×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

تطبيق الهيئة الذكي FAHR يضم 26 خدمة ومليون تصفح شهرياً

الخميس، 23 أبريل 2015

أكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية حرصها على تحويل جميع خدماتها إلى ذكية وأتمتة أنظمة وإجراءات وتشريعات وخدمات الموارد البشرية التي تقدمها إلى الوزارات والجهات الاتحادية.

وأوضح سعادة الدكتور عبد الرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن تطبيق الهيئة الذكي FAHR الذي أطلق في أكتوبر الماضي خلال معرض جيتكس يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي "رعاه الله" والذي أكد على أهمية التحول نحو الحكومة الذكية وضمان توفير الخدمات الحكومية بشكل سريع وفعال على مدار الساعة.

وذكر أن تطبيق الهيئة حقق نجاحاً كبيراً، وشهد تفاعلاً لافتاً من قبل موظفي الحكومة الاتحادية والمتعاملين، حيث يضم 26 خدمة تقدمها الهيئة، ما بين رئيسية وفرعية أبرزها نظام إدارة معلومات الموارد البشرية "بياناتي" ومبادرة شركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية "معارف"، وبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية "امتيازات"، وبرنامج طلب الاستشارات القانونية، وشبكة موظفي الحكومة الاتحادية.

وقال سعادته إن الهيئة  تمكنت من تحويل مجموعة كبيرة من انظمة وخدمات الموارد البشرية الخاصة بموظفي الحكومة الاتحادية إلى تطبيقات ذكية، والتي تمكنهم من إجراء معاملاتهم المتعلقة بالموارد البشرية بسهولة، والحصول على كافة المعلومات والبيانات الخاصة بهم، في الوقت الذي يحوي خدمات ذكية مهمة تخدم شركاءها ومتعامليها.

وبين أن الهيئة حريصة على توفير أعلى مستويات الجودة في الخدمات التي تقدمها، ويأتي هذا في إطار رؤية واستراتيجية واضحة لجعل تجربة الحكومة الذكية واحدة من التجارب الرائدة على مستوى العالم، بما يضمن تعزيز معايير التنافسية والابتكار والريادة التي تتمتع بها الإمارات في جميع المجالات. مشدداً على أهمية هذا المشروع الحيوي كونه يقدم خدمات مهمة لموظفي الحكومة الاتحادية من أي مكان وفي أي وقت عبر الأجهزة اللوحية.

4,5 مليون تصفح لتطبيق الهيئة الذكي FAHR في اربعة أشهر

من جانبها قالت كليثم الشامسي، مديرة إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية إن تطبيق الهيئة الذكي شهد تفاعلاً وإقبالاً كبيرين من قبل موظفي الحكومة الاتحادية خلال الفترة الماضية، حيث بلغ عدد مرات تصفحه قرابة 4,5 مليون تصفح منذ إطلاقه منتصف أكتوبر الماضي وحتى منتصف شهر مارس الماضي، كما بلغ عدد مستخدمي التطبيق من موظفي الحكومة الاتحادية وجمهور المتعاملين قرابة 267 ألف مستخدم.

نظام إدارة معلومات الموارد البشرية "بياناتي"

وأضافت: "استحوذت خدمات "بياناتي" الذكية على نصيب الأسد من عدد مرات التصفح، نظراً للخدمات المهمة التي يقدمها النظام لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، حيث يتيح لهم إمكانية طلب الإجازة وإلغاءها وتتبعها، ومعرفة رصيد الإجازات، وتصفح البيانات الشخصية وتحديثها، والاطلاع على بيانات الراتب الشهري، واستخراج شهادة راتب، ورسائل لمن يهمه الأمر، واستعراض المراكز الطبية المرتبطة بتأمين الموظف، وإتمام مراحل نظامي إدارة الأداء والتدريب والتطوير الإلكترونيين".

وتابعت ان التطبيق يقدم 26 خدمة لموظفي الحكومة الاتحادية ما بين (رئيسة وفرعية) ويسرع الإجراءات ويسهلها عليهم، حيث يتيح لهم التطبيق حزمة من الخدمات المهمة، لعل أبرزها الخدمات التي يقدمها نظام إدارة معلومات الموارد البشرية «بياناتي» الذي يمكنهم من إتمام إجراءات الموارد البشرية ذاتياً، والحصول على كافة البيانات والمعلومات الخاصة بهم.

استشارات قانونية 

ومن بين الخدمات الذكية خدمة (الاستيضاحات القانونية) التي تتيح لموظفي الحكومة الاتحادية استعراض قوانين ولوائح وأنظمة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، فضلاً عن طلب استشارات قانونية من فريق الاستشارات القانونية في الهيئة.

"شبكة الموظفين" 

ويسهل التطبيق عملية تواصل موظفي الحكومة الاتحادية فيما بينهم، من خلال شبكة إلكترونية تجمعهم، حيث بمقدور جميع الموظفين استخدام حسابات خاصة بهم ضمن بيئة افتراضية تتمتع بأعلى درجات الأمان للحفاظ على البيانات

"ما قصرت"

 ويسهم التطبيق  في نشر ثقافة الطاقة الإيجابية وثقافة التحفيز والعمل بإبداع من خلال بطاقة «ما قصرت»، وهي عبارة عن بطاقة إلكترونية تقديرية يقدمها موظف لآخر عبر التطبيق الذكي تقديراً له على جهوده وكفاءته في إنجاز مهمة ما، حيث يتم تكريم الموظف الذي حاز أكبر عدد من هذه البطاقات في نهاية كل شهر على مستوى الحكومة الاتحادية.

"معارف"

ومن بين الخدمات التي تم ربطها بالتطبيق الذكي مبادرة شركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية «معارف» أحد المشروعات الاستراتيجية التي أطلقتها الهيئة مؤخراً، بحيث يمكن للموظفين من خلال هذا التطبيق الاطلاع على البرامج التدريبية المطروحة من قبل مزودي خدمات التدريب المعتمدين ضمن البوابة وورش العمل وإضافتها إلى قائمة المواضيع المفضلة لديهم، حيث يتولى التطبيق تذكيرهم بهذه المواعيد بشكل أوتوماتيكي، وتزويدهم بخريطة أماكن انعقاد الجلسات وكيفية الوصول إليها.

"امتيازات"

وتضم قائمة التطبيقات أيضاً خدمة امتيازات، التي يتم من خلالها تقديم حسومات خاصة لموظفي الحكومة الاتحادية، إذ سيصبح بمقدورهم الاطلاع على قائمة الجهات الموقعة مع الهيئة ضمن المبادرة والاشتراك بقائمة الخيارات المفضلة والتعرف إلى أماكن هذه الجهات مرتبطة بخرائط تفاعلية.

تطوير الأداء

أكدت الشامسي وجود مجموعة من الخدمات الأخرى التي تهدف إلى تطوير أداء الموظفين وتحثهم على الإبداع والتفوق وترفع من مستويات الإنتاجية والرضا الوظيفي لديهم، ولفت إلى أنه تم تصنيف خدمات التطبيق بطريقة مدروسة يسهل الوصول إليها والتعامل معها.

المزيد من الأخبار

للأعلى