×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

الهيئة تفوز بجائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون عن نظام "بياناتي"

الخميس، 26 نوفمبر 2015

فازت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بجائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي ضمن فئة أفضل خدمة حكومية – حكومية عن نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، وذلك خلال مشاركتها في أعمال النسخة الرابعة من جائزة ومؤتمر ومعرض الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي الذي استضافته مملكة البحرين مؤخراً تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة أكد سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة أن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة على مختلف الصعد وفي شتى المجالات، لا سيما على صعيد الريادة العالمية والتنافسية والكفاءة الحكومية والابتكار، مرجعاً الفضل في هذه الإنجازات في المقام الأول إلى القيادة الرشيدة للدولة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

واعتبر سعادته فوز الهيئة بجائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي ضمن فئة أفضل خدمة حكومية – حكومية عن نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، مستحقاً؛ نظراً لحجم العمل المبذول في هذا النظام، والذي يعد أحد أهم المشروعات الحكومية الاستراتيجية على مستوى الدولة، متوجهاً بالشكر والتقدير إلى معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة على دعمه اللامحدود لمشروعات الهيئة ومبادراتها الداخلية منها والخارجية، والذي كان له أكبر الأثر في الارتقاء بسمعة الهيئة ومكانتها على مستوى الحكومة الاتحادية، وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها لجمهور متعامليها وشركائها.

وذكر أن نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي" واحد من أبرز المشروعات الحيوية والاستراتيجية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، وهو بمثابة مظلة للعديد من إجراءات وانظمة الموارد البشرية المهمة في الحكومة الاتحادية، ليواكب رؤية القيادة الرشيدة، والتطور المتسارع في عمل الحكومة الاتحادية، التي شهدت نهضة في كافة المجالات، ومن ضمنها إدارة الموارد البشرية.

ولفت إلى أن نظام "بياناتي" يسهم في إدارة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية بفاعلية عالية، وتقديم إحصاءات عامة ودقيقة عن الموارد البشرية وهو واحد من أفضل الممارسات التي تم توظيفها لخدمة وتطوير إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية والارتقاء بأدائها وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير العالمية حيث يسهل الإجراءات الإدارية والعمليات المالية المرتبطة بها.

من جهتها أوضحت كليثم الشامسي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة والتي تسلمت الجائزة نيابةً عن الهيئة أن اختيار نظام "بياناتي" كأفضل خدمة حكومية حكومية على مستوى دول مجلس التعاون جاء بعد أن خضع الملف الذي قدمته الهيئة عن النظام لمجموعة من المعايير هي: (قابلية التشغيل البيني، وإدارة المشروع، وجودة الخدمة المقدمة، والتحسينات المستقبلية، والأثر، ودعم العملاء، والعائد على الاستثمار).

وذكرت أن نظام "بياناتي" يقدم خدمات جليلة لقرابة 94 ألف موظف على مستوى الحكومة الاتحادية إذ يضمن صرف رواتبهم من خلال نظام موحد، وتوفير مصدر إحصائي لكافة القوى العاملة في الحكومة الاتحادية تشكل مرجعا لمتخذي القرار وتساعد في عملية التخطيط وإشراك الموظفين في إتمام إجراءات الموارد البشرية من خلال بوابة الخدمة الذاتية المخصصة لكل موظف، مبينةً أنه يشكل نقلة نوعية في أتمتة الإجراءات الإدارية على مستوى الحكومة الاتحادية بما يدعم توجهات الحكومة الذكية ويسرع أخذ الموافقات الالكترونية على بعض إجراءات الموارد البشرية.

وقالت كليثم الشامسي: "تعتبر مرحلة الخدمة الذاتية واحدة من أهم مراحل النظام، إذ تمكن موظفي الحكومة الاتحادية من إتمام ومتابعة إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتياً، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تسهيل خدمات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية، ويساعد إدارات الموارد البشرية في التركيز على برامج ومبادرات استراتيجية".

 

خدمات بياناتي تطبيقات ذكية

ومن أبرز الخدمات التي يتيحها تطبيق الهيئة الذكي FAHR تلك الخدمات التي يقدمها نظام إدارة معلومات الموارد البشرية «بياناتي» الذي يمكنهم من إتمام إجراءات الموارد البشرية ذاتياً، والحصول على كافة البيانات والمعلومات الخاصة بهم، حيث تتيح خدمة "بياناتي" الذكية لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية طلب الإجازة وإلغاءها وتتبعها، ومعرفة رصيد الإجازات، وتصفح البيانات الشخصية وتحديثها، والاطلاع على بيانات الراتب الشهري، واستخراج شهادة راتب، ورسائل لمن يهمه الأمر، واستعراض المراكز الطبية المرتبطة بتأمين الموظف، وإتمام مراحل نظام إدارة الأداء الإلكتروني.

إنجازات إماراتية إلكترونية بالجملة

وفي السياق ذاته حصدت دولة الإمارات العربية المتحدة أربع جوائز أخرى هامة على صعيد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال مشاركتها في جائزة ومؤتمر ومعرض الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات  عن فوز خدمة "دبي التجارية" المقدمة من جمارك دبي بجائزة أفضل خدمة حكومية لقطاع الأعمال، كما فاز تطبيق "درب" المقدم من دائرة النقل في أبوظبي بجائزة أفضل تطبيق للأجهزة الذكية.

وحصل مشروع "المشاركة المجتمعية" الخاص بوزارة الداخلية على جائزة أفضل ممارسة إلكترونية، فيما حصل مركز إبداع الحكومية الذكية الخاص بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على أفضل مشروع وطني.

الجائزة في سطور

تأسست جائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي في العام 2009 بموجب قرار الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، وترمي إلى خلق ثقافة المنافسة الإيجابية بين دول مجلس التعاون الخليجي بشأن مشاريع الحكومة الإلكترونية، بالإضافة إلى إبراز التجارب الناجحة والاستفادة العملية من الخبرات الفنية، وتبادل أفضل التجارب والممارسات الناجحة في هذا المجال بين دول المجلس.

وتضم الجائزة 8 فئات هي: (أفضل موقع حكومي إلكتروني، وأفضل خدمة حكومية إلكترونية، وأفضل خدمة حكومية-حكومية إلكترونية، وأفضل ممارسة في المشاركة الرقمية المجتمعية، وأفضل خدمة حكومية إلكترونية لقطاع الأعمال، وأفضل تطبيق للأجهزة الذكية، وأفضل خدمات حكومية تكاملية أفراد/قطاع الأعمال، وأفضل مشروع إلكتروني وطني مشترك).

المزيد من الأخبار

للأعلى