×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تطلق العدد الثالث من مجلة "صدى الموارد البشرية" التخصصية

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية العدد الثالث من مجلة "صدى الموارد البشرية" التخصصية، التي تصدر باللغتين العربية والإنجليزية بشكل نصف سنوي إلكترونياً وورقياً، ويتم إعداد موضوعاتها بالشراكة مع مؤسسات عالمية رائدة في مجال الموارد البشرية وتنمية وتمكين رأس المال البشري مثل: المعهد البريطاني العالي للموارد البشرية CIPD، وجمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية SHRM ومجموعة بوسطن الاستشارية BCG، وجامعة موناش الأسترالية Monash، وجامعة ديوك DUKE، وجمعية البحث النوعي البريطانية AQR، ومعهد تدريب المسؤولين الرسميين في كوريا الجنوبية "كوتي" COTI.

وفي هذا السياق أوضحت سعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة أن مجلة صدى الموارد البشرية، تعد أحد ابتكارات الهيئة، حيث يتم إعدادها بشراكات عالمية، دون أن تتحمل الهيئة أي تكاليف مالية، علماً ان الدراسات والابحاث التي تحويها يحتاج إعدادها إلى ميزانيات كبيرة.

وقالت: يأتي إطلاق العدد الثالث من "صدى الموارد البشرية" بالتزامن مع أسبوع الإمارات للابتكار الذي دعا إليه في وقت سابق من العام الجاري صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، ويمتد من 22 إلى 28 نوفمبر من كل عام، لافتةً إلى أن الهيئة ترمي من خلال المجلة إلى مواكبة توجهات ورؤى القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وطموحاتها في السباق نحو التميز والريادة والتنافسية العالمية والابتكار الذي يعود بالنفع على البشرية جمعاء.

 

وأشارت إلى أن دولة الإمارات وكعادتها كانت سباقةً لتبني الابتكار والاستثمار فيه والدعوة له كنهج عمل وممارسة يومية في جميع قطاعات الحياة ومناحيها، كأحد مقومات التنافسية والريادة العالمية، وصولاً لرؤيتها 2021 بأن تكون واحدةً من أفضل دول العالم في ذلك التاريخ، موضحةً أن هناك تجارب وممارسات عالمية مميزة في مجال تنمية رأس المال البشري يمكن الاستفادة منها، وتسلط مجلة "صدى الموارد البشرية" الضوء على عددٍ منها في كل إصدار.

وبينت أن الهيئة تسعى من خلال "صدى الموارد البشرية" إلى الوصول لأكبر شريحة من المتعاملين والشركاء والجمهور من المختصين والمهتمين بتنمية وتطوير وتمكين الموارد البشرية ليس على مستوى دولة الإمارات فحسب بل وعلى مستوى المنطقة والعالم.

ونوهت إلى أن العدد الثالث من المجلة يتضمن مجموعة مقالات علمية ودراسات وتجارب عالمية حول تنمية وتطوير رأس المال البشري والنهوض بالعمل المؤسسي وتحسين بيئة العمل من خلال تبني الابتكار كنهج عمل، حيث تركز على (المحاور الأربعة لإدارات موارد بشرية متميزة، وكيفية تخطيط القوى العاملة وربطها باستراتيجية الأعمال، والدور المتزايد لشبكات التواصل الاجتماعي في استقطاب المواهب والكفاءات والحفاظ عليها، كما وتسلط الضوء على التجربة الكورية في إدارة الكفاءات، والفرق في القدرات الذهنية بين المرأة والرجل في بيئة العمل،  وغيرها من الموضوعات).

وأكدت سعادة عائشة السويدي أن المجلة توزع مجاناً ورقياً وإلكترونياً وتصل إلى أكثر من 50 ألف قارئ من داخل الدولة وخارجها، حيث لدى الهيئة قاعدة بيانات ضخمة في نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، وفي حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقوائم بريدية متنوعة لشركاء وأصدقاء الهيئة، إضافة لأعضاء ومنتسبي نادي الموارد البشرية، لافتةً إلى أن المجلة متاحة على موقع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإلكتروني (www.fahr.gov.ae) وباللغتين العربية والإنجليزية، حيث يمكن الاشتراك بها إلكترونياً. 

المزيد من الأخبار

للأعلى