×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارت الدورية

عجمان تستضيف الملتقى الثاني لنادي الموارد البشرية خلال 2019

الأحد، 24 فبراير 2019

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، بالتعاون مع الموارد البشرية المركزية بعجمان، ملتقى نادي الموارد البشرية الثاني لعام 2019، تحت عنوان "نسمو لنرتقي بالتسامح"، وذلك بحضور سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة، وسعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير عام الموارد البشرية المركزية بعجمان، وأكثر من 200 منتسبٍ لنادي الموارد البشرية من موظفي الحكومة الاتحادية، وحكومة عجمان، والقطاع الخاص.

واستضاف الملتقى الذي عقد في إمارة عجمان، كلاً من: الدكتور منصور حبيب استشاري طب الأسرة والصحة المهنية رئيس السعادة والتسامح في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة دو، والسيد هاني الزبيدي المدير التنفيذي لمؤسسة تحقيق أمنية، واللذان سلطا الضوء على مفهوم التسامح، والعلاقة المحورية بين التسامح والسعادة، وجهود دولة الإمارات الحثيثة في مجال ترسيخ وتعزيز التسامح محلياً وإقليمياً وعالمياً، وكذلك التجربة الإنسانية والمجتمعية لمؤسسة تحقيق أمنية المعنية بتحقيق أمنيات الأطفال المصابين بأمراض خطيرة.

 

د. عبد الرحمن العور:

الإمارات أنموذج عالمي يحتذى في العمل المجتمعي والتسامح وحب الآخر 

وفي تصريح له خلال الملتقى أوضح سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن عقد الملتقى في إمارة عجمان، يأتي تنفيذاً لتوصيات اجتماعات حكومة دولة الإمارات، التي تقرر بموجبها توسيع نطاق ملتقيات نادي الموارد البشرية لتغطي جميع إمارات الدولة؛ بما يحقق أكبر قدر من الفائدة للمهتمين والمختصين بالموارد البشرية.

وشدد سعادته على أهمية التعاون وتكامل الأدوار بين كافة الجهات المعنية بتنمية وتطوير رأس المال البشري بالدولة، سواء كانت اتحادية أو محلية، لما فيه تطوير منظومة الموارد البشرية، وتعزيز كفاءة رأس المال البشري وإنتاجيته، وترسيخ المكانة العالمية المرموقة التي تبوأتها الدولة في هذا الجانب.

وثمن جهود الموارد البشرية المركزية بعجمان، في مجال تنمية وتطوير رأس المال البشري الحكومي في الإمارة، وحرصها البالغ على مد جسور التعاون مع الهيئة، والاستفادة من التجربة الرائدة للحكومة الاتحادية في إدارة وتمكين رأس المال البشري، عبر تبني العديد من أنظمة ومبادرات وسياسات وتشريعات الموارد البشرية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية.

وشدد على أهمية طرح موضوع التسامح على طاولة نادي الموارد البشرية، لا سيما وأنه يأتي بالتزامن مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" العام 2019..عاماً للتسامح.

وأكد سعادته أن دولة الإمارات العربية المتحدة ومنذ عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه- شكلت أنموذجاً عالمياً يحتذى في العمل المجتمعي والتسامح وحب الآخر، حيث امتدت أياديها البيضاء إلى كل المحتاجين والمنكوبين على مستوى العالم، لتشكل بذلك مثالاً حياً للتآخي والتسامح، وتقديم العون لكل محتاج بعيداً عن العرق والدين والجغرافيا، وهو ما عزز مكانة الدولة العالمية كجسر للتواصل والتلاقي بين الشعوب والثقافات.

 

راشد عبد الرحمن السويدي:

 تعاون مؤسسات الدولة يلبي تطلعات قيادتنا الرشيدة

من جانبه أكد سعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير عام الموارد البشرية المركزية بعجمان أن الإدارة تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز آليات التعاون، وتبادل الخبرات، وعقد الشراكات الاستراتيجية، وتكامل الأدوار مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في مجال تحقيق غايات الحكومة، وبما يتواءم مع الخطط الاستراتيجية للإمارة بشكل خاص والدولة  بشكل عام، إلى جانب  تبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية على كافة المستويات؛ بهدف دعم الكوادر البشرية تنفيذا للأجندة الوطنية ودفع عملية التنمية المستدامة في الدولة.

وأوضح سعادته أن الموارد البشرية المركزية بعجمان شريك استراتيجي للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في تعزيز وتحقيق التكامل في منظومة عمل الموارد البشرية، مشيراً إلى استمرارية هذا التعاون بما يلبي تطلعات القيادة الرشيدة للاستثمار في رأس المال البشري.

وذكر أن تنمية الموارد البشرية والاهتمام بالكوادر الوطنية تعد من أهم المحاور في رؤية عجمان 2021، ورؤية الإمارات الاستراتيجية، مؤكداً حرص حكومة عجمان على إطلاق وتنفيذ المبادرات التي تصب في مصلحة الموارد البشرية، وتسهم في تطوير الكوادر والكفاءات الوطنية وتشجيعها.

