×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

نادي الموارد البشرية يناقش سبل تعزيز تجربة الموظف

الإثنين، 08 أغسطس 2022

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، الجلسة الافتراضية السابعة لنادي الموارد البشرية خلال العام 2022، تحت عنوان "تعزيز تجربة الموظف"، حيث تابعها قرابة 300 شخص من منتسبي النادي من داخل الدولة وخارجها.

واستضافت الجلسة التي عقدت بتقنية البث المباشر السيد تود برودي نائب رئيس شركة "تالنت آت وورك"، وأدارتها السيدة جاييل لحد الرئيس التنفيذي المشارك في الشركة.

واستهل تود برودي الجلسة بالتأكيد على أهمية تعزيز تجربة الموظفين المهنية والشخصية، وإِشراكهم بشكل أكبر في بيئة العمل، بما ينعكس إيجاباً على مستويات سعادتهم وإنتاجيتهم، وبالتالي زيادة إنتاجية المؤسسات، وتعزيز مستويات رضا المتعاملين، مشيراً إلى أن المؤسسات العالمية باتت أكثر إدراكا لأهمية تعزيز تجارب الموظفين، وليس أدل على ذلك من تخصيصها ميزانيات ضخمة سنوياً لإثراء تجارب وخبرات الموظفين في المؤسسة، وخلق بيئة عمل محفزة لهم، تستثير طاقاتهم الكامنة.

وأشار إلى أن تعزيز تجربة الموظف في بيئة العمل عبارة عن رحلة متكاملة تبدأ منذ اليوم الأول لاستقطاب الموظف وتعيينه لدى المؤسسة، وتنتهي عند استقالة الموظف منها أو إنهاء خدماته، مبيناً أن ثمة بعض الأمور التي يجب أن تأخذها المؤسسات بعين الاعتبار فيما يتعلق بتعزيز تجربة الموظفين ومنها: (توفير كافة الأدوات والتقنيات التي يحتاج إليها الموظفون في تأدية مهام عملهم، وتوفير بيئة عمل إيجابية تتسم بالعدالة والشفافية، مع ترسيخ ثقافة العمل بروح الفريق الواحد).

وشدد برودي على ضرورة إشراك الموظفين في اتخاذ القرارات المصيرية والاستراتيجية للمؤسسة، حيث أن هذا الأمر سيمنحهم الثقة بأنفسهم، وسيولد لديهم الشعور بأنهم جزء لا يتجزأ من نسيج هذه المؤسسة، وأن آراءهم مهمة وخبراتهم محل تقدير قيادة المؤسسة واهتمامها، وهو ما سيعزز لديهم مستويات الولاء المؤسسي، ويرفع إنتاجيتهم بشكل كبير، مستشهداً بنتائج إحدى الدراسات العالمية التي أجريت، مؤخراً، حول إشراك الموظفين في بيئة العمل، والتي أظهرت أن إنتاجية الموظفين ترتفع بواقع 22% في حال تم منحهم الفرصة للمشاركة في رسم سياسات المؤسسة، وتحديد توجهاتها المستقبلية.

وذكر تود برودي نائب رئيس شركة "تالنت آت وورك" أن هناك العديد من التحديات التي تقف حجر عثرة أمام المؤسسات الراغبة في تعزيز تجارب موظفيها، وتوفير بيئة عمل ملائمة لهم، ومن أبرز هذه التحديات عدم وجود توافق وتواؤم بين تطلعات الموظفين ومتطلبات أرباب العمل، لافتاً إلى أن إدارة أداء الموظفين، والتركيز على تطوير قدراتهم ومهاراتهم من العوامل المهمة التي تترك انطباعاً إيجابياً عن المؤسسة لدى الموظفين.

نادي الموارد البشرية في سطور

يعد نادي الموارد البشرية الذي أطلقته الهيئة في العام 2010 نافذة تواصل فكري ومعرفي مهمة تجمع تحت مظلتها الآلاف من المهتمين والمختصين بموضوعات الطرح والنقاش، سواء كانت في قضايا الموارد البشرية والخدمات المساندة أو القضايا العامة والمستجدة.

ويعتبر النادي منصة تفاعلية تجمع المهتمين والمختصين بالموارد البشرية والخبراء وأصحاب التجارب المميزة تحت سقف واحد؛ لتبادل الأفكار والخبرات والحلول التي من شأنها تعزيز الأدوار المنوطة بإدارات الموارد البشرية والخدمات المؤسسية وغيرهما في مختلف القطاعات بالدولة.

يذكر أن باب الانتساب للنادي مفتوح ومجاني لكل من يرغب من المعنيين والمهتمين بمجالات الموارد البشرية والدعم المؤسسي وغير ذلك، ويمكن التقدم بطلب انتساب للنادي من خلال: (الموقع الإلكتروني للهيئةwww.fahr.gov.ae، والبريد الإلكتروني للنادي   .(HRClub@fahr.gov.ae

المزيد من الأخبار

للأعلى