×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الطرق الفاعلة لبناء إدارات موارد بشرية متمكنة" عنوان الملتقى الثالث لنادي الموارد البشرية

الأحد، 24 مايو 2015

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، في دبي، الملتقى الثالث لنادي الموارد البشرية خلال العام 2015 - أحد مبادراتها الاستراتيجية- وذلك تحت رعاية معالي حسين إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس "الهيئة"، بعنوان "الطرق الفاعلة لبناء إدارات موارد بشرية متمكنة".

حضر الملتقى سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وسعادة سالم الزعابي، مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وسعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة، وسعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية بالإنابة مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في الهيئة، بالإضافة إلى العشرات من المسؤولين ومنتسبي النادي. 

واستضاف ملتقى النادي الدكتور كرستوفر دانييل – المسؤول الرئيسي لدى مجموعة بوسطن الاستشارية BCG” " في دبي، حيث استعرض نتائج دراسة لمجموعة بوسطن الاستشارية "BCG" حول الأساسيات اللازم توافرها لبناء إدارات موارد بشرية متمكنة وفاعلة. وأدار الحوار السيد ابراهيم فكري مدير إدارة المشروعات والبرامج في "الهيئة".

  وأكد دانييل أن الدراسة أظهرت وجود علاقة وثيقة بين إمكانات وقدرات الموارد البشرية في أي مؤسسة وأدائها المالي، وأن إدارات الموارد البشرية المتميز لديها القدرة على (التواصل، وتحديد الأولويات والتأثير)، لافتاً إلى أن أداء وظائف الموارد البشرية بصورة متميزة يقتضي تحديد قضايا الموارد البشرية الأكثر أهمية وإلحاحاً لمستقبل الشركة على الصعيدين الداخلي والخارجي، وتحديد الأولوية في توزيع الجهود بناءً على ذلك. الأمر الذي يحقق للموارد البشرية أكبر مردود  من الاستثمارات المالية والموارد الأخرى التي تم تخصيصها لهذا الغرض.

وقال إن إدارات الموارد البشرية ذات الأداء المتميز تتسم بقدرات عالية على التفاعل مع مختلف الأقسام والوحدات التنظيمية في المؤسسة، وتتفهم موضوعات الموارد البشرية الأكثر اهمية وحيوية للمؤسسة، إلى جانب معرفة ما تتوقعه مختلف الوحدات من إدارة الموارد البشرية، وبالتالي تقوم إدارة الموارد البشرية بتقييم إمكانياتها الحالية وتحديد التحديات المحتملة.

وذكر أن إدارات الموارد البشرية ذات الأداء المتميز تحدد أولوياتها، بحيث لا تستثمر إلا في المجالات ذات الأهمية لعمل المؤسسة ، بمعنى انها تخصص مواردها على نحو استراتيجي.

واوضح أن مؤشرات الأداء الرئيسية لإدارات الموارد البشرية تحظي بأهمية قصوى في تحقيق الانجازات وإظهار التأثير المطلوب، فما يتم قياسه هو ما يتم الحصول عليه،  والموارد البشرية ليست استثناءً من هذه القاعدة، علاوة على ذلك فإن مؤشرات الأداء الرئيسية تعد بمثابة أداة مهمة تتيح لإدارات الموارد البشرية توضيح دورها في خلق قيمة مضافة أمام الوحدات التنظيمية الأخرى في المؤسسة.

نادي الموارد البشرية

ويعد نادي الموارد البشرية الذي انطلق في العام 2010، من أبرز المبادرات الاستراتيجية للهيئة، حيث يشكل منصة تفاعلية، وقناة تواصل فكري ومعرفي، تجمع المهتمين والمختصين في القطاعين الحكومي –اتحادي ومحلي- والخاص بالخبراء وأصحاب التجارب المميزة تحت سقف واحد؛ لتبادل الأفكار والخبرات والحلول التي من شأنها تعزيز الأدوار المنوطة بإدارات الموارد البشرية والخدمات المؤسسية وغيرهما في مختلف القطاعات بالدولة.

ويهدف النادي إلى خلق قاعدة تواصل فكري ومعرفي بين مسؤولي ومختصي الموارد البشرية والإدارة  العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتبادل الآراء ومناقشة التحديات والحلول لقضايا الإدارة العامة والخدمات المؤسسية في مواقع العمل المختلفة، بالإضافة إلى نقل التجارب والخبرات بين المدراء والمختصين والخبراء والباحثين والمهتمين بتطويــر العمل الحكومي وتنميـــة رأس المال البشري، واستعراض ونقل أفضل الممارسات محليا وإقليميا ودوليا، وتقديم حلول مبتكرة مميزة وناجحة.

ويوفر النادي لمنتسبيه الذين تجاوز عددهم حاجز الـ 10 آلاف منتسب فرصة مثالية للتعرف إلى أفضل الممارسات والاطلاع على قصص نجاح العديد من الأفراد والمؤسسات، والتشبيك مع المختصين والمهتمين كل ضمن اختصاصه.

يشار إلى أن باب الانتساب للنادي مفتوح ومجاني لكل من يرغب من المعنيين والمهتمين بمجالات الموارد البشرية والإدارة العامة والدعم المؤسسي وغير ذلك، ويوفر النادي لمنتسبيه فرصة مثالية للتعرف إلى أفضل الممارسات والاطلاع على قصص نجاح العديد من الأفراد والمؤسسات، والتشبيك مع المختصين والمهتمين كل ضمن اختصاصه.

ويحرص النادي على التواصل مع منتسبيه من خلال (الموقع الإلكتروني، والبريد الإلكتروني، وقنوات التواصل الاجتماعي المختلفة)، ويمكن التقدم بطلب انتساب للنادي من خلال: الموقع الإلكتروني للهيئة:  wwwfahr.gov.ae، أو البريد الإلكتروني للنادي                  HRClub@fahr.gov.ae. 

المزيد من الأخبار

للأعلى