×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

تقييم كفاءة 20 ألف متقدمٍ لوظائف الحكومة الاتحادية إلكترونياً

الأربعاء، 05 فبراير 2020

كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي" قيم كفاءة أكثر من 20 ألف متقدمٍ لوظائف الحكومة الاتحادية إلكترونياً، وذلك منذ إطلاق مشروع تعزيز كفاءة التوظيف في إبريل من العام 2018، وحتى نهاية 2019.

وفي هذا الصدد أوضحت شيماء العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة أن مشروع تعزيز كفاءة التوظيف الإلكتروني يعد أحد مشاريع الهيئة الاستراتيجية، والذي تنفذه ضمن منصة نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، مشيرةً إلى أنه أسهم إلى حد كبير في تطوير منظومة التعيين واستقطاب الكفاءات إلى الحكومة الاتحادية، حيث نجح منذ إطلاقه في 2018 وحتى نهاية العام الماضي في تقييم كفاءة أكثر من 20 ألف متقدمٍ لوظائف الحكومة الاتحادية.

وذكرت أن مشروع تعزيز كفاءة التوظيف يضمن توافق المرشح للتوظيف مع المتطلبات الرئيسية للوظيفة وفق بطاقة الوصف الوظيفي المتاحة في نظام "بياناتي"، وذلك من خلال أتمتة عمليات تقييم كفاءة المتقدمين للوظائف الشاغرة في الحكومة الاتحادية، مما يعزز قدرة الوزارات والجهات الاتحادية على توظيف المواهب الأفضل كفاءة، ويتيح إمكانية متابعة مؤشرات التوظيف بشكل آني وفق الخطط المعتمدة.

وبينت أن خاصية "كفاءة التوظيف" مفعلة حالياً في كافة الجهات الاتحادية المشغلة لنظام "بياناتي" وعددها 44 وزارة وجهة، ومن شأنها تعزيز كفاءة التوظيف في الحكومة الاتحادية، دون تحمل العاملين في الوزارات والجهات الاتحادية أية أعباء تشغيلية أو مهام إضافية للاستفادة منها.

وقالت: "تقوم فكرة المشروع على التأكد إلكترونياً من مدى ملاءمة وكفاءة المتقدمين لشغل الوظائف الشاغرة في الحكومة الاتحادية استناداً إلى المعايير التي حددتها بطاقة الوصف الوظيفي للوظيفة التي سيتم التعيين عليها وهي: (المؤهل الدراسي والتخصص، والخبرات السابقة، متضمنة سنوات الخبرة في مجال عمل الوظيفة المطلوب التعيين عليها، والكفاءات الفنية المطلوبة لشغل الوظيفة وأخيراً مدى قدرة المتقدم لتولي المهام والمسؤوليات المطلوبة)، مع تحديد وزن لكل معيار من هذه المعايير".

ولفتت شيماء العوضي إلى أن آلية عمل المشروع تتمثل في إدخال مسؤولي الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية بيانات المتقدمين للوظائف، والمتطلبات الخاصة بالوظيفة إلكترونياً في نظام "بياناتي" وفق الإجراء المتعارف عليه، ومن ثم يقوم النظام تلقائياً بمطابقة المدخلات مع متطلبات ومعايير الوظيفة المحددة، والوصف الوظيفي الخاص بها، ومن ثم تحديد أنسب المتقدمين لها، من الحاصلين على نسبة 80% فما فوق وفق المعايير.

المزيد من الأخبار

للأعلى