×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

نادي الموارد البشرية يناقش سبل تحفيز الأفراد لريادة الأعمال

الأحد، 07 نوفمبر 2021

عقدت الهيئة، مؤخراً، الجلسة الافتراضية الخامسة لنادي الموارد البشرية خلال العام 2021، تحت عنوان "التمكين لريادة الأعمال"، واستضافت الدكتور عبد القدوس محمد أستاذ مساعد بإدارة الأعمال في كليات التقنية العليا.

وفي هذ السياق أوضحت السيدة سلوى عبدالله مدير إدارة المشروعات والبرامج في الهيئة بأن الهيئة عقدت 5 جلسات لنادي الموارد البشرية خلال العام 2021، تابعها أكثر من 24 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم، مشيرة إلى أن الجلسة الأخيرة ركزت على تعريف الحضور بمفهوم ريادة الأعمال، وأهميته في دعم اقتصادات الدول، ودفع عجلة التنمية الشاملة المستدامة، والسبل الكفيلة بتمكين الأفراد وتحفيزهم للدخول إلى عالم ريادة الأعمال.

وأشارت إلى أن الجلسة الأخيرة لنادي الموارد البشرية وجميع الجلسات السابقة مسجلة ومتاحة، ضمن المكتبة المرئية، على صفحة النادي في موقع الهيئة الإلكتروني (www.fahr.gov.ae)، ويمكن للمهتمين، متابعتها في أي وقت.

وبينت سلوى عبدالله أن نادي الموارد البشرية يشكل منصة تواصل فكري ومعرفي مهمة تجمع تحت مظلتها الآلاف من المهتمين والمختصين بموضوعات الطرح والنقاش، سواء كانت في قضايا الموارد البشرية والخدمات المساندة أو القضايا العامة والمستجدة.

من جانبه أكد الدكتور عبد القدوس محمد أستاذ مساعد بإدارة الأعمال في كليات التقنية العليا على أهمية ريادة الأعمال في تشكيل مستقبل الدول، وتعزيز ديناميكية اقتصاداتها، وخلق فرص العمل للشباب، مشدداً على ضرورة أن تتبنى حكومات العالم منظومات وتشريعات وسياسات عمل مرنة، تحفز الأجيال الشابة والمستقبلية على ريادة الأعمال، وتوفر لهم الإمكانات والمقومات التي تمكنهم من تحقيق طموحاتهم، والنجاح في أعمالهم، فرواد الأعمال على حد وصفه هم عصب الاقتصاد العالمي الحالي والمستقبلي، وقلبه النابض.

وأشار إلى أن ثمة مجموعة من الصفات والقواسم المشتركة بين رواد الأعمال تميزهم عن غيرهم من الأشخاص، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: (تفضيل العمل ضمن فريق عمل واحد، والتعاون مع الآخرين، وابتكار أدوات ومنهجيات عمل جديدة، والميل إلى المجازفة المدروسة إن صح التعبير، والرغبة في التعلم والتطوير المستمرين، والتشاور مع الآخرين قبل اتخاذ القرارات المصيرية).

ودعا الدكتور عبد القدوس محمد الأستاذ المساعد بإدارة الأعمال في كليات التقنية العليا إدارات الموارد البشرية في القطاعين العام والخاص إلى التركيز على استقطاب أصحاب المواهب والكفاءات من أفراد جيل العصر الرقمي الجديد، وتوفير احتياجاتهم المختلفة، ومنحهم خيارات عمل مرنة، تمكنهم من الإبداع والابتكار، واستحداث خدمات وحلول جديدة، بما يلبي تطلعات المتعاملين، ويرسخ مكانة المؤسسات التي يعملون لصالحها.

نادي الموارد البشرية 

يعتبر نادي الموارد البشرية منصة تفاعلية تجمع المهتمين والمختصين بالموارد البشرية والخبراء وأصحاب التجارب المميزة تحت سقف واحد؛ لتبادل الأفكار والخبرات والحلول التي من شأنها تعزيز الأدوار المنوطة بإدارات الموارد البشرية والخدمات المؤسسية وغيرهما في مختلف القطاعات بالدولة.

يذكر أن باب الانتساب للنادي مفتوح ومجاني لكل من يرغب من المعنيين والمهتمين بمجالات الموارد البشرية والدعم المؤسسي وغير ذلك، ويمكن التقدم بطلب انتساب للنادي من خلال: (الموقع الإلكتروني للهيئة، والبريد الإلكتروني للنادي  (HRClub@fahr.gov.ae).

المزيد من الأخبار

للأعلى