×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

إصدار العدد الــ13 من مجلة صدى الموارد البشرية النصف سنوية

الأحد، 29 نوفمبر 2020

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية العدد الثالث عشر من مجلة صدى الموارد البشرية المتخصصة، التي تصدرها بشكل نصف سنوي، باللغتين العربية والإنجليزية، بالشراكة مع جامعات ومؤسسات عالمية رائدة في مجال الموارد البشرية.

وفي هذا السياق أوضحت سعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة أن مجلة صدى الموارد البشرية تطل على قرائها هذا العام عبر هذا العدد الاستثنائي، وفي ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا "كوفيد-19"، التي اجتاحت العالم مطلع العام 2020، وعلى ما يبدو أن تداعياتها الثقيلة ستستمر لسنوات طويلة، على كافة مناحي الحياة، وقطاعات الأعمال المختلفة.

وقالت: "لقد خلقت جائحة كوفيد - 19 تحديات كبيرة بالنسبة لصناع الموارد البشرية، ولكل المهتمين والمختصين بتنمية وتطوير رأس المال البشري، على مستوى العالم، فبعد أن كان الحديث يدور حول الثورة الصناعية الرابعة، بكل تجلياتها، وسبل مواكبتها، بات شغلهم الشاغل الآن، كيفية التكيف وتجاوز الأزمة التي خلفتها كورونا على الحكومات والمؤسسات والشركات، وطرق إعادتها إلى السكة، والاستعداد لأي مخاطر مماثلة غير متوقعة مستقبلاً".

وأضافت: "مما لا شك فيه أن تجربة الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة خصوصاً ستكون محل دراسة واهتمام العاملين في الموارد البشرية، لجهة الكفاءة في التعاطي مع الأزمة، والسعي لاستمرارية الأعمال وتقديم الخدمات، والاستعداد الجيد من خلال الجهوزية التكنولوجية العالية، خلال السنوات الأخيرة".

وذكرت سعادة عائشة السويدي أن العدد 13 من "صدى الموارد البشرية" يسلط الضوء على مجموعة قضايا وموضوعات محورية، وتجارب عملية، ودروس مستخلصة من هذه المرحلة الحرجة، ورؤى مستقبلية بشأن العمل المؤسسي وتنمية رأس المال البشري، وذلك بالتعاون مع عدد من شركاء "الهيئة" العالميين من مؤسسات أكاديمية وأخرى معنية بالموارد البشرية.

وبينت أن ملف العدد يسلط الضوء على دراسة حول مستقبل إدارات الموارد البشرية، ودورها المحوري في الاستجابة لمتطلبات المرحلة، وفي تشكيل القوى العاملة، والاستعداد لوظائف المستقبل، واستثمار التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي على أكمل وجه، وتأثيرات الأخيرة على طبيعة الوظائف.

وأوضحت سعادة المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة أن الموضوعات الأخرى لهذا العدد تركزت على الاتجاهات المستقبلية للموارد البشرية كإدارات وفرق عمل، ومراحل تطورها، وتأثير الجائحة على أدوارها، لتصبح أكثر استراتيجية، في رسم البرامج والسياسات، وطرق إعادة تصميم المؤسسة للعمل بسرعة ومرونة ورشاقة بعد الجائحة. كما اشتملت على دراسة حول العمل عن بعد والفرص الكامنة وراءه، والتحديات التي قد تعترضه، شملت الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المحاور المهمة التي تم التركيز عليها في هذا العدد الغني من مجلة "صدى"، أهمية التحول الرقمي المتكامل ما بعد كوفيد-19، وعوامل نجاحه، وتأثير الجائحة على طريقة عمل الحكومات في تحسين هياكلها، والابتكار، والسرعة في اتخاذ القرار، واكتشاف طرق وتوجهات جديدة للعمل، والتكيف مع المتغيرات.

وتعد مجلة صدى الموارد البشرية منصة مثالية ونافذة هامة لتسليط الضوء على كافة القضايا والمستجدات المحلية والإقليمية والعالمية المتعلقة بتنمية وتطوير رأس المال البشري، منوهة بالمكانة المرموقة التي وصلت إليها، لجهة عدد المتابعين والمهتمين، وتفاعل المختصين والمؤسسات المعنية، وكذلك الكتاب ومؤسسات التعليم العالي، وبيوت الخبرة العالمية في مجال الموارد البشرية.

المزيد من الأخبار

للأعلى