×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

27 ألف موظف اتحادي يستفيدون من 2017 دورة تدريبية ضمن مبادرة "معارف"

الأحد، 07 أبريل 2019

أوضح سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية، التي أطلقتها الهيئة أواخر العام 2013 بغية بناء شراكات مع أفضل مزودي خدمات التدريب في دولة الإمارات، وأتاحتهم للوزارات والجهات الاتحادية للاستفادة من برامجهم التدريبية بأسعار تنافسية، حققت نجاحاً لافتاً خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً، وأسهمت بشكل كبير في بلورة وتأطير منظومة التدريب على مستوى الحكومة الاتحادية، والارتقاء بمخرجاتها، بما يعزز كفاءة مؤسساتنا الحكومية الاتحادية، ويزيد إنتاجية موظفيها، ويرفع مستويات الرضا والسعادة الوظيفية لديهم.

وأشار سعادته إلى أن الهيئة عقدت بالتعاون مع شركائها من مزودي خدمات التدريب المعتمدين ضمن مبادرة "معارف" حوالي 2017 دورةً تدريبية مجانية ومشتركة، منذ إطلاق المبادرة وحتى نهاية العام 2018، لافتاً إلى أن عدد المستفيدين من هذه الدورات من موظفي الوزارات والجهات الاتحادية تجاوز حاجز الـ 27 ألف موظف يعملون في كافة الوزارات والجهات الاتحادية.

وبين مدير عام الهيئة أن مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية تعد واحدة من مبادرات الهيئة الاستراتيجية، والأولى من نوعها على مستوى الحكومة الاتحادية، وتقوم فكرة المبادرة على حصر أفضل مزودي خدمات التدريب في الإمارات، وفق معايير محددة، وإعداد قائمة بهم، وإتاحتها للوزارات والجهات الاتحادية، والوقوف على حاجة الجهات من التدريب وفق خططها السنوية، والتفاوض مع مزودي خدمات التدريب المعتمدين في الحكومة الاتحادية لتقديم هذه البرامج والدورات بأسعار مخفضة، وأخرى مجانية.

ولفت إلى أن إطلاق مبادرة "معارف" يعكس حرص الهيئة على تعزيز قدرات موظفي الحكومة الاتحادية وتمكين المواطنين لتولي أدوار ومناصب قيادية وفنية، وخلق ثقافة مبنية على الأداء الممتاز، والإنتاجية العالية، وتنمية وتطوير رأس المال البشري، بما يحقق استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية ورؤية الإمارات 2021.

وأشار سعادة الدكتور عبد الرحمن العور إلى أن "معارف" تهدف إلى خلق شراكة قائمة على المسؤولية المجتمعية والمنفعة المتبادلة بين القطاعين الحكومي والخاص، وضمان تدريب موثوق الجودة لموظفي الوزرات والجهات الاتحادية، وتغطية الحاجة التدريبية، بما يتماشى ومتطلبات نظام التدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، وتحقيق الوفرة المالية من ميزانيات التدريب في الجهات الاتحادية، وبالتالي إفادة أكبر عدد ممكن من الموظفين، بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة والإنتاجية وخلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة في الحكومة الاتحادية، والتسهيل على الجهات الاتحادية في اختيار الدورات التدريبية، المتاحة إلكترونياً، وفق أطر زمنية محددة مسبقاً.

من جانبها أوضحت سعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن عدد مزودي خدمات التدريب المعتمدين ضمن مبادرة "معارف" بلغ 157 مزوداً مع نهاية العام 2018، مشيرةً إلى أن الورش والدورات التدريبية تناولت العديد من الموضوعات منها: (الاستراتيجية والجودة، والقيادة والإدارة، والاتصال والتواصل، وإدارة المشاريع، والإدارة العامة وتقنية المعلومات، والمحاسبة والشؤون القانونية، والتفكير الإبداعي، بالإضافة إلى تطبيق معايير الخدمات المتميزة في مراكز خدمة المتعاملين الحكومية، والتحفيز والتطوير الوظيفي، والإعلام، والمالية والاستثمار، والتطوير المؤسسي، وإدارة الموارد البشرية).

 

106 آلاف زائر لبوابة "معارف" الإلكترونية

ولفتت سعادة ليلى السويدي إلى أن عدد زوار بوابة "معارف" الإلكترونية لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية، بلغ 106 آلاف زائر منذ إطلاقها وحتى نهاية العام الماضي، وأن الهيئة تتخذ من البوابة منصة مثالية للإعلان عن الدورات والبرامج التدريبية المستقبلية، حيث طرحت عبرها قرابة 720 برنامجاً تدريبياً.

وأكدت أن بوابة "معارف" تتيح لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية الاطلاع على البرامج التدريبية المطروحة من قبل مزودي خدمات التدريب المعتمدين ضمن مبادرة "معارف"، وورش العمل، كما تتيح لمسؤولي التدريب في الوزارات والجهات الاتحادية خاصية تسجيل موظفي تلك الجهات في الدورات التدريبية التي يعلن عنها باستمرار شركاء "معارف"، مبينة أن البوابة تتيح خاصية تقييم البرامج التدريبية من خلال ربطها بنظام التدريب والتطوير الإلكتروني الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية.

المزيد من الأخبار

للأعلى