×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

الهيئة تخرج 23 منسق صحة وسلامة مهنية في الحكومة الاتحادية

الأربعاء، 03 فبراير 2016

اختتمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية مؤخراً في دبي برنامجين تدريبيين متخصصين بالصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل، استهدفا عدداً من رؤساء ومنسقي فرق الصحة والسلامة المهنية في عددٍ من الوزارات والجهات الاتحادية.

وفي هذا الصدد أوضحت سعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة أن البرنامجين التدريبيين اللذين عقدتهما الهيئة على مدار ثلاثة أيام يجسدان حرص الهيئة على تمكين الوزارات والجهات الاتحادية من اتخاذ التدابير اللازمة والإجراءات الوقائية لخلق بيئة عمل صحية وآمنة لكل من موظفيها ومتعامليها على حد سواء، وفقاً لأعلى مستويات الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل، فضلاً عن مساعدة تلك الجهات في الالتزام بمعايير الدليل الاسترشادي للصحة والسلامة المهنية في الحكومة الاتحادية، الذي أطلقته الهيئة خلال العام 2015، ويشكل إطاراً استرشادياً لبيئة العمل المكتبي فيها.

وذكرت سعادتها أن البرنامج التدريبي الأول استهدف 23 منسق صحة وسلامة مهنية يعملون في 11 وزارة وجهة اتحادية، حيث حصلوا على الشهادة الدولية من معهد السلامة والصحة المهنية IOSH، وهدف البرنامج إلى تزويد منسقي فريق الصحة والسلامة المهنية في الوزارات والجهات الاتحادية بلمحة عامة عن الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل، وإكسابهم المعرفة والمهارات الكافية للتعامل مع قضاياها.

وأشارت إلى أن برنامج IOSH تناول عدداً من المحاور أبرزها: (الإدارة بأمان، وتحديد المخاطر وتقييمها وكيفية التحكم بها، وفهم الأدوار والمسؤوليات، وآلية التحقيق في الحوادث والوقائع، وقياس الأداء وحماية البيئة)، تم طرحها من خلال الحالات الدراسية والتمارين والتطبيق العملي.

ولفتت إلى أن البرنامج التدريبي الثاني معتمد من قبل المجلس الوطني للامتحانات بالمملكة المتحدة نيبوش NEBOSH والمختص بالصحة والسلامة والممارسات البيئية، موضحةً أنه استهدف رؤساء فرق الصحة والسلامة المهنية في الوزارات والجهات الاتحادية، وأنه ينقسم إلى وحدتين رئيسيتين، حيث ركزت الأولى على أسس السلامة في مكان العمل، فيما ركزت الثانية على تقييم المخاطر في مكان العمل.

وبينت سعادة عائشة السويدي أن برنامج "نيبوش" سلط الضوء على عددٍ من المحاور منها: (أسس الصحة والسلامة، والمسؤوليات في الصحة والسلامة، والمخاطر وسلامة عمليات التقييم والرقابة، والمخاطر والرقابة المرتبطة مع معدات العمل، وسلامة النقل، والمخاطر والرقابة المرتبطة بالكهرباء، والسلامة من الحرائق، بالإضافة إلى المخاطر والرقابة المرتبطة مع المناولة اليدوية والحركة المتكررة والمواد الخطرة)، منوهة إلى أن المشاركين في البرنامج وعددهم 13 مشاركاً سيخضعون للتقييم النهائي خلال شهر يناير الحالي بغية الحصول على الشهادة التخصصية المعتمدة في الصحة والسلامة المهنية.

تكامل السياسات والتشريعات الاتحادية الخاصة بتطوير رأس المال البشري

وأكدت المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة  أن الدليل الاسترشادي للصحة والسلامة المهنية في الحكومة الاتحادية الذي أطلقته الهيئة أواخر العام الماضي يأتي انطلاقاً من حرصها على الالتزام بتوجهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بضرورة تكامل السياسات والتشريعات والأنظمة الخاصة بتطوير رأس المال البشري في الحكومة الاتحادية وتمكينه، لافتةً إلى أن الدليل يدعم مستويات الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل المختلفة في الوزارات والجهات الاتحادية ويعززها.

الدليل في سطور

ويهدف الدليل الاسترشادي للصحة والسلامة المهنية في الحكومة الاتحادية الذي يتألف من سبعة فصول إلى حماية الموظفين والمراجعين والزوار من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل المكتبي، ومراعاة كافة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية التي تضمن بيئة عمل سليمة للموظفين، وضمان مطابقة معايير الصحة والسلامة المهنية مع طبيعة بيئة العمل المكتبي في الوزارات والجهات الاتحادية، وتوعية جميع موظفي الوزارات والجهات الاتحادية بالمخاطر والحوادث المحتملة أثناء تأدية مهام العمل، بالإضافة إلى العمل على بناء القدرات من خلال نشر الوعي وتوفير التدريب والتحفيز بهدف خفض مخاطر الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل المكتبي، والعمل على تشجيع التحسين المستمر في بيئة العمل.

المزيد من الأخبار

للأعلى