×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

اشترك في مجلة الموارد البشرية الشهرية التفاعلية للاطلاع على آخر أخبار الهيئة

نادي الموارد البشرية يستعرض الاتجاهات الجديدة في إدارة أداء الموظفين

الخميس، 09 يونيو 2022

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، الجلسة الافتراضية الخامسة لنادي الموارد البشرية خلال العام 2022، تحت عنوان " الاتجاهات الجديدة في إدارة الأداء"، حيث تابعها المئات من منتسبي النادي من داخل الدولة وخارجها.

واستضافت الجلسة التي عقدت بتقنية البث المباشر كلاً من السيد كوينتن أوغرادي رئيس تنفيذي وخبير ومستشار لدى شركة وورلد آرت وورك World at Work))، وجولي سلون رئيسة تنفيذية لشركة ووركفورس بلانينغ غلوبال(Workforce Planning Global).

واستعرض أوغرادي أبرز الاتجاهات الجديدة التي تتبناها المؤسسات العالمية في مجال إدارة أداء الموظفين، مشيراً إلى أن المؤسسات في الوقت الحاضر باتت أكثر اهتماماً بتدريب الموظفين على التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، على اختلاف تخصصاتهم ودرجاتهم الوظيفية، رغبة منها في تمكينهم من مواكبة المتغيرات العالمية المتسارعة، والتكيف مع متطلبات سوق العمل العالمي، والتي تتسم بأنها سريعة التغيير.

وشدد على أهمية أن تولي المؤسسات اهتماماً بالغاً لتطوير قدرات موظفيها وتنمية مهاراتهم في العديد من المجالات، مع تلبية تطلعاتهم ومتطلباتهم الوظيفية، مبيناً أن المؤسسة وقبل أن تباشر في توظيف أي موظف لديها ينبغي عليها أن تحدد المهارات والقدرات التي تحتاجها هذه الوظيفة، وأن تجري اختبارات معينة للمتقدمين للوظائف الشاغرة للتأكد من مدى ملاءمتهم وكفاءتهم لشغل هذه الوظائف.

وحث كوينتن أوغرادي المؤسسات على وضع سياسات عامة تتضمن توقعات واضحة حول الأداء المطلوب من الموظفين، وهذا الأمر يشمل وضع إطار عمل يتضمن قدرات العمل والكفاءات المطلوب توفرها لدى الموظفين كل حسب اختصاصه، وبما يخدم مصالح المؤسسة، ويعزز إنتاجيتها.

ودعا المؤسسات والشركات لتطبيق أنظمة مرنة لإدارة أداء الموظفين، وتبني أنظمة عملية للمكافآت والحوافز، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في خلق بيئة عمل إيجابية ومحفزة للموظفين على الإبداع والابتكار والإنتاج، لافتاً إلى ضرورة عدم إثقال كاهل الموظفين بالمهام والمسؤوليات الجمة في آن واحد.

وتطرق للحديث عن أهمية تقديم التغذية الراجعة المستمرة للموظفين حول مستوى أدائهم، بدلاً من الاكتفاء بتقييم أداء الموظفين مرتين أو ثلاث مرات سنوياً، مشيراً لأهمية التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة في تعزيز قدرات المؤسسة على مواجهة التحديات المستقبلية التي قد تواجهها، وذلك عبر إعداد صف ثانٍ من القيادات يكون مدرباً ومؤهلاً على أعلى مستوى.

نادي الموارد البشرية في سطور

يعد نادي الموارد البشرية الذي أطلقته الهيئة في العام 2010 نافذة تواصل فكري ومعرفي مهمة تجمع تحت مظلتها الآلاف من المهتمين والمختصين بموضوعات الطرح والنقاش، سواء كانت في قضايا الموارد البشرية والخدمات المساندة أو القضايا العامة والمستجدة.

ويعتبر النادي منصة تفاعلية تجمع المهتمين والمختصين بالموارد البشرية والخبراء وأصحاب التجارب المميزة تحت سقف واحد؛ لتبادل الأفكار والخبرات والحلول التي من شأنها تعزيز الأدوار المنوطة بإدارات الموارد البشرية والخدمات المؤسسية وغيرهما في مختلف القطاعات بالدولة.

يذكر أن باب الانتساب للنادي مفتوح ومجاني لكل من يرغب من المعنيين والمهتمين بمجالات الموارد البشرية والدعم المؤسسي وغير ذلك، ويمكن التقدم بطلب انتساب للنادي من خلال: (الموقع الإلكتروني للهيئة www.fahr.gov.ae، والبريد الإلكتروني للنادي   .(HRClub@fahr.gov.ae)

المزيد من الأخبار

للأعلى