×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

الهيئة" تبحث مع "لينكد إن" آخر مستجدات مشروع بنك المهارات والمنتدى الإلكتروني

الثلاثاء، 24 مايو 2016

كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية عن ارتفاع إجمالي عدد موظفي الوزارات والجهات الاتحادية الذين يملكون حسابات خاصة بهم على شبكة "لينكد إن" بنسبة 55% من شهر مارس العام 2015 وحتى نهاية إبريل الماضي، حيث ارتفع عددهم من 7800 موظف إلى 12100 موظف.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقدته الهيئة مؤخراً مع شركة "لينكد إن" في مقرها بدبي لبحث آخر مستجدات مشروع بنك المهارات والمنتدى الإلكتروني، بحضور سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة، وعلي مطر رئيس حلول المواهب في "لينكد إن" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسعادة إبراهيم فكري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في الهيئة، وأحمد التيجاني مدير مشاريع في إدارة المشروعات والبرامج في الهيئة، وسامر الرحال أخصائي موارد بشرية في الهيئة، ومحمد أبوبكر أخصائي إعلام في الهيئة، ورجائي الخادم مدير العلاقات الحكومية في شبكة "لينكد إن" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي كلمته خلال الاجتماع شدد سعادة الدكتور عبدالرحمن العور على أهمية هذا المشروع، لا سيما مشروع بنك المهارات الحكومية الذي جاء نتاج شراكة حكومية مع شبكة "لينكد إن" تعد هي الأولى من نوعها عالمياً، بهدف حصر مهارات موظفي الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة في مكان واحد، بما يشكل مرجعاً مهماً بالنسبة للحكومة الاتحادية ومؤشراً يساعد في التعرف على أكثر المهارات وأقلها توفراً في الحكومة الاتحادية بشكل خاص وفي الدولة بشكل عام، ويسهل عمليات البحث عن الكفاءات واستقطابها والحفاظ عليها في الحكومة الاتحادية.

من جانبه قدم سعادة إبراهيم فكري عرضاً مفصلاً تطرق من خلاله للحديث عن أبرز مستجدات مشروع بنك المهارات والمنتدى الإلكتروني، موضحاً أن الهيئة تمكنت من حصر أبرز الكفاءات والمهارات التي يتمتع بها موظفو الحكومة الاتحادية على شبكة  "لينكدإن"، وأن عملية الحصر أظهرت تنوع مهارات موظفي الحكومة الاتحادية ومنها: (البحث، وإدارة الكفاءات، وخدمة المتعاملين، والتدريب، وقيادة فرق العمل، واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي، والتحليل، والتخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي، وتقنية المعلومات).

وبين أن مشروع بنك المهارات يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، حيث يعنى بتجميع وحصر أبرز مهارات موظفي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، والحكومة الاتحادية على وجه الخصوص، معتبراً أنه يشكل مرجعاً مهماً بالنسبة للحكومة الاتحادية ومؤشراً يساعد في التعرف على أكثر المهارات وأقلها توفراً في الحكومة الاتحادية بشكل خاص وفي الدولة بشكل عام، ويسهل عمليات البحث عن الكفاءات واستقطابها والحفاظ عليها في الحكومة الاتحادية.

وذكر سعادته أن المشروع يشكل مصدراً ومرجعاً بحثياً بالنسبة للمعنيين في الحكومة الاتحادية، وبوصلةً لتوجهات سوق العمل المستقبلية، يساعد في التخطيط المقنن لخلق مهارات بعينها سواءً من خلال التعليم أو التدريب بأشكاله المختلفة، كما ينمي مهارات موظفي الحكومة الاتحادية التكنولوجية والبحثية، ويحفزهم لكسب المزيد من المهارات تماشياً مع احتياجات سوق العمل".

 

46% من موظفي الحكومة الاتحادية على "لينكد إن" جامعيون

ولفت إلى أن عدد موظفي الوزارات والجهات الاتحادية الذين يمتلكون حسابات فعالة على شبكة "لينكد إن" بلغ قرابة 12 ألف و100 موظف أواخر إبريل الماضي، 46% منهم يحملون درجة البكالوريوس و33% منهم حاصلون على درجة الماجستير، و14% منهم يعملون في وظيفة طبيب.

...و33% منهم خبرتهم من 3 إلى 5 سنوات

وأشار إلى أن 33% من موظفي الحكومة الاتحادية على شبكة "لينكد إن" يملكون خبرة عملية من 3 إلى 5 سنوات، و28% منهم خبرتهم تتراوح من 5 إلى 10 سنوات، في حين أن 16% منهم خبرتهم العملية تفوق حاجز الـ 10 سنوات، و22% لا تتعدى خبرتهم العملية العامين.

9700 متابع لحساب الهيئة على "لينكد إن"

وسلط إبراهيم فكري المدير التنفيذي لقطاع المشروعات وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة الضوء على أهم مستجدات العمل فيما يتعلق بمشروع المنتدى الإلكتروني على صفحة الهيئة الإلكترونية على موقع "لينكد إن"، والذي يشكل منصة مثالية لبناء حوار حول أهم المواضيع المتعلقة بالموارد البشرية ورأس المال البشري، وتسليط الضوء على التجارب والممارسات الناجحة في مجال إدارة الموارد البشرية مثل: الاستقطاب والتعيين والتدريب والتطوير وإدارة الأداء، والمكافآت.

وأوضح أن الهيئة تتخذ من المنتدى الإلكتروني قناةً إعلامية للإعلان عن فعاليات وملتقيات نادي الموارد البشرية التي تنظمها الهيئة بشكل دوري والمؤتمرات العالمية التي تنظمها مجموعة من المؤسسات العالمية الرائدة في مجال الموارد البشرية، لافتاً إلى أن عدد متابعي حساب الهيئة على شبكة "لينكد إن" ارتفع بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية بلغت 427%، حيث تخطى عدد المتابعين حاجز الـ 9 آلاف و700 متابع مطلع مايو الجاري، مقارنة بـ 2244 متابعاً في مايو من العام الماضي.  

واعتبر إبراهيم فكري المنتدى منصة لإدارة المعرفة بين موظفي إدارات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وأقرانهم في إدارات الموارد البشرية في المؤسسات المحلية والعالمية، ويسهل عمليات البحث عن الكفاءات واستقطابها والحفاظ عليها في الحكومة الاتحادية.

 

المزيد من الأخبار

للأعلى