×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تنظم سلسلة فعاليات وورش عمل حول الابتكار

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

نظمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية سلسلة ورش عمل لموظفيها حول الابتكار ومستقبل القوى العاملة، وأهمية رعاية أصحاب المواهب والكفاءات وتوفير بيئة العمل المناسبة لهم، حضرها عدد من مدراء القطاعات والإدارات في الهيئة والموظفون، وممثلون عن عدد من الوزارات والجهات الاتحادية.

وفي هذا الصدد أوضح السيد علي أهلي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في الهيئة أن هذه الورش تأتي ضمن فعالياتها المختلفة خلال أسبوع الابتكار الذي دعا إليه في وقت سابق من العام الحالي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، احتفاء بالابتكار والمبتكرين والإنجازات، وتعزيز ثقافة الابتكار في كافة المؤسسات والقطاعات.

وأشار إلى أن الورش التي نظمتها الهيئة في مقرها بأبوظبي ودبي بالتعاون مع مجموعة من شركات ومؤسسات القطاع الخاص ومنها: (IBM، وشبكة لينكد إن، وشركتي مايكروسوفت وإكسيد) تطرقت للحديث عن أهمية الابتكار في عالمنا المعاصر لمواكبة المتغيرات المتسارعة التي يشهدها على مختلف الصعد وفي كافة المجالات.

وبين علي أهلي أن المتحدثين أشادوا بالمكانة الريادية التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف قطاعات العمل وشتى المجالات، وعلى رأسها الابتكار، مرجعين الفضل في ذلك إلى إيمان القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وقناعتها الراسخة بأهمية الابتكار، وأنه أهم ملامح المستقبل، وحجر الأساس الذي ترتكز عليه للحفاظ على المنجزات والمكتسبات التي حققتها خلال الفترة الماضية والمراكمة عليها.

وشدد المتحدثون على أهمية رعاية الموهوبين واكتشاف المواهب وأصحاب الكفاءات وتشجيعهم وتنمية روح الإبداع ومهارات البحث لديهم، مؤكدين في الوقت ذاته على ضرورة نشر ثقافة الإبداع وترسيخها بين مختلف فئات وشرائح المجتمع لتصبح ممارسة يومية وأسلوب حياة، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تحقيق توجهات وتطلعات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة ورؤيتها 2021.

على صعيد متصل نظمت الهيئة حملة فحوصات طبية لموظفيها وورش توعوية، وذلك بالتعاون مع مستشفى الزهراء بدبي، حيث جرى خلالها إجراء مجموعة من الفحوص المختلفة للموظفين، وتوزيع الكتيبات والنشرات التثقيفية عليهم، وتعريفهم بأهمية إجراء الفحوص الطبية الدورية للوقاية من الأمراض أو الاكتشاف المبكر لها بما يزيد من فرص الشفاء منها.

وأطلقت الهيئة خلال أسبوع الابتكار الموقع الإلكتروني للابتكار ومسابقة "ابتكاري" لموظفي الهيئة وشركائها ومتعامليها، كما افتتحت واحة الابتكار التي تتضمن جدار الأفكار ونبذة عن أبرز مشروعات الهيئة المبتكرة ومنها: (بنك الأهداف الذكية، وبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية "امتيازات"، والمنتدى الإلكتروني بالشراكة مع شبكة "لينكد إن"، ومبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية، ومبادرة "قدرات" لشركاء التقييم المفضلين في الحكومة الاتحادية، وبطاقة الشكر والتقدير الإلكتروني "ما قصرت"، بالإضافة إلى التطبيقات الذكية لخدمات الهيئة المختلفة، ونظام الخدمة الذاتية عبر التطبيق). 

تدشين المكتبة الرقمية

وضمن فعاليات أسبوع الابتكار دشنت الهيئة عبر البوابة الداخلية للموظفين المكتبة الرقمية التي تتيح لموظفي الهيئة إمكانية الاطلاع واستعارة مجموعة من الكتب في مختلف المجالات الأدبية والدينية، والسياسية، والتاريخية، والثقافية وغيرها من المجالات، وتهدف إلى مساعدة الموظفين في التعرف على الثقافات والعلوم المختلفة، وتنمية مهارة التعلم الذاتي لديهم، بالإضافة إلى توسعة مداركهم وقدراتهم.

تشكيل فريق فرسان الابتكار

وكانت الهيئة قد شكلت في وقت سابق من العام 2015 فريق فرسان الابتكار برئاسة مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي وعضوية عدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في الهيئة.

ويتولى الفريق مهام عدة منها: تطوير خطة الابتكار في الهيئة ومبادراتها وأنشطتها ومتابعة تنفيذها، والتنسيق مع الجهات المعنية داخل وخارج الهيئة، واقتراح آليات تسهم في تحفيز الموظفين على الابتكار.

 

المزيد من الأخبار

للأعلى