×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تعرف موظفي الحكومة الاتحادية بإجراءات التصدي لكوفيد - 19

الإثنين، 25 يناير 2021

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً ورشتين تدريبيتين افتراضيتين، تم خلالهما استعراض أبرز الجهود التي بذلتها الهيئة خلال جائحة كوفيد – 19 لتقويض تداعيات الجائحة على منظومة العمل في الحكومة الاتحادية، وضمان استمرارية تقديم الخدمات في الوزارات والجهات الاتحادية، كما جرى خلالهما شرح آليات تنفيذ تعميم الهيئة رقم (3) لسنة 2021، الذي أرسلته مؤخراً إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية، بشأن تحديث إجراءات التصدي لجائحة كوفيد_19 على مستوى الحكومة الاتحادية.

وفي هذا الصدد أوضح حمد بو عميم مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية في الهيئة أن الورشتين شهدتا تفاعلاً لافتاً من قبل مدراء ومسؤولي الموارد البشرية وموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، حيث تابعهما أكثر من 1100موظف، وتم خلالهما تسليط الضوء على الجهود الحثيثة التي بذلتها الهيئة خلال العام 2020، وتحديداً خلال تطبيق فترة العمل عن بعد؛ لضمان استمرار الوزارات والجهات الاتحادية في تقديم خدماتها لجمهور المتعاملين، والتأكد من توفير "الهيئة" لكافة خدماتها لموظفي الحكومة الاتحادية والجمهور عبر مختلف القنوات الإلكترونية والذكية.

وذكر بو عميم أنه جرى خلال الورشة أيضاً توضيح الآليات الخاصة بتنفيذ تعميم "الهيئة" رقم (3) لسنة 2021، والذي نص على تعديل بعض إجراءات التصدي لجائحة كوفيد 19 على مستوى الحكومة الاتحادية، بما يضمن توفير بيئة عمل آمنة في مقار عمل الوزارات والجهات الاتحادية للموظفين والمتعاملين والموردين على حد سواء.

ولفت إلى أن الإجراءات دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 24 يناير 2021، بحيث أصبح يتعين على موظفي الحكومة الاتحادية إجراء فحص مسحة الأنف كل 7 أيام، في حال عدم تلقيهم جرعتي اللقاح، لافتاً إلى أن هذه الإجراءات جاءت تماشياً مع توجهات حكومة دولة الإمارات في التصدي للجائحة، والحد من تداعياتها، وحفاظاً على صحة الموظفين ضمن بيئة عمل آمنة.

وفيما يخص موظفي الوزارات والجهات الاتحادية، فقد نص التعميم أنه يتعين عليهم إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) كل 7 أيام؛ وذلك على نفقة الموظف الخاصة، ويُستثنى من ذلك الموظفون الحاصلون على جرعتي لقاح كوفيد 19، ويستثنى من هذا الإجراء الموظفون الحاصلون على تقرير أو شهادة طبية معتمدة من الجهات الصحية الرسمية في الدولة تشير إلى عدم إمكانية تلقيهم للقاح كوفيد – 19، وفق حالتهم الصحية، أو المرضية، على أن تتكفل الجهة الحكومية الاتحادية بإجراء فحص مسحة الأنف (PCR) لهم كل 7 أيام.

وبين مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية في الهيئة أنه يتعين على شركات التعهيد وشركات الخدمات العامة وما شابه، التي يتم التعاقد معها من قبل الجهات الحكومية الاتحادية إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) لموظفيها المتواجدين، أو الذين سيتواجدون بشكل يومي في مقرات عمل الجهة الاتحادية، وذلك كل 7 أيام، على نفقة تلك الشركات المتعاقد معها أو المعهد لها، ويُستثنى من ذلك موظفي تلك الشركات الحاصلين على جرعتي اللقاح.

وشمل التعميم موظفي الشركات الاستشارية وبيوت الخبرة وما شابه، حيث أنه وفي حال التعاقد مع تلك الشركات من قبل الجهات الاتحادية، ويتطلب مرور موظفيهم على مقرات عمل الجهة، لحضور اجتماعات أو مناقشات وغيرها من المهام حسب العقد، فإنه يتعين على الجهة الحكومية الاتحادية التأكد من إبراز موظفي هذه الشركات لنتيجة فحص سارية المفعول لمسحة الأنف (PCR)  مدتها لا تزيد عن 3 أيام، ويُستثنى من ذلك الموظفين الحاصلين على جرعتي لقاح كوفيد 19.

المزيد من الأخبار

للأعلى