×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارت الدورية

"الهيئة" تطلع الشركة السعودية للكهرباء على أفضل ممارسات الموارد البشرية

الإثنين، 08 أكتوبر 2018

استقبلت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، في مقرها بدبي، وفداً من الشركة السعودية للكهرباء، زارها للاطلاع على تجربتها في مجال تنمية وتطوير رأس المال البشري في الحكومة الاتحادية، حيث تعرف على أفضل الخبرات والممارسات المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، لجهة إدارة الموارد البشرية الحكومية وتمكينها، وتسريع وتيرة العمل الحكومي وزيادة حيويته وديناميكيته.

وكان في استقبال الوفد الزائر سعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة، وحمد بو عميم مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية، وزايد القحطاني مدير إدارة تقييم الأداء والمتابعة، وعدد من رؤساء الأقسام والموظفين في الهيئة.

وفي بداية اللقاء رحبت سعادة عائشة السويدي بوفد الشركة السعودية للكهرباء، مؤكدةً حرص الهيئة على مشاركة تجاربها وممارساتها الناجحة في إدارة رأس المال البشري الاتحادي مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة ودول المنطقة والعالم، مشيدة بحجم الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة لقضية تطوير الموارد البشرية الحكومية، وتمكين الكفاءات الوطنية لا سيما الشابة وتأهيلها لقيادة دفة العمل الحكومي في مختلف المجالات.

وتحدثت سعادتها خلال اللقاء عن تجربة الهيئة فيما يتعلق بتطبيق مسرعات خدمات الموارد البشرية (اتفاقية مستوى الخدمة)، مشددة على أهمية المشروع لأبعاده الاستراتيجية على الجهات الاتحادية، حيث يرتقي بمستوى خدمات الموارد البشرية التي تقدمها، ويحقق مستويات إنتاجية أعلى، وبما يتوافق مع توجهات الدولة نحو الريادة والتميز، وتقديم خدمات مميزة.

وذكرت أن الهيئة أطلقت مطلع العام الجاري الدليل الاسترشادي لمسرعات خدمات الموارد البشرية؛ وذلك في إطار مساعيها الرامية إلى تطوير منظومة العمل المؤسسي في الحكومة الاتحادية، وتسريع وتيرة العمل في الوزارات والجهات الاتحادية، والارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها لمتعامليها الداخليين والخارجيين على حد سواء.

وأوضحت أن الدليل الاسترشادي لمسرعات خدمات الموارد البشرية يهدف إلى مساعدة الوزارات والجهات الاتحادية على إعداد وتطبيق اتفاقيات مستوى خدمة تساعد في غرس ثقافة تميز الخدمات وإسعاد المتعاملين، مشيرةً إلى أن اتفاقية مستوى الخدمة عبارة عن اتفاق يتم التفاوض والتنسيق بخصوصه بين إدارة الموارد البشرية في الوزارة أو الجهة الاتحادية بصفتها مقدم الخدمة من جهة ومتلقي تلك الخدمات من إدارات وموظفين ومتعاملين من جهة أخرى، وتهدف إلى توضيح وتفصيل التوقعات حول خدمات الموارد البشرية لجهة الجودة والأطر الزمنية.

وتطرقت سعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة للحديث عن أهمية اتفاقيات مستوى الخدمات بالنسبة لإدارات الموارد البشرية، ومتلقي الخدمات، والوزارات والجهات الاتحادية بشكل عام، فعلى مستوى إدارات الموارد البشرية تسهم هذه الاتفاقيات في تركيز وقت تلك الإدارات ومواردها على الجوانب الاستراتيجية، إلى جانب الوفاء بالمتطلبات التشغيلية اليومية بفعالية وكفاءة، والمساعدة في تحديد إجراءات الموارد البشرية ذات الصلة والخدمات التي تقدمها الإدارة، وتوضيح أدوار ومسؤوليات الإدارة، فضلاً عن توفير آلية لمراقبة الأداء وقياسه وتحسينه.

كما اطلع وفد الشركة السعودية للكهرباء على نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، وآليات تقديم خدمات الموارد البشرية، ومؤشرات ممكن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وفق محاور بطاقة الأداء المتوازن، وجملة من أنظمة ومبادرات الموارد البشرية الرائدة على مستوى المنطقة.

وضم الوفد السعودي الضيف كلاً من: (عبد الحكيم البريدي مدير اتفاقيات مستوى الخدمة، وباشر بهجت خبير اتفاقيات مستوى الخدمة، وعبد الرحمن القضيبي محلل اتفاقيات مستوى الخدمة، وعبد الرحمن الثاني محلل اتفاقيات مستوى الخدمة).

المزيد من الأخبار

للأعلى