 

 

 

 

هاني الزبيدي: زايد أرسى قواعد وأسس ومبادئ الخير والعطاء والمحبة

 

وخلال جلسة الملتقى استعرض هاني الزبيدي المدير التنفيذي لمؤسسة تحقيق أمنية، أبرز أهداف المؤسسة التي تعنى بتحقيق أمنيات الأطفال من عمر 3-18 سنة، ويعانون من أمراض تهدد حياتهم؛ وذلك لدعمهم بالقوة والسعادة والأمل، وتعزيز الجانب النفسي للطفل.

وأوضح أن جهود مؤسسة تحقيق أمنية لا تقف عند حدود دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نجحت خلال العام 2018 في تحقيق 603 أمنيات لأطفال مقيمين في دولة الإمارات، والمملكة الأردنية الهاشمية، والجمهورية اليمنية، مستعرضاً بعض القصص الإنسانية المؤثرة التي أسهمت المؤسسة في تحقيق أمنياتها.

وأشار إلى أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان –طيب الله ثراه-، الذي يُعَد رمزا للعمل الإنساني الجليل، أرسى قواعد وأسس ومبادئ الخير والعطاء والمحبة في المجتمع الإماراتي، وهو ما سار عليه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وإخوانه حكام الإمارات.

د. منصور حبيب: التسامح والسعادة وجهان لعملة واحدة 

من جانبه أكد الدكتور منصور حبيب استشاري طب الأسرة والصحة المهنية رئيس السعادة والتسامح في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة دو أن دولة الإمارات رسخت مبادئ العدل والمساواة والتآلف والتسامح واحترام كافة الأديان والأعراق والثقافات، منذ عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وهو النهج الذي سارت عليه بثبات قيادتنا الرشيدة.

وأوضح أن العلاقة بين التسامح والروح الإيجابية طردية، فحيثما وجد التسامح وجدت الروح الإيجابية، وكانت الطاقة الإيجابية في أوجها، مشيراً إلى أن التسامح مبني على مجموعة من الأسس والقيم الأخلاقية وهي: التخاطب، والذكاء العاطفي، والرحمة والاحترام، مؤكداً على ضرورة أن يتحلى المدير بالطيبة والرحمة والتسامح والأخلاق الحميدة، وأن يتعامل مع موظفيه باحترام وود ودون تعالي، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على بيئة العمل، ويرفع مستويات السعاة الوظيفية لدى الموظفين، ويحقق رؤية المؤسسة وأهدافها الاستراتيجية.

وبين أن التسامح والسعادة وجهان لعملة واحدة، فالإنسان السعيد متسامح بطبعه والعكس صحيح، وأن ثمة محطات إيجابية مشتركة بين التسامح والسعادة ومنها: (الإيجابية، والعلاقات الاجتماعية، وحسن الظن، والتطوع)، لافتاً إلى أهمية تجذير التسامح بين الموظفين في المؤسسة، لما لهذا الأمر من تأثيرات إيجابية مباشرة على الموظفين أنفسهم والمؤسسة بشكل عام، في حين أن الكراهية لها تداعيات سلبية على المؤسسة، وتزيد الضغوط المفروضة على الموظفين، وتجعلهم يعملون في أجواءٍ مشحونة بالتوتر والسلبية.

وتطرق الدكتور منصور حبيب للحديث عن البرنامج الوطني للتسامح، الذي اعتمده مجلس الوزراء في العام 2016، ويسهم في ترسيخ قيم التسامح والتعددية الثقافية وقبول الآخر، ونبذ التمييز والكراهية والتعصب، فكراً وتعليماً وسلوكاً، مستعرضاً الأركان الرئيسة السبعة التي يستند إليها وهي: الإسلام، والدستور الإماراتي، وإرث زايد والأخلاق الإماراتية، والمواثيق الدولية، والآثار والتاريخ، والفطرة الإنسانية، والقيم المشتركة.

 

نادي الموارد البشرية

ويعد نادي الموارد البشرية الذي انطلق في العام 2010، ويرعاه للعام الثالث على التوالي "الإمارات الإسلامي"، من أبرز المبادرات الاستراتيجية للهيئة، حيث يشكل منصة تفاعلية، وقناة تواصل فكري ومعرفي، تجمع المهتمين والمختصين بالموارد البشرية والخبراء وأصحاب التجارب المميزة تحت سقف واحد؛ لتبادل الأفكار والخبرات والحلول التي من شأنها تعزيز الأدوار المنوطة بإدارات الموارد البشرية والخدمات المؤسسية وغيرهما في مختلف القطاعات بالدولة.

وتسعى الهيئة دائماً لتطوير النادي والارتقاء برؤيته والرسالة الهادفة التي يقدمها، وذلك من خلال العمل الجاد على توسيع نطاق المستفيدين منه بحيث لا يقتصر على مختصي الموارد البشرية، بل يتعداه ليطال قطاعات الخدمات المساندة والعاملين فيها مثل: شؤون الموظفين، والشؤون المالية، وتقنية المعلومات، والمشتريات وغيرها.

جدير بالذكر أن باب الانتساب للنادي مفتوح ومجاني لكل من يرغب من المعنيين والمهتمين بمجالات الموارد البشرية والدعم المؤسسي وغير ذلك، ويمكن التقدم بطلب انتساب للنادي من خلال: (الموقع الإلكتروني للهيئة www.fahr.gov.ae، والبريد الإلكتروني للنادي  (HRClub@fahr.gov.ae).

المزيد من الأخبار

للأعلى