×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

الإمارات تشارك في منتدى قادة الموارد البشرية 2022 بكوريا الجنوبية

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بالهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، في منتدى قادة الموارد البشرية لعام 2022، والذي عقده المعهد الوطني لتنمية الموارد البشرية (NHI) في كوريا الجنوبية، تحت عنوان "حاضر ومستقبل الموارد البشرية في عصر التحول".

ومثل الهيئة في المنتدى –الذي استمر لسبعة أيام في العاصمة  الكورية سيول- كل من نورة جاسم محمد رئيس قسم قياس مؤشرات الأداء والمتابعة، وآمنة الرئيسي، مهندس أول بيانات، إلى جانب ممثلين عن 14 دولة هي: (سنغافورة، واليابان، والمملكة المتحدة، واستراليا، واسبانيا، وبلجيكا، ورومانيا، وماليزيا، واليونان، وبلغاريا، وتركيا، وكازاخستان، والمكسيك)

ناقش ممثلو الدول المشاركون في المنتدى عدة مواضيع استراتيجية متعلقة بتنمية وتطوير رأس المال البشري، ومن أهمها: (استراتيجية التعلم المستمر، حيث عرضت الدول المشاركة تجاربها الخاصة، فيما يتعلق بأدوات وأساليب تطوير مهارات الموظفين، وتحديداً خلال فترة جائحة كوفيد-19، والإبداع والابتكار في مجال رأس المال البشرية، من خلال تحليل البيانات واستخدام التقنيات والحلول الذكية، وأنظمة وأساليب العمل المرن المطبقة في الدول المشاركة، وأهمية توفير بيئة عمل إيجابية وصحية).

استعرض وفد الهيئة تجربة الحكومة الاتحادية في مجال تنمية وتطوير رأس المال البشري، وأبرز سياسات وأنظمة الموارد البشرية المطبقة، ودورها في دعم الرشاقة المؤسسية، وخلق بيئة عمل مرنة. كما تم عرض الخدمات الاستباقية وأبرز الحلول الذكية المطورة في نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي".

وقدمت  نورة جاسم عرضاً حول أهم مبادرات الهيئة وإنجازاتها خلال العام 2022، والمنبثقة عن رؤية الإمارات واستراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، لجهة  تحقيق المرونة والكفاءة  الحكومية، وتعزيز تنافسية الدولة عالمياً، ومنها: (دور الهيئة الفعال في الحد من تداعيات جائحة كوفيد -19 على مستوى الحكومة الاتحادية، وأبزر السياسات والأنظمة التي تم أطلاقها لضمان استمرارية الأعمال والحفاظ على صحة الموظفين والمتعاملين، وتسريع التعافي من آثار الجائحة، ومنظومة قياس نضج الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وأبرز مؤشرات الأداء التي يتم قياسها ومتابعتها؛ لدعم تنافسية دولة الإمارات في مجال رأس المال البشري، وتمكين الشباب، وكذلك تنمية وإدارة المعرفة في الحكومة الاتحادية وآليات تعزيز مهارات الموظفين، من خلال عدة مبادرات، كمنصة التعلم الإلكتروني "المورد"، ومبادرة الشهادات المهنية "النخبة،" وبنك المهارات الحكومية، وبرنامج مسار لاستقطاب وتأهيل خريجي الثانوية العامة، ومبادرة شركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية "معارف"، ومبادرة قياس قدرات الموظفين "قدرات"، ونادي الموارد البشرية.

من جانبها سلطت آمنة الرئيسي الضوء على دور الهيئة في (إدارة وتحليل البيانات، وتعزيز أرشفة المعلومات؛ ليتم استخدامها في تطوير تقارير ذكية واستباقية آنية، تدعم متخذي القرار في الحكومة الاتحادية)، كما استعرض رحلة التحول الذكي لمنظومة "بياناتي" وأبرز الأنظمة التي تم تطويرها منذ تأسيس النظام في العام 2010، وحتى 2022، وكذلك التطبيق الذكي للهيئة FAHR، ونظام التقارير الذكية، ومشاريع وآليات الربط مع الجهات الحكومية والمحلية ، والتي كان لها دور بارز في تكاملية بيانات الموارد البشرية، وتوفير خدمات استباقية لموظفي الحكومة الاتحادية.

كما تم خلال المؤتمر عقد جلسات مغلقة مع مسؤولي وقادة الموارد البشرية في كوريا الجنوبية، وكذلك عدد من الأكاديميين المختصين في مجال إعداد الدراسات والبحوث المتعلقة برأس المال البشري؛ لمناقشة التحديات الراهنة، ومدى إمكانية توظيف التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس؛ وصولاً لحلول مناسبة وتطوير أنظمة الموارد البشرية ومنها: إدارة الأداء الإلكتروني، والتدريب والتطوير، والتعاقب الوظيفي.

المزيد من الأخبار

للأعلى