×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

17000 موظف اتحادي يستفيدون من 1550 دورة لـ "معارف"

الأحد، 30 أبريل 2017

أوضح سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية، التي أطلقتها "الهيئة" أواخر العام 2013، عقدت قرابة 1550 دورة تدريبية منذ إطلاقها وحتى نهاية الربع الأول من العام 2017، استفاد منها قرابة 17 ألف موظف في الحكومة الاتحادية، حيث تهدف المبادرة إلى بناء شراكات مع أفضل مزودي خدمات التدريب في دولة الإمارات، وإتاحتهم للوزارات والجهات الاتحادية للاستفادة من برامجهم التدريبية مجاناً أو بأسعار تنافسية

وتفصيلاً أشار سعادته إلى أن الهيئة عقدت بالتعاون مع شركائها من مزودي خدمات التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية حوالي 1550 دورةً تدريبيةً مجانيةً ومشتركةً، 40 منها خلال الربع الأول من العام الجاري، لافتاً إلى عدد المستفيدين من هذه الدورات من موظفي الوزارات والجهات الاتحادية بلغ قرابة 17 ألف موظف يعملون في الوزارات والجهات الاتحادية.

وذكر سعادته إلى أن الهيئة تلقت 447 طلباً من مزودي خدمات التدريب في دولة الإمارات للانضمام إلى المبادرة، تم اختيار 165 منهم، وجاري العمل على اختيار المزيد، خلال الفترة المقبلة، وفق معايير تم تطويرها وتحديثها مؤخراً لتتواءم وتطلعات القيادة الرشيدة نحو رفع مستوى وجودة الخدمات التدريبية في الجهات الاتحادية.

وأكد أن مبادرة "معارف" تصب في خدمة توجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية والمتحدة، المتمثلة برؤية الإمارات 2021، وأجندتها الوطنية، حيث تدعم بشكل مباشر تنفيذ استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، القائمة على أساس رأس المال البشري المؤهل القادر على تحقيق الريادة العالمية التي تنشدها دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

5000 زيارة لبوابة "معارف" الإلكترونية في 3 أشهر

من جهتها بينت لولوة المرزوقي مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن النسخة المحدثة من بوابة "معارف" الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة أواخر العام 2016 شهدت تفاعلاً وإقبالاً كبيرين خلال الفترة الماضية من موظفي الوزارات والجهات الاتحادية ومزودي خدمات التدريب المعتمدين لدى الحكومة الاتحادية، حيث سجلت قرابة 5 آلاف زيارة خلال 3 أشهر.

ولفتت إلى أن البوابة الإلكترونية تتيح لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية الاطلاع على البرامج التدريبية المطروحة من قبل مزودي خدمات التدريب المعتمدين ضمن مبادرة "معارف"، وورش العمل، كما تتيح لمسؤولي التدريب في الوزارات والجهات الاتحادية خاصية تسجيل موظفي تلك الجهات في الدورات التدريبية التي يعلن عنها باستمرار شركاء "معارف"، مشيرةً إلى أن البوابة تتيح إمكانية تقييم البرامج التدريبية من خلال ربطها بنظام التدريب والتطوير الإلكتروني الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية.

وأشارت إلى أن الورش والدورات التدريبية تناولت العديد من الموضوعات منها: (الاستراتيجية والجودة، والقيادة والإدارة، وثقافة الابتكار، واستشراف المستقبل، ومهارات التسويق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وفن القراءة السريعة، والمهارات الأساسية لتنشيط الذاكرة وتقويتها، والاتصال والتواصل، وإدارة المشاريع، والإدارة العامة وتقنية المعلومات، والمحاسبة والشؤون القانونية، والتفكير الإبداعي، بالإضافة إلى تطبيق معايير الخدمات المتميزة في مراكز خدمة المتعاملين الحكومية، والتحفيز والتطوير الوظيفي، والإعلام، والمالية والاستثمار، والتطوير المؤسسي، وإدارة الموارد البشرية).

وتهدف مبادرة "معارف" إلى خلق شراكة قائمة على المسؤولية المجتمعية والمنفعة المتبادلة بين القطاعين الحكومي والخاص، وضمان تدريب موثوق الجودة لموظفي الحكومة الاتحادية، وتغطية الحاجة التدريبية، بما يتماشى ومتطلبات نظام التدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، وتحقيق الوفرة المالية من ميزانيات التدريب في الجهات الاتحادية، وبالتالي إفادة أكبر عدد ممكن من الموظفين، بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة والإنتاجية وخلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة في الحكومة الاتحادية، والتسهيل على الجهات الاتحادية في اختيار الدورات التدريبية، المتاحة إلكترونياً، وفق أطر زمنية محددة مسبقاً.

المزيد من الأخبار

للأعلى