×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

الهيئة تطلق النسخة المطورة من تطبيقها الذكي FAHR خلال معرض جيتكس

الأحد، 08 أكتوبر 2017

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية النسخة المطورة من تطبيقها الذكي FAHR، وذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية 2017، الذي تستضيفه دبي خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من 4100 جهة حكومية وشركة من من الإمارات والعالم.

وفي هذا الصدد أشاد سعادة الدكتور عبدالرحمن عبد المنان  العور مدير عام الهيئة في تصريح له خلال إطلاق تطبيق الهيئة الذكي في معرض جيتكس بالمكانة الريادية التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات، لا سيما في مجال التكنولوجيا والخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية، حيث باتت الإمارات ترسم ملامح المستقبل الرقمي للعالم، مستشهداً في ذلك بمعرض جيتكس الذي أصبح أحد أبرز المنصات على مستوى العالم في مجال التكنولوجيا، وبات يحظى باهتمام ومتابعة كبيرين على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

27 خدمة موارد بشرية

وأكد سعادة الدكتور عبد الرحمن العور أن النسخة المطورة من التطبيق الذكي للهيئة، تضم 27 خدمة ما بين رئيسية وفرعية، تفيد موظفي 57 وزارة وجهة اتحادية، وتساعدهم في إتمام إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم بشكل ذاتي، ومن أهم هذه الخدمات تلك المرتبطة بنظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، ومبادرة شركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية "معارف"، وبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية "امتيازات"، وبرنامج طلب الاستشارات القانونية، وشبكة موظفي الحكومة الاتحادية.

وأوضح أن 12 خدمة عامة من خدمات التطبيق الذكي FAHR تفيد كافة المتعاملين والجمهور الخارجي، إلى جانب موظفي الحكومة الاتحادية، والـ 15 خدمة الأخرى مرتبطة بنظام "بياناتي" وتخص موظفي ومسؤولي الحكومة الاتحادية في الوزارات والجهات الاتحادية.

ولفت إلى أن من أهم خدمات الفئة الأولى: (الاستشارات القانونية حيث يمكن للمستخدم الاستفسار عن قوانين وسياسات وتشريعات الموارد البشرية الاتحادية، أو التقدم بطلب اعتراض إلى لجنة الاعتراضات الاتحادية، والاستفادة من العروض التي يقدمها برنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية "امتيازات"، وشبكة موظفي الحكومة الاتحادية، والاطلاع على آخر أخبار الهيئة وأجندة فعالياتها المستقبلية، ومعرفة المزيد عن الهيئة ومبادراتها الاستراتيجية).

وحول خدمات "بياناتي" المتاحة عبر تطبيق FAHR  الذكي، أشار مدير عام الهيئة إلى أنها تشمل: (إنجاز كافة مراحل نظام إدارة الأداء الإلكتروني والخاص بموظفي الحكومة الاتحادية، والتسجيل للمشاركة في دورات تدريبية من خلال نظام التدريب والتطوير الإلكتروني، والاستعلام عن وظيفة معينة في الحكومة الاتحادية، من خلال نظام التوظيف الإلكتروني، والتقدم بطلب وظيفة، وتوفير لوحة مؤشرات الموظف، وتوفير لوحة مؤشرات المسؤول المباشر التي تمكنه من متابعة كافة إنجازات موظفيه، واعتماد الطلبات المقدمة إليه من قبلهم إلكترونياً).

وبين أن التطبيق الذكي يتيح إمكانية التواصل المباشر مع قيادة الهيئة، وخاصية ترشيح الموظفين لنظام المكافآت والحوافز في الحكومة الاتحادية، ومعرفة رصيد الإجازات، وطلب الإجازة، وتتبع اعتمادها، وطلب رسالة رسمية مثل خطاب لمن يهمه الأمر، والاطلاع على بيانات الراتب الشهري، واستخراج شهادة راتب، والاستعلام عن المراكز الطبية الخاصة بتأمين الموظف، وتحديث بيانات الموظف الشخصية).

تقييم أداء الموظفين عبر التطبيق

من جانبها ذكرت سعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن الهيئة استحدثت خدمات جديدة عبر تطبيقها الذكي لكافة موظفي الوزارات والجهات الاتحادية، لعل أبرزها تلك المتعلقة بإنجاز كافة مراحل نظام إدارة الأداء الإلكتروني والخاص بموظفي الحكومة الاتحادية عبر التطبيق، حيث بات بإمكانهم إتمام كافة مراحل النظام الثلاث (تخطيط الأداء، والمراجعة المرحلية والتقييم النهائي للأداء السنوي) من خلال تطبيق FAHR،  والخدمة الذاتية في نظام "بياناتي".

ويسعى النظام الذي أطلق مطلع العام 2012 على مستوى الحكومة الاتحادية إلى ربط الأداء بمكافأة الإنجاز والنتائج المتميزة، وتحسين إنتاجية الموظفين وزيادتها، وتشجيع الإنجازات الفردية ضمن مظلة العمل الجماعي، وتطوير ثقافة التعلم المستمر، وزيادة فرص التطوير الاحترافي المهني، وتمكين الجهات الاتحادية من تحديد وتقدير الموظفين الأكفاء والمتميزين، ووضع أسس واضحة لقياس مدى الإسهام في إنجاز الأهداف الاستراتيجية للجهة.

تفاعل كبير وإقبال لافت

وأشارت سعادة ليلى السويدي إلى أن منصة الهيئة في معرض جيتكس لاقت إقبالاً واسعاً من قبل مسؤولي وموظفي الوزارات والجهات الاتحادية وجمهور المتعاملين وممثلي وسائل الإعلام الذين قدموا للاطلاع على جديد الخدمات الذكية لدى الهيئة، مشيرةً إلى أن تطبيق الهيئة الذكي ومنذ إطلاقه في أكتوبر 2014 وحتى نهاية أغسطس الماضي شهد تفاعلاً وإقبالاً كبيرين من قبل موظفي الحكومة الاتحادية والجمهور، حيث تم تحميله أكثر من 36 ألف مرة، كما بلغ عدد معاملات وإجراءات الموارد البشرية المنفذة عبره قرابة 70 ألف إجراء، 18 ألفاً منها خلال العام الجاري وحده، في حين سجل التطبيق 13 ألف طلب إجازة وإذن خروج من موظفي الحكومة الاتحادية.

المزيد من الأخبار

للأعلى