×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارت الدورية

"الهيئة" تطلع دائرة "موارد الشارقة" على منظومة "بياناتي"

الأحد، 30 سبتمبر 2018

استقبلت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، في مقرها بدبي، وفداً من دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة، زار الهيئة للاطلاع على نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، وأبرز أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية المرتبطة به والمنضوية تحت مظلته كنظامي إدارة الأداء والتدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، ونظامي إدارة الرواتب والخدمة الذاتية.

وكان في استقبال الوفد الزائر سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة، وسعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة، وشيماء العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية، وعدد من موظفي الهيئة.

وفي مستهل اللقاء رحب سعادة الدكتور عبد الرحمن العور بالوفد، مشدداً على أهمية هذه اللقاءات في تعزيز العمل الوطني المشترك، وتقوية أواصر التعاون بين مختلف المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً على بيئة العمل الحكومية، ويعزز الريادة العالمية لدولة الإمارات على مختلف الصعد لا سيما على صعيد الكفاءة الحكومية، وجاذبية بيئة المؤسسات الحكومية. 

وأكد سعادته أن تجربة الهيئة في مجال تنمية رأس المال البشري وتمكينه، وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في إدارة الموارد البشرية الاتحادية، باتت محل تقدير العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة محلياً وعربياً وإقليمياً، والتي حرص عدد كبير منها على زيارة الهيئة والاطلاع على أفضل الخبرات والممارسات والتجارب والأنظمة الإلكترونية المطبقة في مجال الموارد البشرية على مستوى الحكومة الاتحادية.

من جانبها قدمت شيماء العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة شرحاً وافياً حول نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي" وأنظمة الموارد البشرية الإلكترونية المرتبطة به، مشيرةً إلى أن نظام "بياناتي" يعد منظومة إلكترونية ذكية ومتكاملة لإدارة راس المال البشري في الحكومة الاتحادية، ومنصة استراتيجية مهمة للعديد من خدمات وإجراءات وأنظمة الموارد البشرية الحكومية.

وذكرت أن 62 وزارة وجهة اتحادية تنضوي تحت مظلة نظام "بياناتي"، الذي أطلقته الهيئة رسمياً على مستوى الحكومة الاتحادية في العام 2012 بالتعاون مع وزارة المالية، لافتةً إلى أن النظام يساعد في أتمتة جميع إجراءات الموارد البشرية والأجور والرواتب في الوزارات والجهات الاتحادية منذ تعيين الموظف وحتى تقاعده، ويؤسس لقاعدة بيانات موحدة للحكومة الاتحادية، تعكس واقعها، وتدعم متخذي القرار في الدولة، وتساعد في عمليات التخطيط.

وبينت شيماء العوضي أن نظام "بياناتي" يقدم العديد من الخدمات لموظفي الحكومة الاتحادية، من خلال نظام موحد، ويمكنهم من إتمام كافة إجراءات الموارد البشرية، عن طريق بوابة الخدمة الذاتية المخصصة لكل موظف.

وأشارت إلى أن الخدمة الذاتية تعتبر واحدة من أهم خدمات النظام، إذ تمكن موظفي الحكومة الاتحادية من إتمام ومتابعة إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتياً، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تسهيل خدمات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية، ويساعد إدارات الموارد البشرية في التركيز على برامج ومبادرات استراتيجية.

وتعرف الوفد الزائر على أبرز الأنظمة الإلكترونية التي تتخذ من نظام "بياناتي" مظلةً لها مثل: (نظامي إدارة الأداء والتدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، ونظامي إدارة الرواتب والخدمة الذاتية، ونظام إجراءات الموارد البشرية، ونظام التوظيف الإلكتروني، ونظامي الحضور والانصراف وتخطيط القوى العاملة).

كما استمع الوفد لشرح واف حول نظام المكافآت والحوافز لموظفي الحكومة الاتحادية الذي اعتمده مجلس الوزراء رسمياً في العام 2015، ونظام الهياكل التنظيمية الذي يتيح للموظف الاطلاع على الهيكل التنظيمي في جهته، كما يتيح للمدراء المباشرين عرض رسم بياني يوضح توزيع الموظفين على الأقسام والإدارات والوحدات التنظيمية، والاطلاع على بياناتهم الأساسية وبيانات نظام إدارة الأداء الخاصة بهم.

وضم وفد دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة كلاً من: (عبدالله العويس من إدارة تقنية المعلومات، وعائشة محمد ونورة اليماحي من إدارة الرواتب الحكومية، وحميد العويس من إدارة أنظمة الموارد البشرية، وسعيد الروباري ومريم المنصوري من إدارة متابعة أداء الموارد البشرية، وحصة الشحي من إدارة تقييم الأداء، وعبد الله يوسف آل علي ومريم سيف السويدي، ومريم عمران الشامسي، وبشاير طالب بو طالب من مكتب التخطيط الاستراتيجي).

المزيد من الأخبار

للأعلى