×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" و"لينكدإن" تخصصان جائزة للجهة الاتحادية الأكثر تفاعلاً مع مشروع بنك المهارات

الثلاثاء، 26 يوليو 2016

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية وشركة "لينكدإن" عن تخصيصهما جائزةً سنويةً للوزارة أو الجهة الاتحادية الأكثر دعماً وتفاعلاً مع مشروع "بنك المهارات ومنتدى الموارد البشرية الإلكتروني"، الذي أطلقته الهيئة مطلع العام 2015 بالتعاون مع شبكة "لينكدإن".

وفي هذا السياق أكدت سعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن الجائزة تأتي انطلاقاً من حرص الهيئة و"لينكدإن" على الاحتفاء بالجهود المتميزة التي بذلتها الوزارات والجهات الاتحادية ضمن مشروع "بنك المهارات ومنتدى الموارد البشرية الإلكتروني"، الذي جاء نتاج شراكة حكومية مع شبكة "لينكدإن" تعد هي الأولى من نوعها عالمياً.

وذكرت سعادتها أن الجائزة ستمنح للوزارة أو الجهة الاتحادية الأكثر تفاعلاً ودعما لمشروع بنك المهارات والمنتدى الإلكتروني، لجهة إنشاء صفحة خاصة بها على شبكة "لينكدإن" وتحديث محتواها بشكل دوري وفقاً لمعايير محددة، وتقديم الدعم اللازم لموظفيها لإنشاء حسابات خاصة بهم على الشبكة، بما يسهم في تجميع وحصر أبرز المهارات التي يتمتع بها موظفو الحكومة الاتحادية.

وشددت على أهمية مشروع بنك المهارات والمنتدى الإلكتروني، لا سيما بنك المهارات الذي يهدف لحصر مهارات موظفي الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة في مكان واحد، بما يشكل مرجعاً مهماً بالنسبة للحكومة الاتحادية ومؤشراً يساعد في التعرف على أكثر المهارات وأقلها توفراً في الحكومة الاتحادية بشكل خاص وفي الدولة بشكل عام، ويسهل عمليات البحث عن الكفاءات واستقطابها والحفاظ عليها في الحكومة الاتحادية.

 

40 وزارة وجهة اتحادية لديها حسابات على شبكة "لينكد إن"

ولفتت ليلى السويدي إلى أن فريق عمل متخصص من شركة "لينكدإن" بدأ فعلياً منتصف الشهر الجاري في تقييم حسابات الوزارات والجهات الاتحادية على شبكة "لينكدإن"، وعددها 40 حساباً وفقاً لمجموعة من مؤشرات الأداء ومعايير التقييم المتفق عليها مع الهيئة، مبينةً أن عملية التقييم ستتواصل حتى نهاية الربع الثالث من العام 2016، وأن الهيئة ستمنح الجائزة للجهة الاتحادية الفائزة خلال حفل الجوائز الذي تنظمه شبكة "لينكدإن" لعملائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في إمارة دبي، في التاسع عشر من شهر أكتوبر المقبل.

وأشارت إلى ارتفاع إجمالي عدد موظفي الوزارات والجهات الاتحادية الذين يملكون حسابات خاصة بهم على شبكة "لينكدإن" بنسبة 54% من شهر مارس العام 2015 وحتى نهاية يوليو الجاري، حيث ارتفع عددهم من 7800 موظف إلى 12100 موظف.

وبينت سعادتها أن الهيئة انتهت من حصر العوائل الوظيفية والشهادات المهنية لجميع موظفي الحكومة الاتحادية الذين لديهم حسابات على شبكة "لينكدإن" ممن يعملون في مجالات الموارد البشرية وتقنية المعلومات والمالية، منوهةً إلى أن الهيئة تمكنت من حصر أبرز الكفاءات والمهارات التي يتمتع بها موظفو الحكومة الاتحادية على شبكة "لينكدإن"، وأن عملية الحصر أظهرت تنوع مهارات موظفي الحكومة الاتحادية ومنها: (البحث، وإدارة الكفاءات، وخدمة المتعاملين، والتدريب، وقيادة فرق العمل، واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي، والتحليل، والتخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي، وتقنية المعلومات).

وذكرت أن مشروع بنك المهارات يشكل مصدراً ومرجعاً بحثياً بالنسبة للمعنيين في الحكومة الاتحادية، وبوصلةً لتوجهات سوق العمل المستقبلية، يساعد في التخطيط المقنن لخلق مهارات بعينها سواءً من خلال التعليم أو التدريب بأشكاله المختلفة، كما ينمي مهارات موظفي الحكومة الاتحادية التكنولوجية والبحثية، ويحفزهم لكسب المزيد من المهارات تماشياً مع احتياجات سوق العمل".

10200 متابع لحساب الهيئة على "لينكد إن"

وأشارت سعادة ليلى السويدي إلى أن مشروع المنتدى الإلكتروني على صفحة الهيئة الإلكترونية على موقع "لينكدإن"، يشكل منصة مثالية لبناء حوار حول أهم المواضيع المتعلقة بالموارد البشرية ورأس المال البشري، وتسليط الضوء على التجارب والممارسات الناجحة في مجال إدارة الموارد البشرية مثل: الاستقطاب والتعيين والتدريب والتطوير وإدارة الأداء، والمكافآت، لافتةً إلى أن عدد متابعي حساب الهيئة على شبكة "لينكدإن" ارتفع بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية بلغت 454%، حيث تخطى عدد المتابعين حاجز الـ 10 آلاف و200 متابع منتصف يوليو الجاري، مقارنة بـ 2244 متابعاً في مايو من العام الماضي.  

وأوضحت أن الهيئة طرحت عبر منتداها الإلكتروني، مؤخراً، موضوعات عدة للنقاش وإبداء الرأي كالسعادة في بيئة العمل والولاء الوظيفي والتناغم الوظيفي، وأنها فتحت الباب أمام الموظفين والمختصين والمعنيين بتطوير وتنمية رأس المال البشري من كافة القطاعات للإدلاء بآرائهم ومقترحاتهم حول هذه الموضوعات، وعممت رسائل خاصة بهذا الشأن إلى موظفي الوزارات والجهات الاتحادية عبر نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي".

ونوهت إلى أن عدد أعضاء منتدى الموارد البشرية الإلكتروني على شبكة "لينكدإن" في ارتفاع مستمر، حيث تجاوز عددهم حاجز الـ 1660 عضواً من المختصين والمهتمين في مجال الموارد البشرية بنمو 400%، داعيةً كافة المهتمين والمختصين والمعنيين بمجال تطوير وتنمية الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص للانضمام إلى منتدى الموارد البشرية من خلال صفحة الهيئة على شبكة "لينكدإن"، والمشاركة في الموضوعات المختلفة التي تطرحها الهيئة من وقت لآخر.

 

المزيد من الأخبار

للأعلى