×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تختتم 3 ورش عمل متخصصة على هامش مؤتمر الموارد البشرية الدولي

الأحد، 26 أبريل 2015

اختتمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ثلاث ورش عمل متخصصة في مواضيع الموارد البشرية اليوم الأحد في فندق العنوان بدبي، وذلك على هامش مؤتمر الموارد البشرية الدولي 2015 الذي تنظمه الهيئة وتنطلق فعالياته غداً الاثنين في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر على مدار يومين برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

 وأوضحت الهيئة أن ورش العمل التي عقدتها بالتعاون مع جمعية إدارة الموارد البشرية SHRM كانت تحت عنوان (الشراكة بين الأعمال والموارد البشرية، وأفضل ممارسات إدارة الموارد البشرية، ومقدمة إلى معايير وتحليلات الموارد البشرية)، لافتةً إلى أنها شهدت تفاعلاً وإقبالاً كبيرين، حيث حضرها قرابة 250 من المختصين والعاملين في مجال الموارد البشرية من الدولة والمنطقة، تم منحهم شهادات تخصصية.

وفي هذا الإطار أكد سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية على أهمية هذه الورش التي شارك فيها نخبة من المتخصصين العالميين في مجال تنمية وتطوير رأس المال البشري، كونها أتاحت الفرصة للحضور من موظفي الوزارات والجهات الاتحادية والحكومات المحلية للاطلاع على أفضل الخبرات والممارسات العالمية في هذا الشأن.

وذكر سعادته أن هذه الورش تأتي قبل يوم واحد من انطلاق فعاليات مؤتمر الموارد البشرية الدولي 2015  الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور أكثر من 500 خبير ومتخصص في الموارد البشرية من مختلف أرجاء العالم، مبيناً أن عدد المتحدثين في المؤتمر الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع شركة "إنفورما" بلغ قرابة 20 متحدثاً وخبيراً في الموارد البشرية من 10 دول على مستوى العالم، وسيشارك به عدد من مدراء الخدمة المدنية والتنمية الإدارية في دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، وكبار مسؤولي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص من مختلف دول العالم.

الورشة الأولى

وهدفت الورشة الأولى التي كانت بعنوان "الشراكة بين الأعمال والموارد البشرية" إلى تزويد متخصصي الموارد البشرية بالمهارات المطلوبة التي تمكنهم من النجاح كشركاء أعمال، وتقديم رؤية واضحة لهم حول كيفية إدارة الأعمال وإعداد خطط عمل فاعلة وعرضها، وآلية تفعيل دور الموارد البشرية في المؤسسات والارتقاء به.

وتعرف المشاركون في الورشة على المهارات الاستشارية اللازمة لشركاء الأعمال في الموارد البشرية، ومفهوم الأعمال والممكنات المالية للأداء المؤسسي، وكيفية مواءمة استراتيجيات الموارد البشرية مع استراتيجيات المؤسسة.

الورشة الثانية

فيما هدفت الورشة الثانية التي حملت عنوان "أفضل ممارسات إدارة الموارد البشرية" إلى تعريف الحضور على مجالات الموارد البشرية الخمسة الرئيسية بما يشكل قيمةً مضافة لمسؤولي الموارد البشرية، حيث استندت الورشة إلى الأبحاث الحديثة وأفضل الممارسات التي أجرتها جمعية إدارة الموارد البشرية SHRM على الصعيد العالمي.

وركزت الورشة على عدد من الموضوعات منها: احتياجات وأهداف التعليم وتصميم البرامج التدريبية، الإطار العام للمزايا والحوافز وتأثيرها على العمل المؤسسي ككل، بالإضافة إلى مفهوم إشراك الموظفين وإطار عمله ودور الموارد البشرية فيه.

الورشة الثالثة

أما ورشة "مقدمة إلى معايير وتحليلات الموارد البشرية" فهدفت إلى تعريف المشاركين بكيفية قيادة التغيير في المؤسسات من خلال أنشطة الموارد البشرية، وذلك عن طريق ربط استراتيجية العمل والأداء بالتقارير الإحصائية، فضلاً عن آلية تطبيق تحليلات الموارد البشرية على نطاق واسع ضمن أنشطة الموارد البشرية من خلال إدارة الحوارات الفعالة لتفسير النتائج والمؤشرات المؤسسية.

وتطرقت الدورة للحديث عن عدد من الموضوعات أهمها: (استخدام معايير الأعمال وتحليلاتها في تقييم أداء المؤسسة، وكيفية تصميم خطة عمل لجمع البيانات وتنفيذ مؤشرات قياس القوى العاملة في المؤسسة).

المزيد من الأخبار

للأعلى