×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارت الدورية

"الهيئة" تحصد شهادة الآيزو 20000 لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات

الإثنين، 08 أبريل 2019

حصلت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، على شهادة المعيار الدولي لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ISO/IEC 20000-1:2011)، وذلك لالتزامها المتميز بجودة إدارة الخدمات الإلكترونية وخدمات نظام إدارة معلومات الموارد البشرية بياناتي" المقدمة للحكومة الاتحادية، وفق أفضل المعايير المعتمدة، والممارسات العالمية المعمول بها في إدارة الخدمات.

وفي هذا الصدد أوضحت شيماء العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة أن حصول الهيئة على المعيار الدولي لإدارة خدمات تقنية المعلومات خدمات تكنولوجيا المعلومات (ISO/IEC 20000-1:2011) يعكس حرص الهيئة على تطبيق أعلى المعايير العالمية، وتبني أفضل الممارسات لجهة إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات أنظمة "بياناتي" الذي أطلقته الهيئة، في العام 2012، رسميا على مستوى الحكومة الاتحادية، بالتعاون مع وزارة المالية.

وأكدت أن الهيئة ممثلة بإدارة نظام معلومات الموارد البشرية حريصة على تطبيق أفضل الممارسات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، مع التركيز على تطوير العمليات التي تقوم بها، وتوفير أعلى مستويات الدعم الفني لمستخدمي الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الهيئة وبالأخص نظام "بياناتي" من مسؤولي وموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، مشيرةً إلى أن الهيئة تعمل بشكل مستمر على تطوير خدماتها الإلكترونية الذكية التي تقدمها على مستوى الحكومة الاتحادية، بما يتوافق مع المعايير والتوجهات العالمية المتبعة في هذا الشأن.


ولفتت شيماء العوضي إلى أن عملية التدقيق والتقييم التي يعتمدها نظام الآيزو تتم من قبل هيئات مختصة مستقلة تقوم بتطبيق مبادئ صارمة؛ للتأكد من مطابقتنا لأعلى المعايير وضمان جودة الخدمات التي نقدمها لجمهور المتعاملين من موظفي الوزارات والجهات الاتحادية، مشيدة بجهود فريق عمل الهيئة بشكل عام، وفريق إدارة نظام معلومات الموارد البشرية على وجه الخصوص، وحرصهم على تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، بما يعكس صورة مشرقة عن الهيئة، ويعزز مكانتها على مستوى الحكومة الاتحادية.

 

 

نظام "بياناتي" في سطور

 

ويعد نظام "بياناتي" بوابة ذكية يتم من خلالها تنفيذ كافة إجراءات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية بشكل مؤتمت، ومنصة ذكية للعديد من أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية المطبقة في الحكومة الاتحادية.

ويشكل "بياناتي" مرجعاً مهماً لإحصاءات الموارد البشرية الرسمية في الدولة، ويؤسس لقاعدة بيانات موحدة للحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، تعكس واقعها، وتدعم متخذي القرار وتساعد في عمليات التخطيط لمستقبل الموارد البشرية في الدولة بصورة سلسة وفاعلة.

ومنذ إطلاقه لعب نظام "بياناتي" دوراً مؤثراً في خدمة وتطوير إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية، والارتقاء بأدائها وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير العالمية، حيث يسهل الإجراءات الإدارية والعمليات المالية المرتبطة بها، كما أنه يساعد في إدارة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية بفاعلية.

خدمات "بياناتي"

ويقدم "بياناتي" العديد من الخدمات لموظفي الحكومة الاتحادية، حيث يمكنهم من إتمام كافة إجراءات الموارد البشرية، من خلال بوابة الخدمة الذاتية المخصصة لكل موظف، فضلاً عن أنه يسرع أخذ الموافقات الإلكترونية على بعض إجراءات الموارد البشرية، ويضمن صرف رواتبهم من خلال نظام موحد.

وتعتبر مرحلة الخدمة الذاتية واحدة من أهم مراحل النظام، إذ تمكن موظفي الحكومة الاتحادية من إتمام ومتابعة إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتياً، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تسهيل خدمات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية، ويساعد إدارات الموارد البشرية في التركيز على برامج ومبادرات استراتيجية.

المزيد من الأخبار

للأعلى