×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تعقد جلسة عصف ذهني حول تجربة العمل عن بعد في الحكومة الاتحادية

الخميس، 23 مارس 2023

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، جلسة عصف ذهني تفاعلية لا ورقية، باستخدام الأدوات الرقمية وتقنيات الذكاء الاصطناعي؛ لمناقشة أبرز ملامح ومزايا تجربة العمل عن بعد في الحكومة الاتحادية، خلال السنوات الماضية، ووضع المقترحات والتوصيات التي من شأنها خدمة توجهات الحكومة الاتحادية، نحو زيادة الإنتاجية والمرونة، وتطوير الأداء، وخلق بيئة عمل محفزة، بالاستفادة من التجارب السابقة، وأفضل الممارسات العالمية.

وشارك في الجلسة التي عقدت على هامش "منتدى عن بعد"، الذي عقده مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في حكومة الإمارات، واستمر ليومين في متحف المستقبل بدبي، سعادة ليلى عبيد السويدي مدير عام الهيئة بالإنابة، ونخبة من المدراء التنفيذيين للخدمات المساندة في الوزارات والجهات الاتحادية، وعدد من مدراء ومسؤولي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص، ومجموعة من شباب الحكومة الاتحادية، وممثلين عن بيوت الخبرة، والشركات التقنية الرائدة عالمياً، وعدد من قيادات الهيئة.

وفي كلمة افتتاح الجلسة أكدت سعادة ليلى عبيد السويدي أهمية هذا الحوار البناء مع قادة الفكر والمختصين، لتحسين تجربة العمل عن بعد على مستوى الحكومة الاتحادية، والتي باتت تشكل أحد أنماط العمل الرئيسية بما له من مزايا تخدم توجهات حكومة دولة الإمارات، ومساعيها الدائمة نحو تطبيق أفضل الممارسات العالمية، للنهوض بمستوى منظومة العمل الحكومي، وتحقيق أفضل النتائج، لجهة رفع الإنتاجية، واستقطاب أصحاب المواهب والكفاءات، وتقديم خدمات نوعية للمتعاملين.

وأشادت بتوجهات الحكومة الرامية إلى إعداد معايير اتحادية للعمل عن بعد قبل نهاية العام الجاري، مؤكدةً أن هذه الخطوة تخدم توجهات الدولة نحو وضع أطر تشريعية لحوكمة نظام العمل عن بعد.

وأوضحت أن تشريعات الموارد البشرية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية تمتاز بالمرونة الكافية، التي من شأنها تسهيل عملية تطبيق أنماط عمل جديدة غير تقليدية، مثل العمل المرن، والعمل عن بعد، والعمل الهجين، وغيرها من الأنماط التي أتاحها المُشرِّع، ونص عليها قانون الموارد البشرية الجديد في الحكومة الاتحادية، الذي دخل حيز التنفيذ مطلع العام الجاري.

وذكرت سعادة ليلى السويدي أن حكومة الإمارات سباقة إلى تبني فكر إدارة التحول في منهجيات العمل، وأنماطه المختلفة، ونجحت في تعزيز مكانتها عالمياً، بفضل جهود التحول الرقمي الشامل، وبنيتها التقنية المتكاملة، وهي دائمة السعي لتحسين تجاربها، والبحث عن أفضل الممارسات المطبقة، وخلق نماذج مستقبلية واعدة في مختلف مجالات العمل.

وأشارت إلى أن الهيئة بدأت في تطبيق نظام العمل عن بعد في القطاع الحكومي الاتحادي، منذ العام 2017، حيث طبقته تجريبياً في بعض الجهات الاتحادية، وتمكنت من قياس أثره على الإنتاجية، أي قبل جائحة كوفيد -19 بسنوات، الأمر الذي ساعد في نجاح التجربة، واستمرارية تقديم الخدمات خلال فترة الجائحة.

وتم خلال الورشة التفاكر حول أفضل الممارسات المطبقة فيما يخص العمل عن بعد، وآليات قياس إنتاجية الموظفين، وأهم التحديات التي قد تعترض سير التجربة، وطرق التغلب عليها، والأنظمة والإجراءات التي يمكن تطويرها، للخروج بتوصيات ومعايير اتحادية موحدة لرسم ملامح سياسة العمل عن بعد على مستوى الحكومة الاتحادية.

المزيد من الأخبار

للأعلى