×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

90 ألف ساعة تدريب افتراضي لموظفي الحكومة الاتحادية عبر بوابة "المورد" خلال 10 أشهر

الإثنين، 28 سبتمبر 2020

أوضحت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن قرابة 82 ألف موظف من الوزارات والجهات الاتحادية، زاروا بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية "المورد" منذ إطلاقها أواخر العام الماضي حتى نهاية أغسطس، والتي تعد المنصة التفاعلية الأكبر للتدريب والتعلم الإلكتروني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا الصدد أوضحت السيدة فاطمة الجسمي رئيس قسم سياسات التدريب والتعليم المستمر في الهيئة أن الهيئة نجحت خلال وقت قياسي، ومن خلال منصة "المورد" في تنفيذ قرابة 90 ألف ساعة تدريبي افتراضي لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، وذلك بالتعاون مع شركائها من مزودي خدمات التدريب المعتمدين من داخل الدولة وخارجها.

وذكرت منصة المورد أصدرت قرابة 35 ألف شهادة مشاركة إلكترونية لموظفي الحكومة الاتحادية منذ إطلاقها، كما وصل إجمالي عدد الورش والبرامج التدريبية المتاحة عبر البوابة إلى 620 برنامجاً تدريبياً تخصصياً وعاماً، في مختلف المجالات، يمكن للوزارات والجهات الاتحادية تنسيب موظفيها للاستفادة منها، كل حسب اختصاصه.

5 دورات مجانية خلال سبتمبر

ولفتت إلى أن "الهيئة" طرحت خلال شهر سبتمبر 5 دورات تدريبية مجانية ضمن مبادرة المورد، وعبر منصة زووم، حيث تنوعت الورش ما بين عامة وتخصصية، وباللغة العربية، وهي: (كتابة وصياغة المذكرات القانونية في جميع مراحلها، ومبادئ المحاسبة المالية لغير المحاسبين، وتأهيل الموظف المتميز، والذكاء الاصطناعي، وثقافة الابتكار في العمل).

وأشارت فاطمة الجسمي إلى أن "المورد" www.al-mawrid.ae، تعد منصة تدريب ذكية متطورة، تخدم موظفي الحكومة الاتحادية، وتنمي مهاراتهم السلوكية والتخصصية، وتقدم لهم برامج ودورات تدريبية إلكترونية عامة وتخصصية، مجانية وأخرى بأسعار تفضيلية، تراعي احتياجاتهم، وتعزز قدراتهم، وتمكنهم من مواكبة متطلبات سوق العمل، في ظل الثورة الصناعية الرابعة.

وبينت أن بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية "المورد"، تعد تجسيداً للتوجهات العالمية الحديثة في مجال التدريب والتعلم الافتراضي، وبديلاً مهماً لطرق التدريب التقليدية القائمة على الحضور الفعلي للورش والدورات التدريبية، والتواصل بين المدرب والمتدربين الباحثين عن المعرفة.

وقالت: "لقد أتاحت الهيئة عبر بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية "المورد"، مجموعة من الدورات التعريفية والمواد التعليمية حول أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية المختلفة، تحت مظلة نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي" عبر فيديوهات تفاعليه لتسهيل تجربة المتدرب".

وأضافت: "تسعى الهيئة على الدوام إلى توسيع نطاق شراكاتها الاستراتيجية مع بيوت الخبرة العالمية والمؤسسات الأكاديمية المعتمدة في مجال التدريب من داخل الدولة وخارجها، وذلك بهدف الاستفادة من خبرات ومعارف هذه المؤسسات في تدريب موظفي الحكومة الاتحادية وتطوير قدراتهم، حيث تتعاون "الهيئة" مع عشرات الجامعات والمؤسسات التعليمية، وبيوت الخبرة والشركات العالمية الرائدة في مجال التدريب والتطوير الإلكتروني، لتقديم شهادات تخصصية، ودورات وبرامج تدريبية إلكترونية، ومواد تعليمية لموظفي الحكومة الاتحادية مجاناً وبأسعار تنافسية".

وجاء إطلاق "المورد" تماشياً مع توجهات الحكومة الاتحادية نحو الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، وتعزيز مهارات وقدرات موظفي الحكومة الاتحادية، وضمان التعلم المستمر، وتقديم أفضل وأحدث أنواع التدريب لهم، باستثمار التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات.

وترمي "الهيئة" من مبادرة "المورد" إلى مساعدة موظفي الحكومة الاتحادية على التعلم المستمر، وتطوير معارفهم ومهاراتهم وقدراتهم، وتمكينهم من مواكبة متطلبات واحتياجات سوق العمل العالمي، التي تتسم بالتغير المتسارع، وذلك من خلال ضمان حصولهم على تدريب إلكتروني موثوق الجودة، في أي وقت، ومن أي مكان في العالم.

المزيد من الأخبار

للأعلى