×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تصدر تقريرها السنوي لإنجازات 2017

الخميس، 08 مارس 2018

أكد سعادة الدكتور عبدالرحمن عبدالمنان العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن العام الأول من الدورة الاستراتيجية الرابعة للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية 2017 – 2021 شهد حراكاً كبيراً وإنجازات لافتة على أكثر من صعيد، حيث إطلاق أنظمة ومبادرات جديدة، وتعديل واقتراح سياسات وتشريعات، وتبني ممارسات عالمية في سبيل تنمية وتطوير رأس المال البشري في الحكومة الاتحادية، ورفع مستويات الإنتاجية، وخلق بيئة عمل سعيدة ومحفزة جاذبة للكفاءات والمواهب وحاضنة لها.

وأوضح سعادته في معرض تعليقه على إصدار التقرير السنوي لإنجازات الهيئة خلال العام 2017 أن فريق الهيئة عمل خلال السنوات الماضية –ومازال بجد واجتهاد- انطلاقاً من قناعة راسخة بأهمية الاستثمار في رأس المال البشري على اعتباره أحد أهم أشكال الاستثمار، وصولاً إلى مستقبل أفضل للأجيال القادمة، والوصول بدولة الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة، وتحقيق الريادة والتنافسية العالمية.

وقال: "أتوجه بالشكر والتقدير إلى فريق عمل الهيئة، وشركائها ومتعامليها في الوزارات والجهات الاتحادية، والحكومات المحلية والقطاع الخاص، الذين كان لهم الفضل كل الفضل في تحقيق هذه الإنجازات، بعد الله، ومن ثم جهود وتوجيهات قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وأخيهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة".

وأضاف: "لقد لعبت الهيئة خلال العام 2017 دوراً فاعلاً في إدارة محور الموارد البشرية الحكومية خلال الدورة الأولى للاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات، التي شهدت إطلاق 130 مبادرة وطنية في 30 قطاعاً مشتركاً بين المستويين الاتحادي والمحلي، 6 منها لتمكين الموارد البشرية الحكومية، تهدف إلى مواءمة وتكامل سياسات وأنظمة الموارد البشرية، وتقييم مستوى نضجها، ودراسة المهارات المستقبلية للوظائف، وإطلاق البحوث العلمية في مجال الموارد البشرية، وإنشاء قاعدة بيانات إحصائية موحدة للموارد البشرية الحكومية في الدولة".

وتطرق سعادة الدكتور عبد الرحمن العور للحديث عن أبرز إنجازات الهيئة خلال العام الماضي ومنها: (تطوير نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، وأتمتة العديد من أنظمة وإجراءات الموارد البشرية على مستوى الحكومة الاتحادية، ليشكل "بياناتي" منصة إلكترونيةً ذكيةً لها، كما تم إطلاق النسخة المطورة من التطبيق الذكي للهيئة FAHR متضمناً 27 خدمة ما بين رئيسية وفرعية، أضف لذلك تحديث وتطوير نظامي إدارة الأداء والتدريب والتطوير الخاصين بموظفي الحكومة الاتحادية).

كما أطلقت الهيئة جائزة خاصة بأفضل بحث علمي متخصص بالموارد البشرية، مستهدفةً طلبة وأساتذة الجامعات والكليات بالدولة، وتمكنت من تقييم وتوصيف كافة وظائف الحكومة الاتحادية في إطار مشروع كبير يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة، وافتتحت حضانة خاصة لموظفاتها؛ لخلق التوازن المطلوب بين الجنسين، وتمكين المرأة في مكان العمل. وأطلقت الهيئة مجموعة من الأدلة الاسترشادية المتخصصة ومنها: (دليل الجذب والحفاظ على الموظفين، والإطار الاسترشادي للرفاه الوظيفي، والدليل الاسترشادي لإدارة المعرفة، ودليلٍ آخر للتطوع في بيئة العمل).

ومن المشاريع المستمرة تطوير برنامج الخصومات الخاصة بموظفي الحكومة الاتحادية "امتيازات" شكلاً ومضموناً، وإطلاقه بحلة جديدة عبر تطبيق ذكي، وكذلك مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية، حيث عقد 400 دورة تدريبية لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، وعقد 5 ملتقيات تخصصية لنادي الموارد البشرية، ومؤتمر الموارد البشرية الدولي السابع، عدا عن تنفيذ 40 مبادرة وفعالية مجتمعية واجتماعية في "عام الخير".

تقرير الهيئة لعام 2017 

ويسلط التقرير السنوي للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الضوء على أبرز منجزاتها ومبادراتها ومشروعاتها خلال العام 2017، بشكل لافت وجذاب وبنسختيه الورقية والإلكترونية وباللغتين العربية والإنجليزية، حيث يمكن تصفحه عبر موقع الهيئة الإلكتروني (www.fahr.gov.ae).

وجاء التقرير في 190 صفحة من القطع الكبير متضمنا الكلمة الافتتاحية للهيئة، وشرحا مفصلاً حول آخر مستجدات العمل في المبادرات والمشروعات الاستراتيجية التي أطلقتها الهيئة وواصلت العمل بها خلال العام الماضي، بالإضافة إلى عدد كبير من الأنشطة والإنجازات والمبادرات الداخلية التي تم تنفيذها خلال العام 2017، كما اشتمل أيضا على ملخص تنفيذي باللغة الإنجليزية لجميع الأنشطة والمبادرات وسير العمل فيها.

وتطمح الهيئة من خلال هذا الإصدار إلى النهوض المستمر بالأداء ومواجهة تحديات الارتقاء به، وتحقيق أهدافها ومبادراتها ومتابعة أنشطتها والنهوض بها، للوصول إلى أرقى مستويات الأداء الوظيفي، وتحسين بيئة العمل بما يتماشى مع التطورات والمستجدات المتسارعة لقطاع الموارد البشرية على الساحة العالمية.

ويأتي نشره وإتاحته للجمهور من منطلق ترسيخ مبدأ المشاركة والشفافية، ليشكل منبعا للمعلومة يتسم بالمصداقية والواقعية، ومرجعا لذوي الاختصاص، إذ يمكن الرجوع إلى جملة البرامج والسياسات والأنظمة والدراسات والمبادرات من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة. 

المزيد من الأخبار

للأعلى