×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" توقع مذكرة تفاهم مع ديوان الخدمة المدنية الكويتي

الإثنين، 28 نوفمبر 2016

وقعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، في مقرها بدبي، مذكرة تفاهم مع ديوان الخدمة المدنية بدولة الكويت الشقيقة، للتعاون في مجال الخدمة المدنية والتنمية الإدارية، ووقع عن الهيئة مديرها العام سعادة الدكتور عبدالرحمن العور، في حين مثل الديوان مديره العام سعادة محمد حمد الرومي، وذلك بحضور ممثلين عن الجانبين.

وجاء توقيع المذكرة خلال لقاء الهيئة وفد ديوان الخدمة المدنية الكويتي، الذي اطلع على أفضل الممارسات العالمية التي تنتهجها الهيئة وتطبقها في مجال إدارة رأس المال البشري وتطويره وتمكينه، وللتعرف على أبرز مبادرات الهيئة ومشروعاتها على مستوى الحكومة الاتحادية كنظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، ونظامي إدارة الأداء والتدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، ومبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية.

وفي هذا السياق شدد سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة على أهمية هذا النوع من التفاهمات العربية والإقليمية والدولية التي ترمي إلى تبادل أفضل الخبرات والممارسات والتجارب وقصص النجاحات في مجال تمكين الموارد البشرية وتأهيلها والارتقاء بقدراتها وتوظيفها على الوجه الأمثل، وهو الأمر الذي يصب في النهاية في مصلحة الدول وينهض بدور مؤسساتها الحكومية وشبه الحكومية والخاصة أيضاً.

وذكر سعادته أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين نصت على تعزيز آفاق التعاون في مجال 

سياسات وتشريعات الخدمة المدنية والموارد البشرية، والتنمية الإدارية، وأنظمة الموارد البشرية الإلكترونية الذكية، ومجالات رفع كفاءة أداء القطاع الحكومي متضمنة إعادة هيكلة الأجهزة التنظيمية والإدارية وتخطيط وتنمية القوى العاملة.

وأشار إلى المذكرة تضمنت أيضاً تبادل المعرفة في مجال أنظمة العمل الحكومية الخاصة بالتطوير الإداري والتدريب وتوصيف وتقييم الوظائف وإدارة الأداء، والحوكمة ونظم الرقابة الإدارية ومبادئ السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة، والدراسات التطبيقية والإحصائية والبحوث المهنية المتخصصة في الخدمة المدنية.

من جهتهم قدم عدد من مدراء القطاعات والإدارات في الهيئة عرضاً سلطوا من خلاله الضوء على أبرز مبادرات الهيئة ومشروعاتها التي أطلقتها على مستوى الحكومة الاتحادية كنظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، ونظامي إدارة الأداء والتدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، ومبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية، ونظام تقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية، والنظام الإلكتروني للتخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة في الحكومة الاتحادية، ونظام المكافآت والحوافز، ووثيقة السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة، والإطار العام للكفاءات السلوكية، ومؤشرات ممكن الموارد البشرية، وجائزة الإمارات للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

وضم الوفد الزائر إلى جانب سعادة محمد الرومي كلاً من: (نبيل عبدالله المعجل الوكيل المساعد لشؤون التطوير الإداري، وجاسم عبدالله بوهندي مدير إدارة التدريب الخارجي ومتابعة قضايا الموفدين، وأحمد محمد الكندري مدير مكتب الاتصال والتعاون).

المزيد من الأخبار

للأعلى