×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

تدريب 155 مسؤول موارد بشرية في الحكومة الاتحادية على منصة التوظيف الذكي "استقطاب"

الأحد، 14 يونيو 2020

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، سلسلة ورش تدريبية افتراضية لمدراء ومسؤولي الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية، على منصة التوظيف الجديدة في الحكومة الاتحادية "استقطاب"، التي أطلقتها في مايو الماضي، وهي عبارة عن نظام معزز بخصائص الذكاء الاصطناعي، يعمل على مطابقة الوظائف الشاغرة في الحكومة الاتحادية، مع السير الذاتية للباحثين عن عمل والمحملة في النظام.

وفي هذا الصدد أكدت سلوى عبدالله مدير إدارة المشروعات والبرامج في "الهيئة" أن 155 من مدراء الموارد البشرية ومسؤولي التوظيف في الحكومة الاتحادية تعرفوا على خصائص ومميزات النظام الجديد "استقطاب"، الذي يعد منصة ذكية للتوظيف، تساعد الوزارات والجهات الاتحادية على اختيار أنسب المرشحين للوظائف، بالاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يستند إلى سجل عمليات البحث والتوظيف السابقة للجهات، ويبني على أساسها توجهات الجهة الحالية والمستقبلية في عمليات البحث عن أنسب الموظفين، لاستقطابهم.

وذكرت أن نظام "استقطاب" طورته شركة "بلوفو" Bloovo، -المختصة في مجال تطوير أنظمة توظيف تتبنى منظومة الذكاء الاصطناعي والخوارزميات-، حيث يساعد إدارات ومسؤولي الموارد البشرية على إيجاد أفضل المرشحين للوظائف بسهولة وإلكترونياً في ظل وجود عدد هائل من طلبات التوظيف المستلمة، عوضاً عن البحث بطريقة يدوية، والتي تشكل عبئاً حقيقياً على مدراء التوظيف لإيجاد مرشح واحد فقط، وهذا بدوره يستنزف الوقت والجهد ناهيك عن التكلفة المرتفعة.

وأشارت إلى أن خاصية التطابق الذكي في نظام "استقطاب" ستمكن الجهات من اختيار أفضل المرشحين للوظائف، بطريقة سهلة ومؤتمتة مع نسب تطابق لكل متقدم على أي وظيفة، وهو الأمر الذي يخدم توجهات الحكومة الاتحادية في استقطاب أفضل المواهب والكفاءات والحفاظ عليها.

ولفتت سلوى عبدالله إلى أن آلية مواءمة السير الذاتية مع متطلبات الوظيفة، المدعمة بمنظومة الذكاء الاصطناعي، المتوفرة في نظام التوظيف الذكي الجديد، ستمكن الجهات الاتحادية من استخدام نظام توظيف متطور ومستقل يراعي خصوصية كل وزارة وجهة اتحادية، ويمكن الجهات المستفيدة من استعمال العديد من المزايا، كنظام فرز المرشحين، ونظام المجلدات الآلي، وكذلك إمكانية التواصل المباشر مع المرشحين للوظائف.

 وبينت أن الورش ركزت على تعريف مسؤولي التوظيف في الحكومة الاتحادية على خصائص نظام التوظيف الذكي "استقطاب"، وأبرز المؤشرات الذكية التي يتيحها لهم، ومنها: تمكينهم من البحث في قاعدة بيانات مشتركة تجمع الباحثين عن العمل، مع نظام ترشيح آلي للكفاءات والمهارات المخفية في السير الذاتية الخاصة بالباحثين عن عمل خلال عملية البحث عن أفضل الموظفين، كما أنه يوفر لوحة بيانات مليئة بالمعلومات الهامة، فيما يخص عملية التوظيف الشاملة، مع العديد من الإحصائيات الهامة، والتي تساعد في اتخاذ قرارات حكيمة.

من جانبه قال السيد داوود أبو قشة نائب رئيس المبيعات في شركة بلوفو الشرق الأوسط: (سعداء بشراكاتنا مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في تقديم أول نظام توظيف مركزي مدعوم بالذكاء الاصطناعي للجهات الاتحادية  في الإمارات العربية المتحدة، بهدف مساعدة جميع المؤسسات الحكومية الاتحادية  في توظيف أفضل المرشحين للوظائف الشاغرة، ليعد بذلك الأداة التي تساعد في وضع الشخص المناسب في المكان المناسب، باستخدام خوارزميات مطابقة المرشحين والتعلم الآلي الذكية، وسيساعد هذا الحل جميع المؤسسات الحكومية الاتحادية على التوظيف بكفاءة وفي الوقت المناسب).

المزيد من الأخبار

للأعلى