعنوان "عالم جديد.. مهارات جديدة"، وذلك بالتعاون مع هيئة الموارد البشرية لحكومة أبوظبي، حيث استضاف السيد آبو أمين رئيس فريق الاستراتيجية والتحول في شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط"، وعدد من أعضاء فريق التسويق الرقمي في الشركة.

وحضر الملتقى الذي عقد في إمارة أبوظبي، سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وسعادة حسن الحوسني مدير عام هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي بالإنابة، وسعادة إبراهيم فكري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وأكثر من 500 من منتسبي النادي، وموظفي الحكومة الاتحادية وموظفي حكومة أبوظبي.

وفي هذا الصدد أوضح سعادة الدكتور عبد الرحمن العور أن هذا هو الملتقى الثاني لنادي الموارد البشرية، الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي؛ حيث يأتي عقده تنفيذاً لتوصيات الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، والتي تقوم فكرتها على توسيع نطاق نادي الموارد البشرية ليغطي جميع إمارات الدولة؛ لتحقيق أكبر فائدة للمهتمين والمختصين بالموارد البشرية.

وأشاد بمستوى التعاون القائم بين الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وهيئة الموارد البشرية لحكومة أبوظبي على صعيد التنسيق، وتبادل أفضل الخبرات والممارسات والتجارب في مجال تنمية وتطوير الموارد البشرية الحكومية، منوهاً بتشريعات وسياسات وأنظمة الموارد البشرية التي تتبناها حكومة أبوظبي، والتي من شأنها تمكين رأسمالها البشري، وتعزيز رصيد الدولة إقليمياً ودولياً في مجال العمل الحكومي. 

 

56 ملتقى تفيد 10 آلاف منتسب للنادي

وقال سعادة الدكتور عبد الرحمن العور: "يمثل نادي الموارد البشرية منصة هامة وكبيرة للتعاون بين كافة المعنيين بتنمية وتطوير رأس المال البشري، ويتيح الفرصة لطرح مواضيع مرتبطة بأبرز التحديات التي تواجهها المؤسسات والجهات والحكومات، فيما يتعلق بتنمية رأس المال البشري، واستعراض أبرز الحلول لمعالجة مثل هذه التحديات ومواكبة المتغيرات في هذا المجال".

وذكر أن نادي الموارد البشرية الذي أطلقته "الهيئة" في العام 2010، يعد إحدى مبادراتها الاستراتيجية النوعية، حيث عُقِد له 9 ملتقيات توزعت على إمارات الدولة خلال العام 2019، ليصبح بذلك عدد ملتقياته منذ إطلاقه 56 ملتقى، استفاد منها قرابة 10 آلاف منتسب ومختص ومهتم في الموارد البشرية، من كافة قطاعات العمل بالدولة وخارجها، سواء كان ذلك بالحضور الفعلي، أو بالمتابعة عبر تقنيات البث المباشر.

 

الرقمنة أصبحت نهج كافة المؤسسات

من جانبه قال سعادة حسن الحوسني مدير عام هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي بالإنابة: "إننا من خلال هذا الملتقى الدوري نسعى للتعاون والتنسيق والتأكيد على صياغة رؤى واستراتيجيات متطورة قادرة على دعم التوجهات العالمية في مجالات عدة، حيث نشهد يومياً تطورات مذهلة في مجالات عملنا وعلينا جميعاً التعامل معها بآليات العصر الحديث، ولعل أبرز تلك التطورات هو استخدام التكنولوجيا الرقمية من أجل بناء عالم جديد ومهارات جديدة، والعمل مع الشركاء من أجل تطوير المهارات البشرية للتعامل مع العالم الرقمي والذي أصبح يمثل حاجة ملحّة للجهات والمؤسسات الحكومية والموظفين".

وأضاف سعادته: "إننا جميعاً كشركاء نحث الخطى من أجل رفع مستوى هذه المهارات في مجتمعاتنا على نطاق واسع باستخدام أحدث التقنيات المتطورة على مستوى العالم لمواكبة المتغيرات المستمرة التي تطرأ في مجال العالم الرقمي".

من جانبه استعرض ضيف الملتقى السيد آبو أمين رئيس فريق الاستراتيجية والتحول في شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط" نتائج دراسة أجرتها، مؤخراً، إحدى المؤسسات العالمية حول تداعيات الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا الحديثة على المؤسسات والشركات، وطبيعة الوظائف المطلوبة في سوق العمل الحالي والمستقبلي، مشيراً إلى أن 55% من الموظفين الذين شملتهم الدراسة يشعرون بالقلق حيال مستقبلهم الوظيفي، ويعتقدون أنهم سيفقدون وظائفهم بسبب الأتمة واعتماد المؤسسات المتزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وذكر أن الدراسة أظهرت وجود شح ونقص كبيرين على مستوى العالم في توفر أصحاب المهارات الرقمية، حيث أبدى 79% من الرؤساء التنفيذيين المشمولين بالدراسة قلقهم إزاء صعوبة العثور على الموظفين الماهرين وأصحاب الخبرات والمهارات الرقمية، حيث يزداد الطلب عليهم بشكل كبير، وتحتدم المنافسة بين المؤسسات العالمية للظفر بخدماتهم.


وأكد أن نجاح المؤسسات وبقاءها في دائرة المنافسة لا يتوقف فقط على امتلاكها لموظفين يتمتعون بقدرات ومهارات رقمية عالية، حيث أن عليها تدريب جميع الموظفين وتعريفهم بأساسيات التكنولوجيا والتقنيات الحديثة؛ للتعرف على فوائدها، والفرص الكامنة التي تخلقها، وكيفية توظيفها لتطوير العمل المؤسسي، والارتقاء بمهارات وإمكانيات الموظفين، وتوفير بيئة عمل تفاعلية ومريحة لهم.

وشدد السيد آبو أمين رئيس فريق الاستراتيجية والتحول في شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط"  على أهمية استقطاب المؤسسات لأصحاب المهارات الرقمية وصقل مهارات موظفيها، وتبني أفكارهم الإبداعية، لتعزيز مكانة المؤسسة، وضمان استمراريتها في ظل المنافسة المحتدمة.

 

نادي الموارد البشرية 

يمثل نادي الموارد البشرية الذي أطلقته "الهيئة" منصة تفاعلية تجمع المهتمين والمختصين بالموارد البشرية والخبراء وأصحاب التجارب المميزة تحت سقف واحد؛ لتبادل الأفكار والخبرات والحلول التي من شأنها تعزيز الأدوار المنوطة بإدارات الموارد البشرية والخدمات المؤسسية وغيرهما في مختلف القطاعات بالدولة.

وتسعى "الهيئة" دائماً لتطوير النادي والارتقاء برؤيته والرسالة الهادفة التي يقدمها، وذلك من خلال العمل الجاد على توسيع نطاق المستفيدين منه بحيث لا يقتصر على مختصي الموارد البشرية، بل يتعداه ليطال قطاعات الخدمات المساندة والعاملين فيها مثل: شؤون الموظفين، والشؤون المالية، وتقنية المعلومات، والمشتريات وغيرها.

وباب الانتساب للنادي مفتوح ومجاني لكل من يرغب من المعنيين والمهتمين بمجالات الموارد البشرية والدعم المؤسسي وغير ذلك، ويمكن التقدم بطلب انتساب للنادي من خلال: (الموقع الإلكتروني للهيئة www.fahr.gov.ae، والبريد الإلكتروني للنادي  (HRClub@fahr.gov.ae).

المزيد من الأخبار

للأعلى