×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

الاشتراك بالمجلة

5 وزارات سعودية تطلع على أنظمة وسياسات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

أطلعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وفداً سعودياً رسمياً ممثلاً عن خمس وزارات ومؤسسات حكومية في المملكة العربية السعودية، على سياسات وتشريعات وأنظمة الموارد البشرية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، وذلك خلال زيارة الوفد لمقر الهيئة بدبي.

وكان في استقبال الوفد الزائر سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة، وسعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية، وسعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية، وسعادة إبراهيم فكري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، وعدد من مدراء القطاعات والإدارات في الهيئة.

وفي مستهل اللقاء رحب سعادة الدكتور عبد الرحمن العور، بالضيوف في بلدهم الثاني، مشدداً على أهمية هذه اللقاءات، كونها تشكل فرصة مثالية لتبادل أفضل الخبرات والممارسات والتجارب المحلية والإقليمية في مجال إدارة رأس المال البشري وتمكينه، عدا عن أنها تسلط الضوء على أهم القضايا والموضوعات ذات العلاقة بتطوير وتنمية الموارد البشرية الحكومية.

وأكد سعادته أن دولة الإمارات قدمت للعالم أجمع نموذجاً متفرداً في إدارة رأس مالها البشري والاهتمام به، وأصبحت تجربتها في هذا الصدد محل تقدير واهتمام العديد من حكومات العالم، وذلك بفضل الله ثم توجيهات القيادة الرشيدة التي أولت العنصر البشري أهمية ومكانة خاصة، وهيأت له كافة مقومات وعوامل النجاح والتميز.

واستمع الوفد لشرح واف حول استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية للأعوام 2017 – 2021، وأهدافها الاستراتيجية، وأبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال العام الجاري، والمشروعات والمبادرات التي تم إطلاقها على مستوى الحكومة الاتحادية، لا سيما تلك المنضوية تحت مظلة نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي".
وتعرف وفد المملكة العربية السعودية على أبرز مبادرات الهيئة ومشروعاتها على مستوى الحكومة الاتحادية ومنها: (نظامي إدارة الأداء والتدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، وجائزة الإمارات للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، ومبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية، وبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية "امتيازات"، ونظام تقييم وتوصيف الوظائف، ونادي الموارد البشرية، وجائزة الهيئة لأفضل بحث علمي في مجال الموارد البشرية)، كما اطلع الوفد على نتائج التقرير السنوي لأداء الجهات الاتحادية في مجال الموارد البشرية لعام 2016 الذي أعدته الهيئة.

وضم الوفد الزائر كلاً من: (نعيم عبدالعزيز شبانة مستشار وزير الخدمة المدنية، وعادل اليوسف وكيل وزارة الخدمة المدنية المساعد لتصنيف الوظائف والرواتب، وفيصل باخشوين وكيل وزارة الخدمة المدنية لتقنية المعلومات، وعبدالرحمن العيبان وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية، وهشام أبوبكر مساعد المشرف العام على التحول الصحي الرقمي في وزارة الصحة، ويزيد العتيبي من وزارة الصحة، وسعد السياري مدير عام الموارد البشرية في وزارة التجارة والاستثمار، وعبدالله العريفي مدير عام تقنية الأعمال في وزارة التجارة والاستثمار).

كما ضم الوفد: (صالح العريني مدير عام تقنية المعلومات في وزارة المالية، وفيصل الحمود مدير مشروع الموارد البشرية في وزارة المالية، وعبدالله العقيل مستشار في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والدكتورة هند بنت محمد آل الشيخ مدير عام معهد الإدارة العامة للفرع النسائي بمعهد الإدارة العامة، والدكتورة البندري بنت إبراهيم الربيعة مديرة إدارة البرامج الإدارية والقانونية في معهد الإدارة العامة، والدكتورة سلوى بنت عبدالله الحمودي مدير إدارة البحوث والاستشارات في المعهد).

المزيد من الأخبار

للأعلى